home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

خطور نقص فيتامين سى على الجنين


مشاركةحمل من هنا 

كتير من النساء الحوامل لا تعرف اهمية فيتامين سى اثناء الحمل وخطورن نقصانة
على الجنين موقعنا الاسرة والطفل حيعرفنا اهمية فيتامين سى للجنين


نقص فيتامين سي في الحمل يسبب التخلف العقلي للجنين



أكد الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة واستشارى الأطفال وزميل معهد الطفولة جامعة عين شمس، أن فيتامين “سي” من المواد المضادة للأكسدة التى تزيد كفاءة الجهاز المناعى فى جسم الإنسان وتمنع التأثير الضار لمادة النيكوتين على المواليد.

وقال بدران، فى تصريح له اليوم الاثنين، على الرغم من أهمية هذا الفيتامين المتوافر بكميات كبيرة فى البقدونس والفاكهة رخيصة الثمن إلا أن الكثير من الأشخاص لا يقبلون على تناوله، ما يحرم الجسم من فائدته الغذائية.

وأضاف أن نقص فيتامين “سى” يعد وباء منتشرا عالميا بصورة متفاوتة بين جميع الدول النامى منها والمتقدم وذلك بسبب غياب الثقافة الصحية والتدخين وسوء التغذية والرضاعة الصناعية للمواليد وإدمان الكحول وتناول الأغذية الغربية السريعة إلى جانب اصابة بعض المرضى بعيوب امتصاص الطعام بالامعاء الدقيقة.

ووصف الدكتور بدران فيتامين سى بأنه فيتامين عجيب ويعد أيقونة الجمال ..مشيرا إلى أنه مضاد طبيعى للحساسية ويحمى من تسمم الرصاص ومن مرض النقرس، إضافة إلى أن نقصه خلال فترة الحمل يسبب تخلف الجنين عقليا.

وأكد أنه يجب تناول فيتامين سى يوميا ، حيث لايستطيع جسم الإنسان تكوينه خاصة وأن هناك احتياجا يوميا لهذا الفيتامين فى البالغين والأطفال والحوامل والمرضعات والمدخنات.

وأشار بدران إلى أن تدخين السجائر يدمر هذا الفيتامين، ما يخفض مضادات الأكسدة الطبيعية فى المدخنين وبالتالى يؤدى إلى نقص الكفاءة الوظيفية لأجهزة الجسم ونقص المناعة وكثرة الالتهابات وتعدد السرطانات، لافتا إلى أن فيتامين “سي” يفيد فى تكوين خيوط الجلد الداعمة “الكولاجين” المسؤول عن نعومة ومتانة الجلد وحيويته وحيوية الأنسجة والأوعية الدموية، إضافة إلى أنه مكون أساسى فى تركيب الجلد والأسنان والأنسجة والعظام والعضلات ويؤدى ضموره إلى ظهور علامات الشيخوخة.

وقال الدكتور بدران “إن فيتامين “سى” مضاد طبيعى للحساسية ويزيد من قدرة الجسم على التخلص من مادة الهيستامين المسببة للكثير من أعراض الحساسية مثل الحكة وضيق الشعب الهوائية وتورم الجلد، مشيرا إلى أنه يحمى أيضا من تسمم الرصاص الذى بات وباء عالميا لكونه مادة سامة للإنسان والحيوان والنبات.

ولفت إلى انتشار الرصاص فى البيئة بشكل طبيعى، إضافة إلى وجوده فى المبيدات الحشرية والبطاريات القديمة والنفايات الإلكترونية التى يتم التخلص منها فى صناديق القمامة مما يهدد بتسربها للاطفال والسلع وآبار المياه والتربة

الزراعية وبالتالى حدوث التسمم البطىء.

وأوضح الدكتور بدران أنه إلى جانب ماهو معروف عن فوائد فيتامين سى فى جسم الإنسان فإن أحدث الأبحاث أكدت أن نقصه فى الحمل يسبب تخلف الجنين عقليا حيث يحتاج مخ الجنين والطفل حديث الولادة لهذا الفيتامين أكثر من أى عضو آخر فى الجسم، وأن نقصه يؤثر سلبا على نمو وتطور المخ، ما ينعكس على معدلات الذكاء والتفكير والإبداع والمزاج والقدرة على الاستيعاب والتحصيل الدراسى.

وأشار إلى أن الجوافة تتربع على عرش الأغذية الغنية بفيتامين سى يليها الكيوى والفلفل والفراولة والموالح.

ومن المقرر أن يعقد مركز توثيق وبحوث أدب الطفل بالروضة ندوة علمية حول أسرار فيتامين سى، غدا الثلاثاء، تحت رعاية الدكتور عبد الناصف حسين رئيس الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية يتحدث فيها الدكتور مجدى بدران عن نقص فيتامين “سى” عالميا ودوره كمضاد للأكسدة ورافع سريع للمناعة وأثره على الاحتفاظ بالجمال

الدائم وتعزيز امتصاص الحديد وحماية الجسم من حساسية الصدر ومن النقرس ووجوده فى المصادر الطبيعية ولبن الأم.

اقتباس


بااااى 


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

ياسمينا
ياسمينا
فى ميزان حسناتك 
في الأربعاء نوفمبر 20, 2013 9:59 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى