home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

تجنبي ستة خلال الدورة الشهرية


الست مفيدة
مشاركة
تجنبي ستة خلال الدورة الشهرية 2i1i58g



ذا كنتِ لا ترغبين في الشعور بالتوتر والإحباط خلال الدورة الشهرية، عليكِ اختيار ما تتناوليه من طعام في تلك الفترة، ولكن هل تعلمين أن هناك بعض الأطعمة التي يجب أن تتجنبيها خلال تلك الفترة؟

فعندما يتعلق الأمر بتشنجات مؤلمة وانتفاخ وتقلب في المزاج، فإن تجنب بعض الأطعمة تلعب دورا مهما في تحسين الحالة المزاجية وتخفيف تلك التشنجات.. وها هي القائمة:

1- الأطعمة السريعة: دائما تكون الاختيار الأسرع والأسهل بالنسبة لنا، ولكنها تقوم بزيادة تلك التشنجات وآلام الدورة الشهرية؛ لاحتوائها على الكثير من الصوديوم، لذا عليكِ اختيار الوجبات الخفيفة والمفيدة والأفضل في تلك الفترة.

2- اللحوم الدهنية: تحوي الكثير من الدهون التي تزيد من الشعور بالالتهاب والألم أيضا، لذا تجنبي تناول الأطعمة الغنية بالدهون في تلك الفترة واستبدليها باللحم البقري الخفيف أو الأسماك.

3-المخبوزات المصنعة: على الرغم من مذاقها اللذيذ إلا أنها تحوي الكثير من الدهنيات تؤدي إلى ارتفاع نسبة الأستروجين بالدم وتزيد من حدة التوتر، إذًا في تلك الفترة تجنبي المخبوازات المجهزة واكتفي بتناول الخبز فقط.

4- السكريات: الحلويات والسكريات تجنبي تناولها أثناء الدورة الشهرية، وإذا كنتِ تريدين تحسين مزاجك تناولي الفواكه الطبيعية التي تحوي سكرا طبيعيا وصحيا يعمل على تحسين المزاج ويقلل من توترك كالمانجو والليمون والخوخ.

5- الآيس كريم، الجبن، الكريمة: تحوي تلك الأطعمة على مزيد من الدهنيات التي تزيد من حدة التشنجات والتوتر أثناء تلك الفترة.. إذا كنتِ ترغبين في تناولها قومي باختيار آيس كريم يحوي قليلا من السكر وجبنا خاليا من الدسم.

6-الكافيين: تجنبي المشروبات التي تحوي على كافيين كالقهوة ومشروبات الطاقة لأنها تزيد من حدة التوتر عليكِ، ويمكنك استبدال قهوتك بكوب من الشاي فهو سيكون أفضل بالنسبة لكِ.

المصدر:

http://en.amerikanki.com/foods-shouldnt-eat-while-period/


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

oum ali
oum ali
بارك الله فيك علي المعلومات القيمه
 فى ميزان حسناتك 
في الأحد يونيو 01, 2014 4:53 pm
ام عماد
ام عماد
شكرا للمرور 
 روعه 
في الأحد يونيو 01, 2014 5:22 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى