home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

عمل الآباء لساعات طويلة قد يصيب الأطفال باضطرابات سلوكية


إيمان
مشاركة
عمل الآباء لساعات طويلة قد يصيب الأطفال باضطرابات سلوكية
عمل الآباء لساعات طويلة قد يصيب الأطفال باضطرابات سلوكية S720121185736 
 
قال باحثون ألمان إن الآباء الذين يعملون لساعات طويلة للغاية طوال الأسبوع يخاطرون بالتسبب فى إصابة أطفالهم من الذكور باضطرابات سلوكية والميل إلى العنف والعدوانية.

وذكرت صحيفة /ديلى ميل/ البريطانية أن دراسة شملت أكثر من ألف و400 طفل وجدت أن الفتيان الذين يعمل آباؤهم اكثر من 55 ساعة اسبوعيا يكونون أكثر ميلا للعدوانية، بينما لم تسجل الظاهرة نفسها عند الفتيات.

وقد أجرى البحث مركز أبحاث العلوم الاجتماعية فى برلين لكن عينة الأطفال التى شملها كانت فى غرب أستراليا حيث يعمل واحد من كل خمسة آباء لمدة 55 ساعة على الأقل أسبوعيا عندما تتراوح أعمار أولادهم ما بين 5 و8 أعوام.

وقال الباحثون إنه ينبغى اجراء المزيد من الأبحاث للوقوف على أسباب تأثر الأطفال من الذكور بشكل خاص بساعات العمل الطويلة للآباء بينما لم يسجل اى تأثير على الإناث، كما أن طول ساعات عمل الأم أيضا لا يؤدى فيما يبدو إلى إصابة أطفالها بهذا السلوك العدوانى مثل الأب.

وأوضح الباحثون أن عمل الآباء لساعات طويلة للغاية يجعل الأطفال أقل خضوعا للمراقبة بعد المدرسة، لاسيما إذا كانت الأم تعمل أيضا لوقت كامل.

وأضافوا أنه ثمة أدلة على أن الصبيان قبل مرحلة البلوغ لا يخضعون لرقابة كافية مقارنة بالفتيات عندما يتطلب عمل آبائهم التزاما طوال الوقت، مما ينمى لديهم مشكلات سلوكية.


انشغلت بالدراسة ،
فقلت مشاركاتي و قل حضوري
مذكره
ان حدث و مررتم بمشاركاتي  فادعوا لي بالتوفيق

تعاليق

كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى