موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :19 - 08 - 2014
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 684
نقاط النشاط : 18570
هامموضوع: نصائح للحمل السليم

نصائح للحمل السليم
خمس نصائح للحمل  لتحافظن عليه صحيا وسليما:

. استعدي

الوضع المثالي، يكون بالاستعداد للحمل قبل ثلاثة اشهر منه . لماذا في وقت مبكر جدا كهذا؟ كلما كانت صحتك افضل، كلما زاد احتمال الحصول على طفل سليم. واحدة من الخطوات الاولى في التخطيط للحمل هي زيارة لطبيب التوليد الخاص بك. خلال اللقاء يمكن مناقشة التاريخ العائلي والشخصي من الناحية الوراثية والصحية, الادوية والمكملات التي تاخذينها. يجب على الطبيب التاكد بشكل خاص من انك قد حصلت على اللقاح ضد الحصبة الالمانية وجدري الماء، والتي هي لقاحات تحتوي على الفيروس الحي، ولا يمكن تلقيها خلال فترة الحمل نفسها. وبالاضافة الى ذلك، فان الطبيب قد ينصحك بتغيير نمط حياتك اذا لزم الامر. مثال مقبول - الاشخاص الذين يربون القطط في المنزل ويخططون للحمل، فيوصون بالتخلص من صندوق الرمل الذي يتغوط القط فيه وتعويده على التغوط خارج المنزل، لان في فضلات القطط توجد طفيليات  يمكن ان تسبب داء المقوسات – وهو تلوث يمكن ان يهدد حياة الاطفال. لهذا السبب ايضا يوصى بارتداء القفازات عند العمل في الحديقة وتجنب تناول اللحوم غير المطبوخة جيدا.

سوف يصف لك الطبيب الفيتامينات والمكملات الغذائية، وخاصة حمض الفوليك – على الاقل 400 ميكروغرام في اليوم قبل شهر واحد على الاقل من الحمل وحتى بعد الولادة.

كذلك يجب زيارة طبيب الاسنان للتاكد من ان الاسنان واللثة في صحة جيدة. ادلة كثيرة لمرض اللثة هي علامة تحذير على زيادة خطر حدوث نقص الوزن لدى المولود او الولادة المبكرة.

2. تناولي الخضروات

خلال فترة الحمل، يتغذى الجنين من كل ما تضعيه في فمك. ولذلك يجب عليك تجهيز الثلاجة والحقيبة بالاطعمة الغنية بالفيتامينات B6، B12, الحديد, الكالسيوم وحمض الفوليك. الموز والحبوب الكاملة الغنية بفيتامين B6، الذي يشجع انتاج خلايا الدم الحمراء. في البطاطا الحلوة يوجد فيتامين (A) الضروري لنمو عظام الجنين. السبانخ والسلمون هي اطعمة غنية بالكالسيوم، التي تساعد على منع فقدان كتلة العظام اثناء الحمل ونمو عظام الجنين. ومع ذلك، يجب نبذ التفكير الخاطئ بانه يمكنك استبدال هذه الاطعمة الطبيعية بالفيتامينات. لا يوجد فيتامين  يحتوي على الكمية الموصى بها يوميا لك ولطفلك من الكالسيوم، على سبيل المثال. لذلك، فبالاضافة لاخذ الفيتامينات المناسبة يجب الحرص على التغذية السليمة.

3. تجنب المواد والاطعمة الضارة

عادة ما يجرى فحص الحمل الاول عندما تكونين في مرحلة متقدمة من الثلث الاول للحمل، ولكن من المهم ان نتذكر انه منذ لحظة حدوث الحمل وحتى قبلها - فهذه هي فترة حرجة لتطور الجنين السليم- يجب الحرص على الابتعاد عن الاطعمة التي قد تكون ملوثة، مليئة بالسموم او تحتوي على مواد سامة. التلوث الاهم الذي يجب تجنبه هو بكتيريا الليستيريا، والتي يمكن ان تخترق المشيمة وتؤدي الى الاجهاض. والاطعمة التي قد تحتوي على الليستيريا مثل الاجبان المختلفة, الا اذا كانت مصنوعة من الحليب المبستر. كذلك - يجب تجنب البيض النيئ, الاسماك, الدواجن ولحم البقر. اطعمة اخرى، مثل انواع معينة من الماكولات البحرية، والتي قد تحتوي على مستويات عالية من الزئبق. وبالاضافة الى ذلك، فاثناء الحمل وكذلك في الحياة العادية، يجب ايضا تجنب شرب الكحول وتدخين السجائر - المقصود التدخين الفعلي والتدخين السلبي. تناول القهوة، مع ذلك، ما زال يثير الجدل. على الرغم من ان الكافيين يصل مباشرة الى مجرى دم الجنين, فالعديد من النساء يواصلن شرب القهوة اثناء الحمل. في فنجان واحد من القهوة يوجد حوالي 180 ملليغرام من الكافيين، لذلك ففنجان في اليوم لا ينبغي ان يشكل مشكلة.

4. لا تخضعي لرغباتك

مرة اخرى  تبحثين في الشوارع عن محل لبيع البوظة في وقت متاخر من الليل؟ التهمت كل المخللات التي اشتريتها امس من السوبر ماركت؟ هذه ليست مجرد دعاية مغرضة، فلدى النساء الحوامل تحدث بالفعل تغييرات في الشهية وغدد الذوق. قبل ان تشعري  بالذنب بسبب تعريض الجنين الذي لم يولد بعد لرقائق البطاطا المقلية، انتبهي - لا باس من التمتع من المغريات  طالما انك تحافظين على نظام غذائي متوازن. ربما رغبتك الشديدة باكل المعجنات المالحة، على سبيل المثال، تشير الى نقص الصوديوم في جسمك وبهذا فهو يطلب اكل القليل من الملح. اذا كنت تشعرين بالحاجة الى مكعبات الجليد الان، فربما انت تعانين من فقر الدم، ولا يوجد ولمكعبات الجليد اي علاقة بحل هذه المشكلة.

على الاغلب, فان الشهوة ليست ضارة. ولكن اذا بدات تشتهين اشياء غير الطعام، فهذه طامة كبرى. اكل مواد مثل الجير, التراب، الفحم او معجون الاسنان يدل على حالة تعرف باسم "بيكا". يشك الباحثون ان هذا يمكن ان يحدث نتيجة لنقص فيتامين او عنصر معين في الجسم. هذه الاشياء وغيرها ليست سامة فقط او تحتوي على طفيليات، بل انها ايضا تقلل من قدرة جسم الام والجنين على امتصاص العناصر الغذائية من الطعام. في حالة شعورك برغبات كهذه يجب عليك الذهاب الى الطبيب على الفور.

5. التحرك المستمر

النشاط البدني اثناء الحمل، مع موافقة الطبيب، بالطبع، هو ايضا امن ويشجع الحمل السليم. 30 دقيقة من التمارين الرياضية كل يوم يمكن ان تساعد على تقليل الام الظهر والامساك - شكويين شائعتين لدى الحوامل. كذلك فانها يمكن ان تساعد على النوم بشكل افضل، وتحسين حالتك المزاجية. تساعد التمارين الرياضية اثناء الحمل على تقوية العضلات مما يساعد في التعامل مع الام المخاض وتسمح لجسمك بالعودة الى طبيعته بسرعة اكبر بعد الولادة. التدريب، وخاصة في الهواء الطلق، يمكنه ايضا تخفيف غثيان الصباح. تمارين معينة مثل المشي، اليوغا، السباحة، والتمارين الخفيفة تعتبر مثالية للمبتدئات. التمارين مثل الجري تكون امنة للام والجنين فقط اذا كنت تقومين بذلك قبل الحمل على اساس يومي، ومع ذلك انت مضطرة على ما يبدو لخفض وتيرة ذلك.

المصدر :
ويب طب

الموضوع الأصلي : نصائح للحمل السليم // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: ياسمينا
توقيع : ياسمينا






 :تحية:



الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
البيت للشهوة فساتين الست الأول تعرفي المرأة الصف نصائح طريقة رمضان جنسي مادة الدجاج مفيدة البطاطس مثير تنظيف أفضل كيفية الرجل الشعر ماهو للجنسين الجنسية بالصور
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter