home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

الاطعمة التي تدر الحليب


مشاركة

زيت الحلبة :
إن تناول ( زيت الحلبة ) يدر الحليب لدى المرضعات والطريقة المثالية المتبعة في إستعمال هذا الزيت هي إعطاء المرضعة حوالي 20 نقطة من الزيت خلال اليوم بالكامل ، ويمكن زيادتها إلى 30 نقطة ، وذلك موزعاً على ثلاث فترات يوميه ويمكن إضافة هذه النقط إلى ماء الشرب أو الخضار أو الأكل عموماً ، ويمكن تناولها منفصلة ولكن ليس على ريق البطن .
تدليك زيت الخروع :
في حالة ضعف إدرار حليب صدر المرضعات يدلك الثديان بزيت الخروع لتحسين الحالة .
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
مستحلب الريحان :
إن شرب وتناول مستحلب بذور الريحان وأوراق الريحان مدر لحليب المرضعات ، ويحضر المستحلب بوضع ملعقة كبيرة من مخلوط مفروم بذور وأوراق الريحان في كوب زجاجي ، ثم يصب عليها الماء المغلي فوراً ، ثم تقليبه جيداً ويغطى لمدة 10 - 15 دقيقة ، ثم يشرب بعد ذلك في هدوء ، وبمعدل كوب واحد بعد كل وجبة غذائية يومياً ، ويمكن إضافة السكر إليه وهو علاوة على ذلك يسهل عملية الهضم .

مغلي الشمر :
يعطي مغلي الشمر للمرضعات للإكثار من حليب صدورهن ، ويعمل المغلي بوضع ملعقة صغيرة من العشبة في إناء به ما مقداره كوب من الماء على نار هادئة حتى درجة الغليان ، ويترك يغلي لمدة دقيقتين ، ثم يصب في كوب ويقلّب جيداً ، ويغطى لمدة 10 - 15 دقيقة يصب بعدها ويصفى جيداً ، ويشرب منه ثلاث أكواب يومياً ، وعلاوة على ذلك فإن الشمر يحسن من آداء الأمعاء وعملية الهضم .
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
بذور الكراوية :
تعطى بذور الكراوية كحساء أو مستحلب للنساء في الأيام الأولى للنفاس لإدرار الحليب ، أو للمعاونة على إدراره .

ويحضر المستحلب بوضع ملعقة صغيرة مجروشة من بذور الكراوية في كوب زجاجي مع إضافة الماء المغلي عليها فوراً وتقليبها جيداً ، ثم تغطيتها لمدة لمدة 10 - 15 دقيقة وتشرب فاتره بمعدل كوب بعد الغداء وآخر بعد العشاء .


شوربة العدس وعصير الليمون :
تناول شوربة العدس الممزوجة بعصير الليمون الطازج بعد إنتها عمل الشوربة ، مقوي ومغذي خصوصاًَ في فترة ما بعد الولادة مباشرة النفاس كما أنه يدر حليب صدر المرضعات بصورة ملموسة .
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
مستحلب بذور الينسون - الكراوية - الشمر :
توضع ملعقة صغيرة بكميات متساوية من كلاً من اليانسون والكراوية والشمر في كوب زجاجي ويصب عليها مقدار كوب ماء مغلي وتغطى ، ثم تصفى وتشرب بمقدار كوب بعد الإفطار وآخر بعد الغداء وآخر بعد العشاء يومياً .
فهي من أحسن الوصفات لإدرار حليب الصدر .

بذور الجزر الأصفر :
يغلى أربع ملاعق كبيرة مملوءة بذور جزر أصفر مطحون في لتر من الماء ، يصفى بعد الغلي ويشرب منه خلال اليوم على جرعات صغيرة مقدار كلاً منها نصف كوب مغلي جزر فاتر ، فإن ذلك يحسن ويرفع مستوى إدرار لبن صدر السيدة المرضعة .
نقره لتكبير أو تصغير الصورة ونقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة بحجمها الطبيعي
الحبة السوداء :
يؤخذ من الحبة السوداء ملعقة كبيرة وتسحق ناعماً وتبل بيسير من الماء وتطلي به المرأة ثديها فإنه يدر الحليب بإذن الله تعالى .


 شكرا للمرور 

تعاليق

الست مفيدة
الست مفيدة
فى ميزان حسناتك
تم نقلة الى عيادة الحمل والاولادة
في الثلاثاء فبراير 25, 2014 10:57 pm
um shaima
um shaima
روعه
في الأربعاء فبراير 26, 2014 3:20 pm
ام عماد
ام عماد
شكرا للمرور 
 شكرا 
في الأربعاء فبراير 26, 2014 6:09 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى