home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
بعض أساسيات فن الخياطة بالصورaccess_timeالأحد سبتمبر 19, 2021 1:57 ampersonشيماء محسن
اطلب فني صيانة بكل سهولةaccess_timeالثلاثاء سبتمبر 07, 2021 12:18 pmpersonrania hammad
مكافحة حشرات بالرياضaccess_timeالثلاثاء سبتمبر 07, 2021 11:40 ampersonrania hammad

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

غوغل يحتفل بـ الاعتدال الربيعي (النوروز)


سنديلا
مشاركة
غوغل يحتفل بـ الاعتدال الربيعي (النوروز) Fazwav


يحتفل محرك البحث "جوجل" اليوم الخميس، بالاعتدال الربيعي وهو بداية فصل الربيع لهذا العام، وخص جوجل صفحته الرئيسية بصورة لرجل مزارع يجسد بداية فصل الربيع مع أول أيامه المزهرة في ما يسمى بـ"الإعتدال الربيعي".

ويظهر الرجل في الصفحة الرئيسية بديلاً لشعار الموقع حيث يقوم الرجل برش الأرض بالمياه لتزهر الأرض وتزدان بالورود تعبيرا لفصل الربيع الذي تكون سمته السائدة هي تفتح الزهور والورود الخاصة بالأشجار والمحاصيل الزراعية, ليقوم بعد ذلك برش المياه على نفسه وتنبت الأزهار عليه.

والاعتدال الربيعي يحدث في العشرين أو الحادي والعشرين من شهر  آذار بينما يحدث في الثاني والعشرين أو الثالث والعشرين من شهر أيلول الاعتدال الخريفي. وفي نصف الكرة الشمالي يحدث الاعتدال الربيعي في شهر آذار، بحيث يعلن عن بداية شهر الربيع.

أما اعتدال شهر سبتمبر، فيعلن عن بداية شهر الخريف ويسمى الاعتدال الخريفي. ويكون الحال في نصف الكرة الجنوبي على النقيض من ذلك.

ويحتفل العراقيون بهذا اليوم تحت اسم (عيد الشجرة) و (يوم الربيع) فيما  يحتفل به  الكرد والإيرانيون وبعض الدول المجاورة على انه بداية العام الجديد تحت اسم (النوروز) ويكون يوم 21 آذار.

أما المصريون  فيطلقون عليه عيد شَمُّ النِّسِيْمِ (من القبطية: شُوْمْ إنِّسِم) وهو من أعياد قدماء المصريين في عهود الفراعنة، ويحتفل فيه جميع المصريين بدخول الربيع بزيارة المنتزهات وتلوين البيض وأكل الفسيخ. كما تحتفل العديد من الدول العربية بهذا اليوم تحت اسم (عيد الأم ) في 21 آذار.

المصدر :
المنار


غوغل يحتفل بـ الاعتدال الربيعي (النوروز) EId63308

تعاليق

الست مفيدة
الست مفيدة
كل سنة وانتم طيبين وكل الامهات طيبة وبصحة وعافية
وديما مع بعض احبكم فى الله
 منى ليكى 
الخميس مارس 20, 2014 9:21 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى