home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
شركة تنظيف وتعقيم بالرياض بخصم 25%access_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:15 pmpersonebtihal sobhy
ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهرaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:12 pmpersonebtihal sobhy
تنسيق حدائق الكويت access_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:03 pmpersonebtihal sobhy
كشف تسربات المياه بالرياضaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 3:56 pmpersonebtihal sobhy
شركة نقل عفش بجدة نقلتك | النقل السريعaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 3:55 pmpersonebtihal sobhy

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

حقائق وشائعات عن الميكروويف


ام عماد
مشاركة
حقائق وشائعات عن الميكروويف Firnmicroif

جميعنا نعرف الميكرويف ومعظم السيدات تعتبره أساسيا في مطبخها كالبوتاجاز الذي يعمل بالغاز وثلاجة حفظ الطعام. لكن القليل فقط يعرف طريقة عمله فلنتعرف عليه أولا عن قرب.

ليس مفاجأة لو قلنا ان الميكرويف يعمل بموجات (ميكرو ويف) (micro waves) أي موجات قصيره جدا وبسبب طولها القصير فإن لها بعض الخواص المدهشه التي يعتمد عليها جهاز المايكرويف في عمله. فمثلا تلك الموجات تمتصها السوائل والدهون والنشويات, ولأن اي ماده مكونه من جزيئات, فموجات المايكرويف عندما تمتص فإنها تتسبب في تحرك جزيئات الماده بشكل سريع وعنيف جدا بشكل لا نراه ولكن نحسه كحراره تطهو الطعاع وترفع درجة السوائل الى درجة الغليان. الشئ الجميل الاخر ان معظم المنتجات البلاستيكيه و الزجاج و الخزف والفخار والسيراميك لا يمتص موجات المايكرويف أي انها لا يتولد بها حراره مهما تعرضت لتلك الموجات. المعادن تعكس موجات المايكرويف وتشتتها لذلك ينصح بعدم طهي الطعام بها في المايكرويف.

بعض الحقائق والشائعات عن المايكرويف:

المايكرويف يطهي الطعام من الداخل للخارج: شائعه
شائعه منتشره غير صحيحه. الواقع أن المايكرويف يعمل على الطبقات السطحيه من الطعام. يسخنها بإثارة ومن ثم تحريك وتوليد حراره بجزيئات الماء بها. أما الطبقات الداخليه تنتقل إليها الحراره من الطبقات السطحيه.لذلك لا يستطيع المايكرويف طهي قطع اللحوم السميكه غير المقطعه.
وضع المعادن خطر في المايكرويف: شائعه
المعادن تعكس موجات المايكوريف ولا تمتصها ولا تسمح لها بالعبور في حين يسمح الزجاج وبعض اواني الطهي المصنوعه من الخزف بذلك. لكن يجب الحذر من وضع اوراق القصدير (الفويل) في المايكرويف فبرغم انها معدن إلا انها نحيفه جدا تسمح للموجات بالعبور من خلالها وتتسبب الموجات في احداث تقوسات ثم شرارات ناريه واذا استمر الحال على ذلك تشتعل وقد تتسبب في حريق لا قدر الله.

حقائق وشائعات عن الميكروويف Mpdlf1


لا يمكن تسخين الزيوت في المايكرويف: حقيقه
برغم طبيعتها السائله إلا ان الزيوت تفتقر لبعض خواص الماء اللازم توافرها ليتم تحريك جزيئاتها وتوليد حراره. لنفس السبب يستغرق المايكرويف وقتا أطول لإذابة بعض الأطعمه المجمده الغنيه بالزيوت.
من الخطر على الصحه وضع أواني بلاستيكيه في المايكرويف: حقيقه
لا ليس خطر الإشتعال, لكن البلاستيك عند تعرضه لموجات المايكرويف ينتج جزيئات خطيره تختلط بالطعام الموجود به وقد تتسبب في مشاكل صحيه مستقبلا. حتى انية الأطفال المكتوب عليها "امن في الميكرويف" لا تثقي بها فلم يثبت صحتها معمليا. لذلك ننصح بشده بتجنب وضع اي اواني بلاستيكيه في المايكرويف.
غلي كوب من الماء في المايكرويف قد بتسبب في إنفجاره: حقيقه
غلي الماء لفتره طويله في المايكرويف قد يحدث انفجار الكوب ولتتجنبي ذلك بمكنك ببساطه وضع ملعقه خشبيه صغيره في الكوب. يمكنك أيضا وضع ملعقه معدنيه بدون مشاكل لكن لا تضعي شوكه فأسنانها الحاده ستنثني في المايكرويف. والأفضل إنهاء عمل المايكرويف عندما يغلي الماء مباشرة ثم تركه لمدة عشرين ثنايه على الأقل حتى بهدأ قبل فتح باب المايكرويف وإخراجه.
طهي الطعام في المايكرويف موفر للكهرباء: حقيقه
في حالة ان كنتي تستعملي موقد كهربائي فالمايكرويف أوفر لأنه يركز الحراره على الطعام ولا يهدرها وان كان المايكرويف ليس الخيار الأفضل في إعداد المائده نظرا لكثرة المحاذير التي يجب الأخذ بها. لكن ان كنتي تعتمدي على موقد غازي فهذا يرجع الى مقارنة سعر الغاز بالكهرباء في بلدك.
ختاما نعترف ان المايكرويف من أعظم إختراعات القرن العشرين فكم أنقذنا صباحا عندما نتأخر عن عملنا وكم سهل على ربة المنزل إعادة تسخين الطعام. لكن كما في أي اختراع للإنسان يجب الأخذ ببعض المحاذير للحصول على الفائده القصوى منه دون التعرض لأضراره

flower 

تعاليق

أميرة القصر
أميرة القصر
معلومات جميلة تسلمى ام عماد
+1
السبت ديسمبر 07, 2013 8:54 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى