home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

أفضل وسائل منع الحمل بعد الولادة


مشاركةالتأكيد ستبحثين عن وسيلة مُناسبة من وسائل منع الحمل بعد الولادة "النفاس"، وذلك لأنك من الطبيعي أن لا ترغبين بإنجاب طفل ثاني مُباشرةً بعد ولادتكِ، ولمعرفة المزيد من التفاصيل حول الأفضل من بين وسائل منع الحمل بعد الولادة إليكِ ما يلي ..

متى تحتاجين إلى إستخدام وسائل منع الحمل بعد الولادة؟

يعتمد الأمر على طريقة تغذية طفلك، حيث ستعود دورتك الشهرية في أي وقت إبتداءً من حوالي ستة إلى 10 أسابيع بعد ولادة طفلكِ إذا كنت ترضعينه رضاعة طبيعية أو من الزجاجة أو الببرونة أو تجمعين بين الرضاعة من الثدي والرضاعة من الزجاجة، وستعاودك الخصوبة قبل أسبوعين من دورتكِ الشهرية الأولى، الآمن أكثر إستخدام لذا يفضل إستخدام وسائل منع الحمل بعد أربعة أسابيع من الولادة.

هل تعمل الرضاعة الطبيعية كوسيلة لمنع الحمل؟

يمكن أن تعمل الرضاعة الطبيعية كشكل من أشكال تنظيم النسل عن طريق تأخير عودة دورتك الشهرية، وإذا كنتِ تُرضعين طفلك رضاعة طبيعية، فستقومين بذلك منذ اليوم الذي يولد فيه، حيث تُعرف الرضاعة الطبيعية المتكررة والمنتظمة كشكل من أشكال منع الحمل بأسلوب إنقطاع الطمث أثناء الرضاعة، وتصل فعاليته إلى 98 بالمئة، إذا تمَّ استخدامه بالشكل الصحيح، وسينجح أسلوب إنقطاع الطمث أثناء الرضاعة لديكِ إذا كان عمر طفلكِ أصغر من ستة أشهر ولم ترجع دورتك الشهرية، وكنتِ تكتفين بالرضاعة الطبيعية وترضعين طفلك بناءً على طلبه ليلاً ونهاراً.

ما هي وسائل منع الحمل التي يُمكنني إستخدامها إذا كنت أماً مرضعة؟




يُمكنك إستخدام الوسائل التالية لمنع الحمل عندما تقومين بالرضاعة الطبيعية: الواقي الذكري والأنثوي، الحاجز المهبلي وغطاء عنق الرحم، حبوب منع الحمل المصغرة، حقن منع الحمل، الوسائل الهرمونية بالزرع، وسائل رحمية لمنع الحمل، اللولب.

ما هي وسائل منع الحمل التي لا يمكنني إستخدامها إذا كنت أماً مرضعة؟

لا يُمكنكِ إستخدام وسائل منع الحمل التي تحتوي على الهرمونات المركبة لأنها قد تقلل كمية إنتاج الحليب، ووسائل منع الحمل التي تستخدم الهرمونات المركبة (الاستروجين والبروجيستوجين) هي: حبوب منع الحمل المركبة، لصقات منع الحمل وهي مثل الضمادة التي تلصق على جلدك، والخاتم المهبلي وهو خاتم بلاستيكي ليّن تضعينه في مهبلك.

ماهي أفضل وسيلة منع الحمل على المدى الطويل؟

إذا كنت تريدين وسيلة منع حمل طويلة المدى، ستناسبك وسائل منع الحمل ذات المفعول الممتد مثل حقن منع الحمل، الوسائل الهرمونية بالزرع، وسائل رحمية لمنع الحمل، اللولب.

أين يمكنني الحصول على المشورة والنصح حول وسائل منع الحمل؟

يجب أن تتحدث إليكِ طبيبتك حول خططك لأساليب منع الحمل بعد أسبوع من ولادة طفلك، كما أن فحص ما بعد الولادة، والذي يكون عادةً بعد حوالي ستة أسابيع  هو مناسبة أخرى مواتية لمناقشة خططك.

حبوب الهرمونية إحدى وسائل منع الحمل بعد الولادة. ما النوع الذي تُفضلينه من وسائل منع الحمل بعد الولادة؟!

دومتم بود

تعاليق

كريمه
كريمه
فى ميزان حسناتك
في الجمعة سبتمبر 27, 2013 6:00 pm
ام عماد
ام عماد
في الجمعة سبتمبر 27, 2013 8:22 pm
ياسمينا
ياسمينا
اهلا وسهلا بيكم فى موضوعى غالياتى
في الخميس أكتوبر 10, 2013 5:51 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى