موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :19 - 08 - 2014
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 36
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 684
نقاط النشاط : 17670
موضوع: مراحل الولادة الثلاث

مراحل الولادة الثلاث
فكرة 


المرحلة الاولى:

تبدا المرحلة الاولى للولادة عندما تحدث لدى الحامل انقباضات منتظمة تبدا في فتح عنق الرحم وتنتهي عندما ينفتح عنق الرحم بشكل كامل ليصل الى قطر 10 سم. خلال هذه الفترة، تسقط السدادة المخاطية ان لم تكن قد سقطت بالفعل، وتعمل الانقباضات المنتظمة على جعل راس الطفل تدخل الى فتحة عنق الرحم الذي يقل سمكه. بالنسبة للحوامل اللواتي يلدن لاول مرة، فان اتساع عنق الرحم من 0 الى 4,0 سم قد يستغرق مدة تصل الى 8,5 ساعات او اكثر، مع انقباضات ربما لا تكون شديدة جدا او سريعة. وتسمى هذه "المرحلة الكامنة". في الجزء الثاني من هذه المرحلة من مراحل الولادة ، والذي يعرف باسم "المرحلة النشطة"، يتسع عنق الرحم من 5 الى 10 سم وتصبح الانقباضات بوتيرة اسرع وبقوة اكبر. وتشعر المراة الحامل بعدم الارتياح في هذه المرحلة. وتستغرق المرحلتان الكامنة والنشطة في المتوسط 12 ساعة لدى الحوامل اللواتي يلدن للمرة الاولى ولكن يمكن ان تستغرق  ما يصل الى 20 ساعة بشكل طبيعي. بالنسبة للحوامل اللواتي ولدن من قبل، يحدث الاتساع الكامل، عادة، خلال 7 ساعات. بالنسبة لجميع الحوامل، عندما يتم تحفيز الولادة فان الامر قد يستغرق المزيد من الوقت للوصول الى المستوى المطلوب من الانقباضات والتغير.

عند نهاية المرحلة الاولى، عندما يكون عنق الرحم في طريقه ليتسع من 8 الى 10 سم، قد تشعر المراة الحامل بالرغبة الملحة في التبول. وهذه هي علامة تقليدية على قرب الولادة وعلى ان المرحلة الثانية من مراحل الحمل على وشك ان تبدا .

اقرؤوا ايضا...

   عرض شرائح: وضعيات الجنين قبل الولادة
   شاهدي مراحل نمو الجنين بالصور بالموجات فوق الصوتية
   الابيدورال من اجل تسهيل الولادة، نعم ام لا؟

المرحلة الثانية:

تبدا المرحلة الثانية عندما يكون عنق الرحم متسعا تماما وتنتهي بولادة الطفل. وحينما تصبح الانقباضات اقوى ويصل الطفل الى قاع الحوض، تشعر المراة الحامل بالرغبة في التغوط.

في الماضي، كان الاطباء يقومون بفتح جرح في العجان للتوسيع – هذا الجرح يوسع فتحة المهبل ويسرع الولادة و/ او يمنع تهتك انسجة العجان. اما الان، فلا يتم اللجوء لهذا الاجراء بشكل روتيني. وقد ترغب المراة الحامل في مناقشة هذا مع طبيبها عند اقتراب موعد الولادة.

حين تدفع المراة خلال الولادة راس الطفل نحو الخارج، فقد يحتاج الطبيب الى ادارة كتفي الطفل لتسهيل انزلاقه نحو الخارج. وبعد ذلك، يقوم الطبيب بشفط انف الطفل وفمه لازالة المخاط والسائل من الممرات الهوائية. وبعد ذلك يتم وضع مشبك للحبل السري وقطعه. وتقول الدراسات الحديثة ان تاخير الربط والقطع لبعض الدقائق قد يكون افضل. تستغرق المرحلة الثانية من مراحل الحمل عادة اقل من ساعتين ولغاية ثلاثة ساعات (وتكون اقصر لدى النساء الحوامل اللواتي ولدن من قبل)، ولكنها قد تستمر اطول من ذلك، دون ان ينطوي الامر على ضرر للجنين. وقد تستغرق وقتا اطول، ايضا، لدى السيدات اللواتي يلدن للمرة الاولى واولئك اللواتي يتم اخضاعهن لتخدير نصفي.
المرحلة الثالثة:

بالرغم من ان طفلك قد ولد بالفعل، الا ان العملية لم تنته بعد. المرحلة الثالثة من مراحل الولادة هي خروج المشيمة. فبعد ان تتم ولادة الطفل يتم اخراج المشيمة من الرحم. يحدث هذا عادة بعد دقائق قليلة فقط من ولادة الطفل، ورغم ذلك ربما يستغرق هذا ما يصل الى نصف ساعة. ويتم عادة اعطاء بيتوسين لتسريع خروج المشيمة والتقليل من فقدان الدم اثناء انتظار حدوث ذلك.

المصدر :

ويب طب

الموضوع الأصلي : مراحل الولادة الثلاث // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:


الثلاثاء أغسطس 19, 2014 11:01 am
المشاركة رقم: #
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 42
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14817
نقاط النشاط : 53319

https://www.elseetmofeeda.com
مُساهمةموضوع: رد: مراحل الولادة الثلاث


مشكورة يا قمر مجهود رائع فى قسمك تسلمى عليه






توقيع : الست مفيدة










مع السلامة



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
مادة الرجل اللغة الأول الابتدائي نصائح والثالث الصف البيت طريقة ماهو مفيدة الدجاج رمضان الجنسية الشعر أوراق الدين الانجليزية أفضل فساتين الست كيفية بالصور تنظيف تعرفي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter