home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
4 أسباب تقف وراء تغيّر الرجل بعد الزواجaccess_timeالثلاثاء نوفمبر 12, 2019 12:54 pmpersonالست مفيدة
6 طرق سهلة لعمل فيشار صحي دون كتساب وزنaccess_timeالثلاثاء نوفمبر 12, 2019 12:41 pmpersonالست مفيدة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

كيف تتعامل مع غيرة المرأة؟


ياسمينا
مشاركة
تشكّل الغيرة جزءًا أساسيًا من تكوين المرأة، وحتى إن لم تتقبل –كرجل- هذه الحقيقة، أو اعتقدت أن فيها مبالغة ما، فإنها تظل عاملا مهما ومؤثرًا في تحريك المرأة، وتشكيل الكثير من قراراتها. والأكثر خطورة، أنها يمكن أن تدمّر حياتك، إذا لم تتعلّم كيف تتدبر أمورك بذكاء، وتتعامل مع عواصفها بالشكل المناسب.

ولكي تنجو من المشاكل التي يمكن أن تتسبّب فيها الغيرة الزائدة، حاول أن تعرف عقلية امرأتك، والأشياء التي تدفعها للغيرة، وتجنّبها قدر الإمكان. فلا تتحدث إلى امرأة تكرهها مثلاً، أو تتباسط في الحديث مع أخرى تشكّ فيها، أو تؤدّي خدمة لسيدة بينها وبين امرأتك خلافات لا تنتهي.

من ناحية أخرى، أظهر عواطفك ناحية امرأتك طوال الوقت، لتزيد من ثقتها في نفسها، وتجعلها على يقين من أنك لا ترى من هي أجمل أو أذكى منها. فثقتها في حبك وارتباطك بها قد ينجيك من كثير من المشاكل التي أنت في غنى عنها بلا شك.

كذلك لا تخفِ عنها شيئا فيما يخص زميلاتك في العمل، أخبرها بأسمائهن وظروفهن وطبيعة العمل الذي يؤدينه معك، ولا مانع من أن تصحبها معك ذات يوم لتتعرف إليهن مباشرة، الصراحة سوف تقصر المسافات بينكما وتجعلها على علم بكيفية قضائك للوقت عندما لا تكون بصحبتها.

وعندما تسير بصحبتها في الشارع، أو تصحبها لمكان ما، تجنب أن تطيل التحديق في أي امرأة سواها، حتى لو على سبيل الفضول، النساء يلتقطن هذه النظرات بسهولة، مهما تصورت أنهن لم يلاحظن، ويفسرنها تفسيرا لن يرضيك، لذا التزم بضبط النفس وأعطِ امرأتك كامل تركيزك كي لا تفسد أمسيتك.

وحذارِ أن تطري امرأة ما تعرفها، أو لا تعرفها، وتعدد مزاياها، مهما كانت درجة إعجابك بها، المرأة تفسر هذا على طول الخط أنك منجذب لمن تطريها، وربما تفكر في الارتباط بها، أو على أقل تقدير، تستغل ذكرها لتذكير امرأتك بشيء قصرت فيه، وهو أمر لا يمكن أن تتركه يمر مرور الكرام!

كيف تتعامل مع غيرة المرأة؟ Jrv7ua


وأهم شيء: إذا مرت امرأتك بحالة غيرة شديدة، لا تستفزها، ولا تبالغ في رد فعلك، حاول احتواءها، وتهدئتها، ولا تعارضها كثيرا، أجل استخدم العقل والمنطق حتى تهدأ.

الحب يصنع المعجزات

من ناحية أخرى، إذا شعرت امرأتك بمدى حبك لها، ومحاولاتك المستمرة لإسعادها، وإدخال البهجة إلى قلبها، وتلبية طلباتها حتى لو كان بعضها صعبا عليك أو سوف يكلفك الكثير، أصبحت مشاعرها لك اقوى، وقدرتها على إدارة غيرتها والتعامل معها بذكاء أكبر.

فكر كذلك في تجديد علاقتكما بين وقت وآخر، بقضاء يوم في أحد الفنادق، والمبيت فيه، أو بالذهاب لرحلة قصيرة لأي مكان تفضلانه، أو حتى بطلب الأكل من مطعم فاخر وتناوله في البيت على ضوء الشموع. الرومانسية تحيي الحب وتجدد عهد الهوى، وتذكّر كل طرف بقوة مشاعره تجاه الآخر.

وملمح آخر مهم: لا تهمل طلباتها أبدًا، فيما يخص الثياب الجديدة وأدوات الماكياج، فكلما وفّرت لها الأدوات التي تساعدها على إظهار جمالها وأنوثتها، زاد يقينها من معزتها في قلبك، وعدم وجود سواها في حياتك، واستمرار قدرتها على اجتذابك لها، والدوران في فلك حبها .

احرص، عندما تكون في المنزل، أن تتجمّل لها، كما تتجمل لك، مشط شعرك، وشذب لحيتك، وضع عطرا مميزا، وارتد ثيابا نظيفة، أشعرها باهتمامك، وحرصك على أن تظهر في أبهى صورة أمامها، هذا دليل آخر على حبك لها، وعدم وجود من تنازعها في قلبك، أو تشغل بالك غيرها.


المصدر:
https://maktoob.helwa.yahoo.com/%D9%83%D9%8A%D9%81-%D8%AA%D8%AA%D8%B9%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%85%D8%B9-%D8%BA%D9%8A%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B1%D8%A3%D8%A9%D8%9F-220000207.html

تعاليق

الست مفيدة
الست مفيدة
روعه
في الجمعة مايو 09, 2014 10:11 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى