موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic

كاتب الموضوع ام يوسف مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :15 - 01 - 2014
avatar
مشرفة بيت الست مفيدة
مشرفة بيت الست مفيدة
تواصل معى
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 13/08/1982
الجنس : انثى
العمر : 35
العمل : ست بيت
رقم العضوية : 66
تاريخ التسجيل : 05/07/2012
المزاج : مظبوط وتمام
عدد المساهمات : 1037
نقاط النشاط : 22975
موضوع: كيفية التخلص من انتفاخ البطن

كيفية التخلص من انتفاخ البطن
أكثر ما يزعج المرأة عندما ترتدي ثيابها هو انتفاخ منطقة المعدة، حيث تضطر في بعض الأحيان الى شراء ملابس ذات مقاس أكبر لاستيعاب منطقة البطن المنتفخة.


وأسباب انتفاخ البطن ليست كما كنا نعتقد في السابق.. بسبب الدورة الشهرية أو شرب الكثير من الماء، ولكن الحقيقة هي الاكثار من ملح الطعام الذي يعمل على احتباس الماء، وبعض أنواع الطعام مثل المعجنات والدهون ومنتجات الحليب.

ويجب ألا تزيد كمية ملح الطعام عن 5 غرامات في اليوم الواحد.

وفيما يلي اثنتا عشرة خطوة للتخلص من انتفاخ البطن:

1 ـ شرب الماء:

اذا لم يحصل جسمك على السوائل الكافية فان الجسم يستهلك من السوائل المخزونة فيه، مما يسبب انتفاخا في منطقة البطن.. لذا يجب شرب السوائل بكثرة طوال النهار، اي ما يعادل من 8 ـ 10 أكواب من الماء (ما يعادل ربع كوب كل نصف ساعة) حتى يكون هناك توازن بسوائل الجسم.

2 ـ تقليل الملح:

لا يستطيع الجسم التكيف الا مع الكميات الكثيرة من الملح، وكلما زادت كمية الملح في الجسم زاد اقتباس السوائل للتخفيف من تركيزه منعا لأي خلل، وللحفاظ على كمية الملح في الجسم في المعدل الطبيعي، وهذا بالطبع يؤدي الى انتفاخ البطن، ومع تقليل الملح وشرب الكثير من الماء، ستجدين الفرق ان منطقة البطن لم تعد منتفخة لأن الجسم لا يحتاج الى سوائل لتخزينها في الجسم لتذويب الملح.

3 ـ تخلصي منها بالعرق:

القليل من التمارين يساعد على التخلص من السوائل الزائدة في الجسم مما يجعلك أقل انتفاخا. حاولي ان تمارسي رياضة الايروبك ثلاث مرات في الاسبوع، كما لا تقل عنها تأثيرا الرياضات التي تخلصك من الضغوط مثل اليوغا أو رياضة التمدد.


4 ـ الاكثار من أكل الألياف:

ان الجسم يحتاج الى الكثير من الألياف، ولكن اكل الكثير من الألياف يعمل ايضا على انتفاخ البطن. مما يستدعي تخزين الماء في الجسم، واذا كنت تودين عمل الريجيم المقتصر على الألياف، فيجب شرب الكثير من الماء. وعند وجود الألياف في المعدة من دون السوائل الاضافية فان هذا يؤدي الى انتفاخ المعدة.



5 ـ انتبهي لشرابك:


ان مدرات البول من المشروبات مثل القهوة والكحوليات والمشروبات الغازية والشراب الفوار.. تعمل على امتصاص الخلايا للسوائل مما يساعد على الانتفاخ.


6 ـ اخذ المعادن:


اذا كان الانتفاخ ناتجا عن الدورة أو الطمث فيمكن التخلص منه بأخذ 200 ملغ من الماغنيسيوم في اليوم الواحد، وهذا ما أكده الباحثون.



7 ـ الاستغناء عن المعجنات:


من أهم أسباب انتفاخ البطن الاكثار من أكل المعجنات ومنتجات الحليب، والكحول والفواكه الحمضية.

وبما اننا نأكل كثيرا من تلك الأطعمة ولا نعطي أجسامنا فرصة بين تلك الوجبات، فان هذا يؤدي الى انتفاخ البطن. وبالطبع فان الجسم يحتاج الى الكربوهيدرات ولكن بكميات قليلة ومعقولة.

فعلى سبيل المثال يمكن أخذ السيريال في الصباح مع قطعة من الفاكهة وقليل من الروب قليل الدسم، وتناول القليل من الأرز والباستا في المساء.

8 ـ احتباس الغازات:

احتباس الغازات في المعدة مشكلة تؤدي الى انتفاخ البطن، ويعانيها معظم سكان العالم وهي حقا مؤلمة جدا.

ومن مسببات الغازات في الجسم الأطعمة التي تحتوي على البهارات والدهون والأجبان واللحوم الحمراء والكحول والحليب والقهوة، خاصة التي تحتوي على الكافايين.

وهناك بعض أنواع من الأدوية يمكن استخدامها للتخلص من تلك الغازات المزعجة، وكذلك شاي النعناع وأيضا يجب مضغ الطعام جيدا.

9 ـ الأعشاب:

هناك بعض الأعشاب التي تعمل على منع احتباس السوائل وادرار البول، مثل الهندباء البرية وذنب الخيل (نبات زهري) كما تمنع انتفاخ البطن بطريقة آمنة.

10 ـ معرفة أجسامنا:

أغلب النساء ترجح ان يكون انتفاخ البطن راجعا الى زيادة الهرمون الجنسي قبل موعد الطمث، ولكن الحقيقة ان زيادة كمية الملح واحتباس السوائل في الجسم وامتصاص الخلايا للماء هو السبب الرئيسي لانتفاخ البطن قبل موعد الدورة الشهرية، لذا يجب أكل الكثير من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على الكثير من الماء، والتقليل من البوتاسيوم.


11 ـ الخميرة:

يحتوي الجسم على الخميرة بحدود طبيعية، ولكن عند البعض تخرج خارج الحدود الطبيعية وتنمو بصورة يصعب السيطرة عليها، وتسبب بعض الأعراض مثل التعب الشديد والصداع وخللا في التغذية والانتفاخات، كذلك تنمو الخميرة فوق معدلها الطبيعي نتيجة لعوامل أخرى مثل الضغوط النفسية، واستخدام المضادات الحيوية بكثرة.

وللتخلص من تلك الحالات يجب تخفيف السكر أو الامتناع عنه وكذلك منتجات الحليب والمعجنات.

12 ـ لا تأكلي وأنت تحت تأثير ضغوط:

الأكل بسرعة وعدم مضغ الطعام جيدا أو الأكل وأنت بحالة نفسية سيئة أو غاضبة قد يؤدي الى انتفاخ البطن، واذا كنت في حالة غضب يجب ارجاء الأكل الى ان تهدأ الأمور حتى تكون معدتك قد هدأت وفي حالة استرخاء حتى يمر الطعام ويهضم بصورة جيدة
منقول

الموضوع الأصلي : كيفية التخلص من انتفاخ البطن // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: ام يوسف
توقيع : ام يوسف


















الأربعاء يناير 15, 2014 5:56 pm
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7513
نقاط النشاط : 32452

مُساهمةموضوع: رد: كيفية التخلص من انتفاخ البطن


معلومات رائعة، موضووووع قيم و مهم و موفق و مفيد...

 شكرا للمرور 






توقيع : ام عماد














الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
فساتين الست الأول جنسي مثير مفيدة تنظيف طريقة البطاطس مادة رمضان للجنسين البيت للشهوة الشعر المرأة الدجاج تعرفي الصف الرجل الجنسية نصائح كيفية بالصور ماهو أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter