home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

تخلصي من القشرة باستخدام بيكربونات الصودا


الست مفيدة
مشاركة
تخلصي من القشرة باستخدام بيكربونات الصودا 2z7o1uq
تعد القشرة من أكثر مشكلات الشعر انتشارا، وكثيرا ما تظهر كنتيجة لالتهاب فروة الرأس وجفافها، أو بسبب تراكم مستحضرات العناية بالشعر بها، وهناك العديد من المستحضرات المخصصة لعلاج مشكلة القشرة، ولكنها تضر بالشعر على المدى البعيد بسبب احتوائها على مواد كيميائية ضارة، لذا يمكنك اللجوء إلى مطبخك واستخدام بيكربونات الصودا كحل صحي وفعال للقضاء على القشرة.

غسيل الشعر ببيكربونات الصودا :

للأسف تحتوي معظم أنواع الشامبو المعالجة للقشرة على مواد كيميائية تضر بفروة الرأس أكثر مما تعالجها، كما أنها تؤدي إلى بهتان الشعر مع تكرار الاستعمال، بالإضافة إلى هذا، فإن استخدام أنواع الشامبو غير القوية التي تعتبر لطيفة إلى حد ما مع الشعر تؤدي إلى تجعده وجفافه مع كثرة الاستعمال، لذا احرصي دائما على استخدام أنواع الشامبو المكونة من مواد طبيعية والتي غالبا ما تحتوي على أعشاب معالجة ومرطبة للشعر.

اشطفي شعرك ببيكربونات الصودا المخففة بالماء، وذلك بعد غسله بالشامبو والبلسم، حيث تعمل بيكربونات الصودا على تنظيف شعرك وعلاج القشرة أيضا.

كيف تعمل بيكربونات الصودا ؟

تعمل بيكربونات الصودا على تنظيف الشعر وفروة الرأس من الزيوت والمواد الدهنية بسبب قدرته العالية على الامتصاص، وتعتبر بيكربونات الصودا مثالية بالنسبة لصاحبات الشعر الدهني، حيث تفرز فروة الرأس المواد الدهنية بدرجة كبيرة، فتعمل بيكربونات الصودا على امتصاصها، مما يجعل شعرك أكثر جاذبية بعد أن كان خاليا من الحياة.

بيكربونات الصودا للترطيب :

من المعروف أن الشامبو يعمل على تنظيف الشعر من الزيوت الزائدة والأتربة والجراثيم، ولكنه يترك الشعر جافا، ولهذا يستخدم البلسم لإعادة ترطيب الشعر، ولكن للأسف كثيرا ما يسبب استخدام البلسم تساقط الشعر وبصفة خاصة إذا ما تم وضعه على فروة الرأس نفسها وليس الشعر.

ولهذا تعتبر بيكربونات الصودا شامبو وبلسم في آن واحد، حيث تنظف فروة الرأس من الزيوت الزائدة فقط، كما تعمل على تهدئتها دون أن تؤدي إلى جفاف شعرك أو تجعله يبدو متلاصقا خاليا من الحياة كما يفعل البلسم في بعض الأحيان.

كيف تستخدمين بيكربونات الصودا ؟

أضيفي ملعقتين أو ثلاث ملاعق كبيرة في كوب من الماء الفاتر، وقلبي حتى يصبح المزيج بدون تكتلات، ثم دلكي فروة رأسك به، واتركيه لمدة 3 ثوانٍ تقريبا، وبعدها اشطفي شعرك وفروة رأسك بالماء.

يمكنك إضافة بيكربونات الصودا إلى الشامبو الخاص بك ، ويفضل استخدام شامبو عشبي طبيعي، وذلك بوضع كمية مناسبة من الشامبو في راحة يدك، ثم إضافة نصف ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا إليها، وامزجي جيدا، واستخدمي المزيج في غسيل شعرك بالطريقة المعتادة.

إذا أردت استخدام بيكربونات الصودا بانتظام لشطف شعرك بعد غسيله بالشامبو، يمكنك وضع مزيج من بيكربونات الصودا والماء في زجاجة شامبو قديمة واستخدامها حين الحاجة، ولكن لا تحكمي على شعرك إذا صار سيئا بعد الاستخدام الأول للبيكربونات، فمع تكرار الاستخدام سترين أن شعرك وفروة رأسك أكثر صحة.

يمكنك معادلة قلوية بيكربونات الصودا العالية ، بشطف شعرك بمزيج من الماء وبضع نقاط من خل التفاح، وذلك بعد استخدام بيكربونات الصودا، بالإضافة إلى هذا، فإن خل التفاح أيضا يعمل على تقليل معدل تساقط الشعر، كما يضفي عليه لمعانا جذابا.

ضعي دائما في حسبانك أن علاج القشرة يحتاج إلى وقت طويل ، كما أنه يحتاج إلى المداومة في استعمال بيكربونات الصودا أو أي مستحضر آخر تستعملينه لحل هذه المشكلة، فالمداومة فقط هي التي يمكنها تخليصك من مشكلة القشرة إلى الأبد.

 كمبيوتر


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

nada ahmed
nada ahmed
تخلصي من القشرة باستخدام بيكربونات الصودا 2cimh1
في الجمعة يونيو 13, 2014 6:31 am
الست مفيدة
الست مفيدة
اهلا بست البنات وحشانى كتير
عودا حميد يا قمر
في الجمعة يونيو 13, 2014 1:19 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى