home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

حبوب منع الحمل تساعد على استمرار الكلف بعد الولادة


مشاركة



تناول أقراص منع الحمل له العديد من الآثار السلبية ومن أهمها استمرار كلف الحمل بعد الولادة.. وهو ما تعانى منه قارئة أرسلت تقول إنها تعانى من كلف بمناطق مختلفة من بشرتها، وهذا منذ ولادتها الأولى وقد استخدمت كريمات كثيرة بدون فائدة، كما أنها كانت تتناول الأقراص كوسيلة لمنع الحمل وبعد ولادتها الثانية زادت نسبة الكلف، وتسأل القارئة عن أسباب استمرار الكلف وكيف يمكنها علاجها.

وتجيب عن أسئلتها الدكتورة هديل جهاد أخصائية الأمراض الجلدية قائلة، إن تناول أقراص منع الحمل بعد الولادة يساعد على استمرار الكلف، فالهرمونات التى تحتويها تلك الأقراص تجعل الجسم كما لو كان فى حالة حمل مستمر نظرا لكونها تحتوى على نفس نسب الهرمونات التى يفزها الجسم أثناء الحمل والتى تعمل على زيادة تضبغات البشرة، لذا فأول خطوات العلاج هى التوقف فورا عن تناول تلك الأقراص والبحث عن وسيلة أخرى غير هرمونية لمنع الحمل مثل اللولب.

وبعد ذلك نبدأ باتباع عدة طرق للعلاج وهى:
- تقشير البشرة المتصبغة بأى من طرق التقشير المناسبة سواء بالليزر أو التقشير الكيميائى وهو ما يحدده الطبيب المعالج تبعا لشدة الحالة وطبيعة البشرة.
- استخدام الكريمات المفتحة للون.
- تجنب التعرض لأشعة الشمس نهائيا، وخاصة فى مراحل العلاج الأولى ويجب الحرص على استخدام الكريمات الطبية الواقية من أشعة الشمس وبدرجات حماية عالية لا تقل عن 50.


 كمبيوتر  مع السلامة


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

ياسمينا
ياسمينا
روعه 
مشكورة
في الإثنين مارس 03, 2014 3:53 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى