home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
5 علامات تدل على انهيار العلاقة الحميمةaccess_timeالأربعاء سبتمبر 16, 2020 9:39 ampersonالست مفيدة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

إرشادات مهمة لكل من تستخدم العدسات اللاصقة


ياسمينا
مشاركة
أصبح استخدام العدسات اللاصقة أمرا شائعا للغاية بين الفتيات في السنوات الأخيرة. بعضهن يستخدمنها بهدف تجميلي محض، لتغيير لون عينيها من حين لآخر، والظهور بلوك مختلف. البعض الآخر من الفتيات – وهن الأكثر عددا- يعانين من مشاكل في الإبصار وضعف في النظر، لكنهن يكرهن ارتداء النظارة الطبية، لأنها من وجهة نظرهن تقلل من جمال وجاذبية الوجه، وتمنح انطباعا بالصرامة والجدية، لذلك تميل هذه الفئة من الفتيات إلى استبدال النظارة الطبية باستخدام العدسات اللاصقة بشكل منتظم. وأيا ما كان السبب الذي يدفعك لاستخدام العدسات اللاصقة، تجميليا أو طبيا، فأنت بحاجة للحذر والعناية الشديدة بهذا الأمر، لأن العين جزء حساس جدا من جسم الإنسان، ويمكن للعدسات اللاصقة أن تنقل له البكتريا والأمراض بكل سهولة لو كنت مهملة في استخدامها. لذلك نقدم لك فيما يلي بعض الإرشادات المهمة التي عليك اتباعها من أجل استخدام صحي ويسير للعدسات اللاصقة:

- احرصي دوما على غسل يديك

من أهم الإرشادات التي يجب عليك اتباعها عند استخدام العدسات اللاصقة، الحرص على غسل اليدين جيدا كلما قمت بارتداء العدسات أو نزعها من عينيك ووضعها في علبتها الخاصة، وذلك للحفاظ عليها نظيفة ومعقمة قدر الإمكان، وكذلك حتى تكون أصابعك نظيفة كلما لامست عينيك.

- قومي بتغيير محلول العدسات يوميا

لا تستخدمي نفس الكمية من محلول تنظيف العدسات لأيام متتالية، رغبة منك في توفير بعض الوقت والمال، فهذا يعرض عينيك في النهاية للإصابة بالالتهابات والعدوى، كما قد تحدث ترسبات على العدسات اللاصقة تجعل رؤيتك غير واضحة عند استخدامها. لذلك من الأفضل أن تقومي بتغيير كمية المحلول الموجودة في العلبة الحافظة الصغيرة يوميا، مع الحرص على غسل العلبة نفسها أكثر من مرة خلال الأسبوع.

- لا تنامي إلا بعد نزع العدسات

في السنوات الأخيرة ظهرت بعض الأنواع من العدسات اللاصقة التي يمكن إبقاؤها في العين خلال النوم دون أن تسبب أي مشاكل صحية، لكن حتى لو كنت تستخدمين هذه الأنواع، فلا تنامي قبل نزع العدسات من عينيك أولا، وذلك للحفاظ على جودة عدساتك، وإطالة عمر استخدامها، وكذلك لمنح الفرصة لعينيك للحصول على قدر من الراحة والاسترخاء دون وجود جسم غريب داخلها.

- ارتدي العدسات أولا، ثم ضعي ماكياجك

إذا كنت تسخدمين ماكياجا لعينيك، فعليك ارتداء العدسات اللاصقة دائما قبل وضع الماكياج، وذلك لسببين: ارتداء العدسات بعد وضع الماكياج سيفسده نظرا لحركة اصبعك في هذه المنطقة، وربما نزول القليل من الدموع من عينيك أثناء ارتداء العدسات. أما السبب الثاني، فهو إمكانية تسرب بعض مواد التجميل بين عينك والعدسة أثناء ارتدائها بعد وضع تحديد العين والماسكرا وظل الجفون، مما قد يسبب لها الالتهاب والمرض. طبقي نفس القاعدة أيضا عند نزع العدسات، أزيليها من عينيك أولا، ثم امسحي الماكياج.

- أبقي أظافرك نظيفة وقصيرة

ربما تكون الأظافر الطويلة جميلة المنظر، لكنها خطيرة في حالة ارتداء ونزع العدسات اللاصقة، لأن الإظفر الطويل قد يخدش العدسة ، أو سطح العين نفسها، لذا من الأفضل إبقاؤها قصيرة وناعمة قدر الإمكان. وبالطبع لا بد أن تكون الأظافر نظيفة دوما، منعا لتسرب البكتريا إلى داخل العين.

- استبدلي علبة العدسات كل فترة

ينصحك أطباء العيون باستبدال علبة العدسات اللاصقة كل فترة تتراوح بين أسبوعين و شهر، ولا تزيد أبدا عن ستة أسابيع. علبة العدسات رخيصة الثمن، ويمكنك شراء عدد منها معا، واستخدامه واحدة تلو الأخرى كلما احتجت لتغيير العلبة

- لا تستخدمي الماء أبدا لتنظيف العدسات

كل أسبوع أو اسبوعين احرصي على وضع العدسة اللاصقة في راحة يدك، وتنظيفها جيدا باستخدام المحلول الخاص بها. كوني حذرة ولطيفة عند التعامل مع العدسات الرقيقة، فقط دلكيها برقة مع قطرات من المحلول لإزالة أي ترسبات تراكمت عليها، ولا تستخدمي الماء العادي أبدا لتنظيفها.

إرشادات مهمة لكل من تستخدم العدسات اللاصقة 2zsbbr4

تعاليق

ام عماد
ام عماد
شكرا للمرور 
 روعه 
في الجمعة مايو 09, 2014 7:19 pm
الست مفيدة
الست مفيدة
تسلمى يا سمينا جميل اوى الموضوع
في الجمعة مايو 09, 2014 8:34 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى