home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
تعرفي علي أسباب تغيّر الرجل بعد الزواجaccess_timeالإثنين فبراير 17, 2020 11:01 pmpersonالست مفيدة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

وسائل منع الحمل وزيادة الوزن...والعلاقة بينهم


ياسمينا
مشاركة
في هذا المقال سنبين لك العلاقة بين وسائل منع الحمل والوزن الزائد، وكيف تتسبب هذه الوسائل بالزيادة المفرطة للجسم والسبب وراء ذلك.

بداية نتعرف كيف تسبب وسائل منع الحمل في زيادة الوزن:

تراكم الدهون: كل وسيلة من وسائل منع الحمل تساهم في زيادة الوزن بطريقة مختلفة عن الأخرى. ومن أشهر موانع الحمل حقنة الديبو بروفيرا والتي تحتوي على مادة ميدرو كسيبروجيستيرون التي تعمل على إيقاف الدورة الشهرية، وتؤخذ هذه الحقنة 4 مرات في السنة أي مرة كل ثلاثة أشهر.

زيادة الشهية: تعمل حبوب منع الحمل على منع عملية التلقيح، و تتسبب بعض أنواع حبوب منع الحمل في زيادة الشهية كأثر جانبي لتناولها وهو ما يسبب في زيادة الوزن.

احتباس الماء والسوائل: احتباس السوائل هو أحد المسببات المؤقتة لزيادة الوزن الملحوظة، والتي تسببها أقراص وحقن منع الحمل حيث تتجمع السوائل في الأقدام أو الكاحلين أو في الصدر.

يمكن الحفاظ على الوزن ومنع زيادته أثناء استخدام وسائل منع الحمل بمختلف أنواعها بطرق سهلة وفعّالة:

تغيير وسيلة منع الحمل: إذا تأكدتِ من أن الوسيلة التي تستخدمينها هي المسئولة عن زيادة وزنك يمكن استشارة الطبيب في تغييرها لوسيلة أخرى ويفضل الأنواع التي تحتوي على هرمون واحد فقط، وتجنب الأقراص التي تحتوي على أكثر من نوع من الهرمونات أو كما تعرف بالأقراص المركبة.

تغيير الروتين اليومي والعادات الغذائية: إذا وجدتِ صعوبة في تغيير وسيلة منع الحمل يمكن التحكم في زيادة الوزن المحتملة عن طريق تنظيم بعض العادات الغذائية مثل: الحد من تناول الكربوهيدرات، والحلويات، وتقليل نسبة الملح في الطعام فهو يساعد على احتباس الماء داخل الجسم.  شكرا للمرور

تعاليق

ام عماد
ام عماد
فى ميزان حسناتك 
في الأحد يونيو 22, 2014 9:26 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى