موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع الست مفيدة مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :14 - 11 - 2013
avatar
متخصصة فن الطهى
متخصصة فن الطهى
تواصل معى
https://www.elseetmofeeda.com
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 04/06/1975
الجنس : انثى
الدولة : مصر - محافظة القاهرة
العمر : 42
العمل : أدارة الموقع - امينة المراة في قائمة في حب مصر
رقم العضوية : 2
تاريخ التسجيل : 22/01/2012
المزاج : الحمد لله رضيا بقضاء الله
عدد المساهمات : 15016
نقاط النشاط : 54786
مع حبىموضوع: القواعد المهمة لتكوني أمًا مرضعًا تكفي طفلها

القواعد المهمة لتكوني أمًا مرضعًا تكفي طفلها
الأطعمة ذات النكهة القوية مثل الثوم والبصل قد تغير طعم اللبن، وقد يرفض بعض الأطفال الرضاعة إذا كانت النكهة قوية. الدكتور خالد دراهم استشاري الأطفال في التغذية والسمنة بقصر العيني يرشدك في هذا الموضوع. إلى قواعد مهمة؛ لتكوني أمًا مرضعًا تكفي طفلها بحليبها:

1 – شرب الحليب جيد ويجب تشجيعه، على أن لا يكون على حساب أشياء أخرى.

2 - إذا كنت لا تحبين الحليب، أو لديك موانع من شربه (الحساسية مثلاً)، فضعي في غذائك مقدار غرام واحد من الكالسيوم يوميًا؛ لوقاية نفسك ورضيعك من لين العظام.

3 – إياك أن تتبعي نظام (الرجيم)، ويفضل أن تؤجليه إلى ما بعد الانتهاء من عملية الإرضاع.

4 – لا تكثري من القهوة والشاي أو تناول طحين الشوفان..إلخ؛ فهذه كلها عادات خاطئة موروثة من المجتمع، ولا أساس لها من الصحة.

5 - تجنبي بعض الأغذية المزعجة للرضيع، والتي قد تسبب له غازات في الأمعاء وانتفاخًا في البطن مع نوبات من المغص والتشنجات، والذي ينعكس على الأهل على شكل بكاء متواصل لا يجدون له تفسيرًا مقنعًا، من هذه الأغذية (البصل، الملفوف وفصيلته (مثل الكرنب)، الطماطم، التوت، الشوكولاته، التوابل والبهارات…إلخ).

اللباء

إن ثديي المرأة يحافظان في اليومين الأول والثاني من النفاس على حالتهما أثناء الحمل، وذلك من حيث إفراز كمية قليلة من اللباء وتتزايد تدريجيًا إلى أن تنقلب إلى لبن ناضج خلال 4 - 5 أيام. ويحتوي اللباء بالمقارنة مع اللبن الناضج على كميات أكبر من البروتين معظمها من الغلوبولين والمعادن، والأضداد المناعية I9A (الذي يهب الرضيع مناعة ضد العدوى الالتهابية للأمعاء)، وهو أفقر منه بالسكر والشحوم يتابع الدكتور خالد: «أنصحك بالبدء بالرضاعة في الأيام الأولى رغم قلة الحليب؛ للاستفادة من الخصائص الكبيرة للباء التي وهبها الله الأم؛ لإعطاء الرضيع. حيث يفرز اللبن من قبل الخلايا البطانية لغدد الثدي وهو يحتوي على بروتين ولاكتوز وماء ودهون».

ومن التغيرات الرئيسة الحادثة بعد الولادة بـ30- 40 ساعة هو زيادة اللاكتوز المفاجئة، وتصنعه خلايا الأسناخ الغدية من الجلوكوز، وهو ينفذ جزئيًا إلى دوران الأم ليطرح مع بولها. حيث يمكن كشفه كما تضع الأحماض الدهنية في الأسناخ أيضًا مع الجلوكوز؛ لتفرز مع اللبن على شكل قطيرات.


اقتباس

الموضوع الأصلي : القواعد المهمة لتكوني أمًا مرضعًا تكفي طفلها // المصدر : موقع الست مفيدة ELSEETMOFEEDA // الكاتب: الست مفيدة
توقيع : الست مفيدة










مع السلامة

الجمعة نوفمبر 15, 2013 10:34 am
المشاركة رقم: #
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 26/08/1986
الجنس : انثى
الدولة : جنوب أفريقيا
العمر : 31
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 160
تاريخ التسجيل : 15/10/2012
عدد المساهمات : 2426
نقاط النشاط : 23802

مُساهمةموضوع: رد: القواعد المهمة لتكوني أمًا مرضعًا تكفي طفلها


روعه






توقيع : um shaima





الجمعة نوفمبر 15, 2013 8:29 pm
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7513
نقاط النشاط : 32462

مُساهمةموضوع: رد: القواعد المهمة لتكوني أمًا مرضعًا تكفي طفلها


فى ميزان حسناتك تنفيض(((((: 






توقيع : ام عماد














الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
مثير أفضل بالصور للشهوة طريقة كيفية الجنسية تنظيف المرأة مادة مفيدة الدجاج الشعر البيت الأول جنسي الست فساتين ماهو للجنسين رمضان الصف الرجل نصائح البطاطس تعرفي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter