منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic

كاتب الموضوع ياسمينا مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :09 - 05 - 2014
avatar
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 19430
هامموضوع: إرشادات مهمة لكل من تستخدم العدسات اللاصقة

إرشادات مهمة لكل من تستخدم العدسات اللاصقة
أصبح استخدام العدسات اللاصقة أمرا شائعا للغاية بين الفتيات في السنوات الأخيرة. بعضهن يستخدمنها بهدف تجميلي محض، لتغيير لون عينيها من حين لآخر، والظهور بلوك مختلف. البعض الآخر من الفتيات – وهن الأكثر عددا- يعانين من مشاكل في الإبصار وضعف في النظر، لكنهن يكرهن ارتداء النظارة الطبية، لأنها من وجهة نظرهن تقلل من جمال وجاذبية الوجه، وتمنح انطباعا بالصرامة والجدية، لذلك تميل هذه الفئة من الفتيات إلى استبدال النظارة الطبية باستخدام العدسات اللاصقة بشكل منتظم. وأيا ما كان السبب الذي يدفعك لاستخدام العدسات اللاصقة، تجميليا أو طبيا، فأنت بحاجة للحذر والعناية الشديدة بهذا الأمر، لأن العين جزء حساس جدا من جسم الإنسان، ويمكن للعدسات اللاصقة أن تنقل له البكتريا والأمراض بكل سهولة لو كنت مهملة في استخدامها. لذلك نقدم لك فيما يلي بعض الإرشادات المهمة التي عليك اتباعها من أجل استخدام صحي ويسير للعدسات اللاصقة:

- احرصي دوما على غسل يديك

من أهم الإرشادات التي يجب عليك اتباعها عند استخدام العدسات اللاصقة، الحرص على غسل اليدين جيدا كلما قمت بارتداء العدسات أو نزعها من عينيك ووضعها في علبتها الخاصة، وذلك للحفاظ عليها نظيفة ومعقمة قدر الإمكان، وكذلك حتى تكون أصابعك نظيفة كلما لامست عينيك.

- قومي بتغيير محلول العدسات يوميا

لا تستخدمي نفس الكمية من محلول تنظيف العدسات لأيام متتالية، رغبة منك في توفير بعض الوقت والمال، فهذا يعرض عينيك في النهاية للإصابة بالالتهابات والعدوى، كما قد تحدث ترسبات على العدسات اللاصقة تجعل رؤيتك غير واضحة عند استخدامها. لذلك من الأفضل أن تقومي بتغيير كمية المحلول الموجودة في العلبة الحافظة الصغيرة يوميا، مع الحرص على غسل العلبة نفسها أكثر من مرة خلال الأسبوع.

- لا تنامي إلا بعد نزع العدسات

في السنوات الأخيرة ظهرت بعض الأنواع من العدسات اللاصقة التي يمكن إبقاؤها في العين خلال النوم دون أن تسبب أي مشاكل صحية، لكن حتى لو كنت تستخدمين هذه الأنواع، فلا تنامي قبل نزع العدسات من عينيك أولا، وذلك للحفاظ على جودة عدساتك، وإطالة عمر استخدامها، وكذلك لمنح الفرصة لعينيك للحصول على قدر من الراحة والاسترخاء دون وجود جسم غريب داخلها.

- ارتدي العدسات أولا، ثم ضعي ماكياجك

إذا كنت تسخدمين ماكياجا لعينيك، فعليك ارتداء العدسات اللاصقة دائما قبل وضع الماكياج، وذلك لسببين: ارتداء العدسات بعد وضع الماكياج سيفسده نظرا لحركة اصبعك في هذه المنطقة، وربما نزول القليل من الدموع من عينيك أثناء ارتداء العدسات. أما السبب الثاني، فهو إمكانية تسرب بعض مواد التجميل بين عينك والعدسة أثناء ارتدائها بعد وضع تحديد العين والماسكرا وظل الجفون، مما قد يسبب لها الالتهاب والمرض. طبقي نفس القاعدة أيضا عند نزع العدسات، أزيليها من عينيك أولا، ثم امسحي الماكياج.

- أبقي أظافرك نظيفة وقصيرة

ربما تكون الأظافر الطويلة جميلة المنظر، لكنها خطيرة في حالة ارتداء ونزع العدسات اللاصقة، لأن الإظفر الطويل قد يخدش العدسة ، أو سطح العين نفسها، لذا من الأفضل إبقاؤها قصيرة وناعمة قدر الإمكان. وبالطبع لا بد أن تكون الأظافر نظيفة دوما، منعا لتسرب البكتريا إلى داخل العين.

- استبدلي علبة العدسات كل فترة

ينصحك أطباء العيون باستبدال علبة العدسات اللاصقة كل فترة تتراوح بين أسبوعين و شهر، ولا تزيد أبدا عن ستة أسابيع. علبة العدسات رخيصة الثمن، ويمكنك شراء عدد منها معا، واستخدامه واحدة تلو الأخرى كلما احتجت لتغيير العلبة

- لا تستخدمي الماء أبدا لتنظيف العدسات

كل أسبوع أو اسبوعين احرصي على وضع العدسة اللاصقة في راحة يدك، وتنظيفها جيدا باستخدام المحلول الخاص بها. كوني حذرة ولطيفة عند التعامل مع العدسات الرقيقة، فقط دلكيها برقة مع قطرات من المحلول لإزالة أي ترسبات تراكمت عليها، ولا تستخدمي الماء العادي أبدا لتنظيفها.



الموضوع الأصلي : إرشادات مهمة لكل من تستخدم العدسات اللاصقة // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ياسمينا
الجمعة مايو 09, 2014 7:19 pm
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 33340

مُساهمةموضوع: رد: إرشادات مهمة لكل من تستخدم العدسات اللاصقة


شكرا للمرور 
 روعه 






توقيع : ام عماد













الجمعة مايو 09, 2014 8:34 pm
المشاركة رقم: #
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 43
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 14952
نقاط النشاط : 56154

https://www.elseetmofeeda.com
مُساهمةموضوع: رد: إرشادات مهمة لكل من تستخدم العدسات اللاصقة


تسلمى يا سمينا جميل اوى الموضوع






توقيع : الست مفيدة




نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( طريقتي )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة




الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
ملابس الرجل البطاطس الصف مفيدة تنظيف طريقة نصائح 2014 الشعر البيت المرأة مثير الست فساتين للجنسين أفضل الدجاج بالصور فوائد كيفية جنسي ماهو رمضان تعرفي الجنسية
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter