موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic

كاتب الموضوع um shaima مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :01 - 04 - 2014
avatar
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 26/08/1986
الجنس : انثى
الدولة : جنوب أفريقيا
العمر : 31
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 160
تاريخ التسجيل : 15/10/2012
عدد المساهمات : 2426
نقاط النشاط : 22912
موضوع: عشرة أسباب لتأخر موعد الطمث عند المرأه

عشرة أسباب لتأخر موعد الطمث عند المرأه
عندما يتأخر موعد الطمث لدى المرأة، تفكر أولاً في احتمال كونها حاملاً. لكن الحمل ليس السبب الوحيد لتأخر موعد الطمث، بل إن عوامل عدة تلعب دوراً في ذلك. لذا تحققي سيدتي من وجود أي مسبب آخر قبل أن تفكري في احتمال الحمل.   من هذه الأسباب ذكر العديد من الدراسات العلمية الأسباب التالية التي يتأخر فيها الطمث:    
 •   التوتر: يلعب التوتر دوراً مهماً في حياتنا وله تأثير كبير في جوانب عدة فيها. والدورة الشهرية هي من الأمور التي تتأثر أيضاً بارتفاع مستوى التوتر في حياتنا اليومية، إذ أن شدة التوتر تساهم أحياناً في إفراز الجسم كميات  إضافية من هرمون GnRH التي تسبب عدم حصول إباضة أو عدم حصول الطمث لدى امرأة. في هذه الحالة يمكن استشارة الطبيب حول ما يمكن فعله للتخفيف من حدة التوتر لتعود الدورة الشهرية إلى طبيعتها.    
   •   المرض: أحياناً يسبب المرض المفاجئ، سواء كان لفترة قصيرة أو طويلة، تأخر موعد الطمث لدى المرأة. لكن غالباً ما تكون هذه الحالة موقتة.    
   •   التغييرات في روتين الحياة: التغييرات الجذرية في روتين الحياة تساهم في تغيرات الساعة البيولوجية في جسم المرأة. فعلى سبيل المثال تبديل دوام العمل من النهار إلى دوام ليلي يؤثر سلباً في نظام الجسم.    
   •   تناول أدوية: تساهم بعض الأدوية في تأخير موعد الطمث أو حتى في وقف الدورة الشهرية. لذلك، ينصح بإبلاغ الطبيب بالأدوية الجديدة التي تتناولينها لأنها قد تؤثر في تأخير موعد الطمث لديك.       •   زيادة الوزن: تسبب السمنة المفرطة تغيرات هرمونية مهمة، ما قد يؤدي إلى تأخير في الدورة الشهرية أو حتى إلى انقطاعها. وغالباً ما تعود الأمور إلى طبيعتها ويعود الخصب طبيعياً ما أن تخسر المرأة التي تعاني السمنة بعض الكيلوغرامات.  
    •   النحول الزائد: في حال عدم وجود نسبة دهون كافية في الجسم، لا تكون الدورة الشهرية منتظمة، حتى انه يمكن أن تتوقف بشكل كامل. ويكفي، في هذه الحالة، أن تكتسب المرأة بعض الكيلوغرامات حتى تعود الدورة الشهرية طبيعية. وغالباً ما يحصل ذلك لدى المرأة التي تفرط في ممارسة الرياضة أو لدى الرياضية المتمرّسة.  
    •   الخطأ في الحسابات: تختلف الدورة الشهرية بين امرأة وأخرى. فعلى الرغم من أن معدل الدورة الشهرية هو 28 يوماً، ليس الأمر صحيحاً بالنسبة إلى الكل. فقد تعتقد المرأة أن موعد الطمث قد تأخر فيما تكون هي مخطئة بالحسابات. فإذا كانت الدورة الشهرية غير منتظمة لديك وتعرفين متى هو موعد الإباضة، يمكن أن تحسبي موعد الطمث بعد أسبوعين من موعد الإباضة. فبهذه الطريقة يكون من السهل عليك أن تحسبي موعد الطمث لديك وتترقبيه.    
   •   مرحلة ما قبل انقطاع الطمث: وهي المرحلة التي تنتقل فيها المرأة إلى مرحلة  انقطاع الخصب. في هذه المرحلة، قد يصبح الطمث أكثر غزارة أو أخف، كما يتكرر موعد الطمث بنسبة أقل أو يتأخر. وعموماً لا تكون الدورة الشهرية في هذه المرحلة.  لكن إذا كنت غير راغبة في الإنجاب، فمن الأفضل أن تستمري بتناول حبوب منع الحمل، لأن الخصب قد يستمر لديك لفترة ويمكن أن تنجبي.    
  •   مرحلة انقطاع الطمث: مرحلة انقطاع الطمث هي التي تتوقف فيها الإباضة لدى المرأة وتتوقف الدورة الشهرية. وقد يحصل ذلك بصورة طبيعية، كما يمكن أن يتم هذا بجراحة قسرية أو بسبب اتباع علاج كيميائي.  
    •   الحمل: الحمل هو الحل الطبيعي الذي يمكن أن تفكري به إذا تأخر موعد الطمث لديك بعد أن تستبعدي كل الأسباب الأخرى. أما إذا أجريت فحص الحمل وكان سلبياً، ينصح بأن تنتظري أسبوعاً قبل أن تجريه مرةً أخرى، فإذا كان سلبياً أيضاً يمكن استشارة الطبيب للقيام بعدد من الفحوص. كما يمكن أن يصف الطبيب علاجاً معيناً.   وصفات طبيعية لتخفيف آلام الطمث    
•   مارسي الرياضة لأنها تساهم في تحسين الدورة الدموية ووصول الأوكسجين إلى الأعضاء في الجسم، خصوصاً الحوض.    
  •   تجنبي تناول اللحوم الحمراء والسكر المصنّع والأطعمة الدسمة.  
    •   أكثري من تناول الخضر الطازجة والحبوب الكاملة والمكسرات والفاكهة.    
   •   تجنبي تناول الكافيين لأنه يسبب انقباض الشرايين ويزيد التوتر
.       •   استرخي وتنفسي عميقاً واكتشفي أين يكمن الضغط في جسمك وتحرري منه
.       •   اخضعي للتدليك.
       •   اشربي الشاي بالزنجبيل، خصوصاً إذا كنت تشعرين بالإرهاق.   
    •   خصصي بعض الوقت لنفسك


الموضوع الأصلي : عشرة أسباب لتأخر موعد الطمث عند المرأه // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: um shaima
الثلاثاء أبريل 01, 2014 9:17 pm
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7513
نقاط النشاط : 31572

مُساهمةموضوع: رد: عشرة أسباب لتأخر موعد الطمث عند المرأه


شكرا للمرور 
 روعه 






توقيع : ام عماد













الأربعاء أبريل 02, 2014 4:24 pm
المشاركة رقم: #
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 26/08/1986
الجنس : انثى
الدولة : جنوب أفريقيا
العمر : 31
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 160
تاريخ التسجيل : 15/10/2012
عدد المساهمات : 2426
نقاط النشاط : 22912

مُساهمةموضوع: رد: عشرة أسباب لتأخر موعد الطمث عند المرأه


اجمل تحية






توقيع : um shaima






الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
رمضان الدين بالصور الصف البيت الشعر نصائح مفيدة الأول اللغة أوراق الانجليزية الرجل فساتين أفضل كيفية الست ماهو تنظيف والثالث مادة طريقة الجنسية الدجاج تعرفي الابتدائي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter