home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

وضع الكمبيوتر في غرفة نوم طفلك يشوش ذاكرته


إيمان
مشاركة ترحيب جماعى

أكدت دراسة فرنسية حديثة ضرورة تجنب وضع أجهزة التلفزيون والكمبيوتر في غرف نوم الأطفال، محذرة من أن الأجهزة الإلكترونية يمكن أن تعرقل عملية النوم وتعجل بظهور الكوابيس، وتؤدي إلى تشويش واضطراب الذاكرة وحصول الطفل على درجات متدنية في المدرسة.
وأشار الباحثون إلى أن النوم يلعب دوراً مهماً بشكل خاص للأطفال الذين أوشكوا على الوصول لسن البلوغ.
‬وقال. ‬الدكتور. ‬ماركو. ‬كاتاني،. ‬من. ‬معهد. ‬الطب. ‬النفسي. ‬في. ‬جامعة. ‬."‬كينغز. ‬كوليدج."‬. ‬لصحيفة. ‬."‬ديلي. ‬ميل."‬. ‬البريطانية،. ‬إن. ‬."‬الأطفال. ‬حالياً. ‬يتمكنون. ‬من. ‬الوصول. ‬إلى. ‬الإنترنت. ‬وهواتف. )‬آي. ‬فون.( ‬،. ‬وأجهزة. ‬الكمبيوتر. ‬اللوحية،. ‬ويتعلمون. ‬من. ‬خلالها،. ‬مقابل. ‬قلة. ‬الوقت. ‬المتاح. ‬للتحدث. ‬مع. ‬الآخرين،. ‬ما. ‬يعني. ‬إعلاء. ‬للجانب. ‬البصري. ‬على. ‬حساب. ‬السمع،. ‬وبالتالي. ‬فمن. ‬المُرجح. ‬أن. ‬يقود. ‬ذلك. ‬إلى. ‬تعلمهم. ‬عدداً. ‬أقل. ‬من. ‬الكلمات،. ‬مقارنة. ‬مع. ‬الأجيال. ‬السابقة."‬.
وتمتد الاثار السلبية على الطفل المدمن للانترنت الى علاقته مع محيطه الخارجي حيث ان الاستخدام الطويل للكمبيوتر من قبل الأطفال يفقدهم التواصل مع أسرهم ومجتمعهم ويجعلهم اكثر ميولا الى الانعزال وعدم الاستمتاع بمشاركة الآخرين اللعب والحديث. ‬

تعاليق

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى