نظرة العين تفرق بين الحب و الرغبة العابرة


الست مفيدة
مشاركة
حمل من هنا 


نظرة العين تفرق بين مشاعر الحب ومشاعر الرغبة العابرة ، فكل شئ تفضحه لغة العيون ، وهي التي تقودك إلى معرفة ما إذا كان الشخص الذي أمامك يريد إقامة علاقة عاطفية رومانسية أو مجرد علاقة جنسية.
هذا ما كشف عنه الباحثون في جامعة شيكاغو الأمريكية، وتقول الباحثة وعالمة الأعصاب ستيفاني كاشيوبو رئيسة فريق الدراسة أن عينيك تتخذ قرار الوصل مع الشخص الآخر في جزء من الثانية، وهي شيء جيد للطرف الآخر إذا ما كان يبحث عن علاقة عاطفية، ولكن إذا ما كانت النظرة في أي مكان آخر دون الوجه فإنك بالتأكيد لا تبحث سوى عن علاقة عاطفية عابرة.
وقالت الباحثة ستيفاني في الدراسة التي أجريت بالتعاون مع زملاء من جامعة جنيف ونشرت في دورية علم النفس، إنه على الرغم من أنه لا يعرف الكثير حاليا عن خبايا الحب من النظرة الاولى أو كيف يقع الناس في الحب، فإن هذه الانماط من الاستجابة توفر القرائن الأولى حول كيفية عملية الانتباه التلقائي، مثل نظرات العيون التي تفرق بين مشاعر الحب عن مشاعر الرغبة تجاه الغرباء.
واستندت تلك الدراسة على بحث سابق لعالمة الأعصاب كاشيوبو، يظهر أن أجزاء مختلفة في المخ مسئولة عن الرغبة الجنسية والحب، أما مؤلفو الدراسة الآن فهم يبحثون بصورة أعمق عن التفاصيل الجوهرية بين الحب الرومانسي مقابل الشهوة

المصدر :

صحيفة روسيا اليوم

بااااى


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة