home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

ساعدي طفلك على الابتكار وسعة الخيال


ياسمينا
مشاركةلسنوات الأولى من عمر طفلك من أهم سنوات عمره.. فكل الأشياء التي تقومين بها أنتِ وطفلك سويًا كالقراءة، الغناء، اللعب، الطعام والمشى، كل ذلك يساعد على تطور ونضج عقله.

وكلما تعرض طفلك لتجارب وأنشطة جديدة، سيتفتح عقله أكثر وأكثر.. فتشجيعك له على استخدام خياله مثلاً من خلال أن تقولي له "انظر، ماما تبدو كالنمر في الأدغال"، بتلك الطريقة ستقدمين له أول شرارة لاستخدام خياله.

ويمكنك مساعدة طفلك على تطوير خياله من خلال:

أولا ً: يمكنكما قراءة كتب مليئة بالصور عن شخصيات وأماكن غير مألوفة.. فالصور هنا ضرورية جدًا، فكيف يمكنه أن يتخيل نفسه "ضفدعة" بدون أن يراها مسبقًا؟! واحرصى على أن تكون تلك الكتب مليئة بصور كبيرة وملونة.

ثانيًا: قوما أنتِ وطفلك بتقليد أصوات الحيوانات والآلات.. استخدما أصوات مميزة لشخصيات مختلفة وتحدثا عن الأشياء التي ستحدث أو ربما ستحدث لتلك الشخصيات.

ثالثاً: حاولي أن تقللي عدد ساعات مشاهدة طفلك للتلفاز، فهو لا يترك فرصة لكي يستخدم طفلك خياله.

رابعًا: أفضل طريقة لتطوير خيال طفلك هي أن تكوني مستمعة جيدة له.. مهارات طفلك اللغوية ليست عظيمة، ولكن من الممكن أن تتطور بالممارسة.

خامسًا: حاولا تأليف قصة سويًا.. فمثلاً يمكنك أن تبدأي وتقولي له "في يوم من الأيام كان هناك كلبًا اسمه توم، وفى يوم من الأيام....." اسمحى لطفلك أن يُكمل القصة معكِ، وإذا لم يتمكن اجعليه يختار اسم الكلب الآخر مثلاً.

سادسًا: عندما يرسم طفلك لوحة، اطلبى منه شرح ما يدور في المكان الذي قام برسمه بدلاً من أن تقولي له "وااااااو، هذا منزل جميل".




 شكرا للمرور

تعاليق

ام عماد
ام عماد
روعه 
في الجمعة يناير 03, 2014 5:14 pm
إيمان
إيمان
طباخة هايلة 
في الجمعة يناير 03, 2014 10:08 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى