home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

لعب البازل أكثر فائدة لطفلك من القراءة والكتابة


ياسمينا
مشاركةلعب البازل أكثر فائدة لطفلك من القراءة والكتابة Swyc94


إن لعب البازل وتركيب المكعبات مع الوالدين في سن صغيرة له فوائد ممتازة تتعدى تعلم القراءة والكتابة، وذلك وفقا لطبيب نفسي من جامعة كامبريدج.

فقد أكد دايفيد وايتبريد، أنه من المهم للوالدين اللعب مع أطفالهم كونهم يستمتعون أكثر بحل المشكلات ومعدين بشكل أفضل لتقبل الخسارة.

وأوضح أنه في حالة رغبت الأم في أن يبلي حسنا في المدرسة، لابد ألا تقضي وقتا معه في حياته، تعتني به، تلعب معه البازل، تقرأ له الكتب أو فقط يلعبان بالمكعبات.

وأوضح الأستاذ وايتبريد، عالم النفس التنموي، أن تعلم القراءة والكتابة والعمليات الحسابية للأطفال هي مضيعة لمال الحكومة ووقت الأطفال.

وأشار إلى أن الدراسات أظهرت أن الأطفال الذين تم تعلميهم القراءة بانتظام غالبا ما يستمتعون لحل الألغاز ويعرفون الطريقة السليمة للتصرف في حالة ارتكبوا خطأ.

وقد وجدت دراسة أمريكية، أن الأطفال الذين تم تحفيزهم على العمل على ذاتهم تمكنوا من تحصيل أعلى الدرجات العلمية، كسب الكثير من الأموال، وكانوا أقل عرضة للتورط في الجرائم.

وقد كشفت دراسات منفصلة عن وجود علاقة ما بين قدرة الأطفال على التركيز على المهام المختلفة ومهاراتهم اللغوية، فبحسب الأستاذ وايتبريد فإن القراءة للصغار تؤذي عقولهم، لذا من الأفضل أن يتشارك الآباء مع أطفالهم أمورا يحبونها كصنع الكعك أو أي ألعاب ممتعة يتشاركون فيها المرح والحماسة.



المصدر:

http://www.dailymail.co.uk/news/article-2610859/Playing-puzzles-better-toddlers-learning-read-write-Psycologist-says-teaching-young-children-3Rs-damaging.html

تعاليق

ام عماد
ام عماد
اجمل تحية 
في الأحد أبريل 27, 2014 8:54 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى