home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
شركة تنظيف وتعقيم بالرياض بخصم 25%access_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:15 pmpersonebtihal sobhy
ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهرaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:12 pmpersonebtihal sobhy
تنسيق حدائق الكويت access_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:03 pmpersonebtihal sobhy
كشف تسربات المياه بالرياضaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 3:56 pmpersonebtihal sobhy
شركة نقل عفش بجدة نقلتك | النقل السريعaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 3:55 pmpersonebtihal sobhy

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

إرشادات من منال العالم متعلقة بأطباق الحلويات


ام عماد
مشاركة
[color:38f4=#3366ccمنال العالم تقدّم إليك الإرشادات التالية المتعلّقة بأطباق الحلويات:

يحتاج تذويب الشوكولاتة إلى الحذر، إذ يجدر تجنّب وصول الماء، ولو قطرة واحدة منه، إلى الشوكولاتة إذ سرعان ما ستفصل هذه الأخيرة وتتلف. لذا، تأكّدي من أن الأواني المستعملة جافة تماماً قبل البدء بالتذويب. وقد يسبّب الجوّ الرطب تلف الشوكولاتة، أيضاً. لذا، احذري درجة الحرارة العالية عند تذويب الشوكولاتة، فذلك يؤدّي إلى أن تنفصل مكوّناتها، وقد تتصلّب وتصبح جامدة!

_ المكسّرات التي تحتوي على نسبة مرتفعة من الزيوت كالبندق والفول السوداني والجوز والبيكان (الجوز الأميركي) تفقد طعمها الطازج إذا حفظت بدرجة حرارة غير مناسبة أو تركت مكشوفة. احتفظي دائماً بالمكسرات في وعاء محكم الإغلاق أو كيس بلاستيكي في البرّاد أو المجمّدة، إذ يمكنك حفظها في البراد بضعة أشهر، وفي المجمدة سنة. اخرجي المكسّرات من البراد قبل استعمالها بوقت قصير لتصبح في درجة الحرارة العادية ويطيب تناولها.

من أسرار نجاح الكيك تجهيز القوالب بشكل متقن: ادهني القالب جيداً بالسمن وليس بالزبدة لأن الزبدة تحتوي على ماء مما يتسبّب باحتراق قاعه، مع استعمال فرشاة عريضة للدهن أو منديل ورقي. انثري الدقيق فوق السمن ووزّعيه على قاع وجوانب القالب بطبقة كثيفة، ثم اطرقي القالب بخفّة للتخلّص من الكميّة الفائضة من الدقيق.

لإعداد عناقيد العنب السكرية، اختاري عناقيد العنب الناضجة والخالية من الحبّات التالفة. اغسليها جيداً وقطّعيها إلى أخرى صغيرة. في قدر، ضعي كوباً من السكر مع كوبين من الماء، أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. دعي هذا المزيج يغلي بهدوء لمدة 5 دقائق. غمّسي عنقوداً من العنب في الشراب الساخن وارفعيه ليتخلّص من الكمية الزائدة. انثري عليه السكر الأبيض أو الملوّن. ضعيه على شبك معدني إلى أن يجفّ تماماً، ثم احفظيه في البراد لحين الاستعمال.



الجو البارد يؤثّر على عمل الخميرة، مما يجعل العجينة تتأخّر في الانتفاخ. لتفادي ذلك، اعملي على تأمين الجو الدافئ لها عبر اختيار واحدة من الطريقتين التاليتين: ضعي ماء ساخناً في طبق، يعلوه شبك معدني. غطّي العجينة بالنايلون، وضعيها فوق الشبك. غيّري الماء كلّما برد حتى تتخمّر العجينة. وإليك طريقة ثانية: سخّني الفرن لبضع دقائق ثم اطفئيه، ضعي العجينة لبضع دقائق في الفرن الدافئ. ثم، ضعيها في فرن بارد وضعي بجانبها وعاء يحتوي على ماء ساخن جداً، فيعمل البخار الدافئ على تدفئة العجينة وتخميرها.
]


المصدر
منتديات

تعاليق

um shaima
um shaima
روعه
الأربعاء يونيو 11, 2014 4:03 pm
أميرة القصر
أميرة القصر
مجهود رائع
الأربعاء يونيو 11, 2014 5:22 pm
ام هبة
ام هبة
رررررررررررروعة تسلم ايدك
الأربعاء يونيو 18, 2014 8:41 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى