home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

شجار الأطفال ينمّي شخصياتهم ويعبّر عن رغباتهم


الست مفيدة
مشاركةشجار الأطفال ينمّي شخصياتهم ويعبّر عن رغباتهم 20130926121253


قال الخبير التربوي الألماني شتيفان كارل إن الشجار عند الأطفال يتمتع بأهمية كبيرة في تطور شخصية الطفل؛ حيث يُمكن للطفل من خلال الدخول في نزاعات مع الآخرين تعلم كيفية التعبير عن احتياجاته ورغباته، وكذلك كيفية الانتصار على الآخرين، حسبما نشرت وكالة الأنباء الألمانية.

وأشارت سفينيا لوتغه الحاصلة على دبلوم في علم النفس من مدينة كييل إلى أن الشجار يسهم في تعليم الطفل كيفية إدارة الشجار الذي يخوضه مع الآخرين في تنشئته الاجتماعية بشكل كبير. لذا فإن مَن لم يتعلم ذلك في مرحلة طفولته، يصعب عليه مواجهة أي شجار في المجتمع بعد ذلك؛ حيث يواجه مشكلة في الاندماج داخل المجتمع وكذلك في إثبات ذاته.

كما أوصت لوتغه على أهمية أن يتوصل الأطفال للحلول بأنفسهم عند الدخول في شجار مع أي شخص؛ ومن ثمّ يُفضل ألا يتدخل أي من الآباء أو المعلم أو المربي، إذا ما نشب شجار بين طفلين طالما أن الشجار لم يخرج عن حدود اللياقة ولم يتعد أحد الطرفين على الآخر بالفعل أو القول.

وحتى يتسنى لأي من هؤلاء فض النزاع على نحو سليم، تنصحهم الخبيرة التربوية غابي ألتهوف من مدينة كاسل الألمانية، بضرورة أن يحاول هذا الشخص التحلي بالهدوء قدر الإمكان، حتى وإن كانت أعصابه قد خرجت عن السيطرة بسبب الشجار الذي استمر أمامه لفترة طويلة، كما يجب أن يتحلى الشخص المحكم في الشجار بين الطفلين، بألا ينحاز هذا الشخص إلى طرف ضد الآخر، وكذلك أن يسمح لكل من الطرفين بشرح وجهة نظره. وكي يتسنى لهذا الشخص أن يكون منصفاً في حكمه.
lمنقول


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

um shaima
um shaima
تنفيض(((((:
في الثلاثاء أكتوبر 08, 2013 11:01 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى