home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

كيف تصبحين صديقة أطفالك صغاراً وكباراً؟!


ياسمينا
مشاركةنقدم إليك عزيزتي الأم في هذا المقال أهم النصائح التي من خلالها يمكنك التعامل مع ما يمكن أن يخفيه أبناءك في مراحلهم العمرية المختلفة:

كوني رفيقة لهم: من المهمّ أن يعتبر الأولاد أمّهم كرفيقة لهم لا كأمّهم، وعليها بالتالي أن تتعامل معهم بالطريقة المناسبة ليستطيعوا الوثوق بها.

استبقي الأمور: قد تكتشفين بالصدفة أن أحد أولادك غاضب من رفيقه، عليك أن تستبقي الأمور وأن تعلمي بالتأكيد أنّه سيحاول فعل المستحيل للانتقام منه، حاولي أن تتداركي الوضع قبل أن يسوء الأمر أكثر ويقع ولدك في ورطة.

لا تعاقبي فوراً: حاولي أن تصغي إلى أولادك قبل أن تعاقبيهم، فقد يكونون على حقّ وتكونين أنت المخطئة؛ لأنّك بصراحة لا تعرفين ما الذي حصل معهم بحذافيره، لا تضغطي عليهم إذاً ولا تعاقبيهم، بل أفهميهم ما هو الصحيح وما الخطأ في ما قاموا به.

استشيري زوجك: حالما تشعرين بأنّ ثمة خطباً مع أولادك، الجئي إلى زوجك وأخبريه بما تشعرين به وما تعرفينه عنهم، واطلبي منه أن يساعدك في محاولة الحول دون الأسوأ، وتأكّدي من أنّ ذلك سيساعدك إلى حدّ ما.

كوني يقظة: لا بدّ من أن تكوني يقظة حين يتعلّق الأمر بأولادك، لذا حاولي قدر المستطاع أن تعلمي وتسألي وتبقي على اطّلاع على كلّ شاردة وواردة قد يفعلها أولادك حتّى لو اضطررت أحياناً إلى التنصّت عليهم.  شكرا للمرور

تعاليق

um shaima
um shaima
فى ميزان حسناتك
في الخميس يونيو 19, 2014 2:15 pm
ام هبة
ام هبة
اجمل تحية 
في الخميس يونيو 19, 2014 11:21 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى