home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

للرجل.. كيف تفقد الوزن دون أي مجهود؟


الست مفيدة
مشاركة
عادة ما يحتاج فقدان الوزن للكثير من العرق والانضباط والعمل الشاق. ومع ذلك، وحتى إن لم تكن راغبًا في استخدام "المشّاية" الكهربائية، أو ممارسة تمرينات شاقة، والذهاب لإحدى صالات اللياقة، لا يزال أمامك فرصة كبيرة لخسران بعض الكيلو جرامات، دون أن تبذل مجهودا كبيرًا، من خلال النصائح التالية:

1.ابدأ أي وجبة طعام لك بكوب من الماء، سوف يظل جسدك رطبا، وتشعر بالشبع، وهو ما يمنعك من الإفراط في الأكل.

2. قم ببعض التغييرات في كل وجبة، مثل اختيار الفواكه الطبيعية بدلا من المجففة، لتوفير بعض السعرات الحرارية، واللبن الخالي من الدسم بدلا من اللبن كامل الدسم، جهز قائمة كاملة بكل الأشياء التي يمكنك استبدالها بنظيراتها الأقل في سعراتها الحرارية، وحاول الالتزام بها قدر الإمكان.

3.احصل على قطعة صغيرة من الشيكولاتة الغامقة، للتحلية، بدلا من التهام البسكويت دون حساب بين الوجبات، فالشيكولاتة سوف توفر حاجة جسمك من السكر، دون أن تتسبب في زيادة الدهون، ربما لا تشعر بالرضا في المرات الأولى التي تجرب فيها هذه الطريقة، لكنك ستتعود مع الوقت، وسوف تكون سعيدا بالسعرات الحرارية التي وفّرتها.

4.إذا كنت جادا في رغبتك لفقدان الوزن، التزم بكميات محدّدة من الطعام في كل وجبة، قم بوزن أي شيء تأكله، وحدد كمية منه، لا تترك أمرا للمصادفة، أو شهيتك، استخدم أطباقا أصغر، وأبعد بقايا الطعام عن متناول يدك قدر الإمكان، كي لا تسمح لنفسك بالضعف أمام رغبتها في الأكل بلا توقف.

5.تحرّك أكثر: حتى لو لم يكن بإمكانك توفير وقت ثابت لممارسة التمرينات الرياضية، يمكنك أن تحرق المزيد من السعرات الحرارية أثناء يومك، عن طريق الحركة، استغل فترات الراحة للمشي حول مكتبك، واستخدم السلالم بدلا من المصعد، وانزل من السيارة قبل مكان مكتبك بخمس دقائق مثلا وأكمل طريقك مشيا على قدميك، أو اركن سيارتك بعيدا قليلا عن مكان عملك، لتمشى إليها يوميًا.

6. لا تشرب السعرات الحرارية! من الأسباب الشائعة لعدم إحساسك بتغيير وزنك، أو رؤية نتيجة مجهودك، تناول المشروبات الغازية، والعصائر الصناعية، التي ترفع من السعرات الحرارية في جسدك، وتبتلع أي فقدان وزن يوشك أن يظهر عليك، أكثر من شرب الماء طوال النهار، أو تعامل مع العصائر الطبيعية، ولا تفرط في تناول أي شيء.

7. لا تترك نفسك جائعا فترة طويلة، القليل من الجوع قد يكون مفيدا لك، لكن التضوّر جوعا طوال اليوم، يجعل جسدك يطلب الطعام أكثر، ويتناول منه كميات خرافية، تناول أكثر من وجبة في اليوم، وجبات خفيفة ومليئة بالعناصر المغذية، بعيدًا عن المواد الحافظة والوجبات السريعة.

8.حاول أن تكون وجبتك الأساسية هي الإفطار، لتمد الجسم بما يحتاج إليه طوال النهار، وفي العشاء، تناول وجبة خفيفة وفي وقت مبكر، قبل النوم بساعتين إلى ثلاث ساعات، لتمنحها الفرصة لكي تُهضم، ولا تثقل عليك وقت النوم.

9.احصل على قدر كافٍ من النوم، فنقص النوم يتسبب في إصابتك بالجوع، ويدفعك لتناول كميات أكبر من حاجتك، كما يحرمك من التمتع بالطاقة الكافية للعمل والإنجاز طوال اليوم، لذا، حاول أن تنام 7 ساعات يوميًا على الأقل.

10. عندما تفكر في أكلة خفيفة، لا تلجأ للبطاطس المحمرة أو المكسرات، أو أي أطعمة تتمتع بسعرات حرارية عالية، فكر في الأطعمة الصحية على طول الخط، هذا سيمنح جسدك الفائدة، ويخلص عقلك من الشعور بالذنب، وسيعمل على خسارتك مزيدا من الوزن بشكل متوازن وصحي.

المصدر :
حلوة مكتوب

 شكرا للمرور


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

ام عماد
ام عماد
فى ميزان حسناتك 
 شكرا للمرور 
في الأربعاء أبريل 16, 2014 10:04 pm
الست مفيدة
الست مفيدة
اهلا ام عماد نورتى الموضوع يا غالية
في الأربعاء أبريل 16, 2014 10:07 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى