home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

تسع عادات اجتماعية سلبية عليك التخلص منها فورا


الست مفيدة
مشاركة
تسع عادات اجتماعية سلبية عليك التخلص منها فورا 374889





هناك بعض التصرفات الخاطئة التي تعوق تواصلك مع الآخرين بشكل جيد، وتمنعك بالتالي من تكوين صداقات كثيرة تجعل الحياة أفضل بالنسبة لك.
إليك 9 ممارسات اجتماعية خاطئة عليك تجنب القيام بها أثناء وجودك في محافل عامة.

أولا: جذب اهتمام الآخرين عن طريق الشكوى المستمرة:
عندما تبدأ في عرض مشكلاتك الحقيقية على الآخرين فإنك ستجد تعاطفا ومحاولات صادقة لمساعدتك في تخطي هذه المشكلات، لكن عندما تتكرر الشكوى مرارا وتكرارا حول أشياء تافهة، فإنك في النهاية لن تجد من يتعاطف معك أو يستمع إليك من الأساس. فمن السهل أن تلفت انتباه الآخرين، ولكن من الصعب أن تحتفظ به طوال الوقت.
ثانيا: التركيز على حواراتك الذاتية بدلا من الانخراط في الأحاديث المتبادلة مع الآخرين:
أن تكون موجودا في جلسة عامة، ولكن رأسك مشغول بأمورك الداخلية، فهذا من شأنه أن يصرف اهتمام الآخرين عنك او يجعلهم يظنون انك غير مهتم بالحديث معهم، وقد يظنون أنك لا تحترمهم من الأساس. ولذا ستجد نفسك تخسر صداقات كثيرة محتملة بسبب هذا التصرف. بدلا من التركيز على حوارك الداخلي.. استمع لما يقوله الآخرون وحاول الدخول في المناقشة ببعض الأفكار والآراء، وهكذا ستحظى باهتمامهم بشكل إيجابي.


ثالثا: الانخراط في مهام أخرى أثناء الحديث مع الآخرين:
هذه العادة منبوذة جدا وتجعل الآخرين يشعرون بعدم احترام من جانبك، فحتى اذا كنت تجيد ممارسة أكثر من عمل في وقت واحد، فعليك ان تلتزم بأن تركز على المحادثة بنسبة 100%.
رابعا: عدم الانتباه للأشخاص المهمين بالنسبة لك:
التظاهر بالاستماع للأشخاص المحيطين بك بينما رأسك منشغل بأمور أخرى يجعلهم يشعرون أنك لا تهتم بهم من الأساس، وبالتالي يتوقفون عن الاستعانة بك كلما أرادوا الفضفضة عما بداخلهم.


خامسا: التقليل من محاولات الآخرين لامتداحك:
عندما يحاول الآخرون رفع روحك المعنوية من خلال التعبير عن اعجابهم بأدائك المهني أو أناقتك او طريقتك في الحديث، ويجدون نوعا من عدم الاكتراث والامتنان من جانبك، فإنهم بالطبع سيتوقفون عن ذلك، فإذا قال لك أحدهم "هذه البدلة تليق بك كثيرا".. فإنهم لا يتوقعون أن يكون ردك: "هذه بدلة قديمة ولا أحبها واضطررت لارتدائها اليوم لضيق الوقت"، بل من الأفضل أن يكون ردك : "شكرا جزيلا.. نعم، أردت أن أتألق قليلا اليوم.. ألا تليق بي؟"
سادسا: التعامل بلا مبالاة مع عبارات المجاملة:
اذا توجه البعض لك ببعض كلمات المجاملة، ولم يجد أي رد فعل من جانبك، فإنه سيقوم بتكرار الأمر مجددا، حتى يتوقف تماما عندما يتأكد ان مجاملته لك لا تهمك فيشعر بنوع من الإذلال. لذا لا تقابل مجاملات الآخرين بصمت، بل قدم لهم الشكر والامتنان حتى تؤكد لهم أنك تستمع إليهم حقا وأن رأيهم مهم بالنسبة لك.


سابعا: مقاطعة الآخرين في منتصف حديثهم:
ما لم يكن هناك سبب طارئ وعاجل لتقاطع حديث الآخرين من أجله، فإننا ننصحك بالتزام الصمت والاستماع بجدية لما يقول الآخرون.
المقاطعة المتكررة لما يقوله الآخرون ستفقدهم تركيزهم كما ستجعلك تفقد الاستماع لأهم النقاط التي يتناولونها بالحديث، كما أنك ستجعلهم يشعرون أنك مقتنع أن ما ستقوله أهم كثيرا مما يقولونه الآن، لذا سيضعونك في دائرة النرجسية والغرور وعدم الاهتمام بالآخرين.
ثامنا: الامتناع عن تقديم الدعم للآخرين:
أفضل مجاملة يمكن أن تقدمها لشخص آخر، هي أن تجعله يشعر أنك تقدره وتدعمه، فهذا يعني اهتمامك به.
اذا رأيت شيئا مميزا في شخص آخر فلا تتردد أبدا في التعبير عن اعجابك بهذا الشيء المميز. لا تنس أن تؤازر الآخرين وقت المحن، وأن تحاول تقديم النصح والعون لهم عندما تجدهم يتعثرون على الطريق.
تاسعا: محاولة إرضاء الجميع:
الحياة لا تعني أن تحصل على شهادة من الجميع بأنك تسير على ما يرام وأنك لا ترتكب الأخطاء، فالجميع يخطئ، كما أن نظرة كل منهم للأمور تكون متباينة ومختلفة عن غيرهم. لذا لا تحاول أن تشغل نفسك بإرضاء الآخرين، فقط كن على طبيعتك وحاول إظهار أفضل ما لديك لتحقيق ما تسعى إليه.



 م ن


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

um shaima
um shaima
روعه
في الجمعة أكتوبر 11, 2013 11:16 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى