home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

(زيت الزيتون) يقلص من نمو الخلايا السرطانية


إيمان
مشاركة
(زيت الزيتون) يقلص من نمو الخلايا السرطانية 4610


(زيت الزيتون) يقلص من نمو الخلايا السرطانية
(زيت الزيتون) يقلص من نمو الخلايا السرطانية 405_270_013665205433066

زيت الزيتون الغذاء الوحيد غالبا في حوض البحر المتوسط جعل المجتمعات في هذه المناطق يتمتعون بأمراض اقل انتشاراً من غيرهم من سكان العالم والذين يعتمدون في غذائهم على الشحوم البيضاء والزيوت الأخرى وهذه الأمراض مثل مرض القلب والأوعيه الدموية مثل الجلطات الدموية والنوبات القلبية وامراض السكر وامراض ارتفاع ضغط الدم.

ان استخدام زيت الزيتون يجب ان يكون في جميع طبخات المنزل حيث يستعمل بدلاً من الزبد وبدلًا من زيوت القلي وفي السلطات ومع المعجنات.

ومن الممكن ان يستعمل زيت الزيتون لعلاج الكثير من المشاكل الصحية العارضة مثل علاج حب الشباب حيث ان زيت الزيتون مضاد للبكتيريا والالتهابات حيث يمسح على الجلد مرتين او ثلاث يومياً كذلك يشرب من ملعقتين إلى ثلاث من زيت الزيتون يومياً. مضادات الأكسدة في زيت الزيتون جعلته غذاء جيدا يحمي خلايا المخ ويمدها بالصحة والغذاء مما يقلل حدوث مرض الزهايمر خاصة عند تناول ملعقتين من زيت الزيتون الفاخر البكر. زيت الزيتون يحمي العيون من العمى مع مرور الوقت حيث يحمي منطقة (الماكيلار) من الأنحطاط والتكسر واخذ الزبدة والدهون المشبعة بكثرة يؤدي إلى حدوث هذا المرض.

لقد اثبتت الأبحاث ان مضادات الأكسدة في زيت الزيتون البكر الفاخر والمسماه كيورستيين لها دور في حماية المخ وخلاياه من الضمور لذلك فإن تناول ملعقتين من زيت الزيتون الفاخر البكر مفيد لالتهابات المفاصل والروماتيزم.

ان زيت الزيتون له دور بالشفاء من التهابات المفاصل عند دهان مكان الألم وكذلك شرب ملعقتين من زيت الزيتون يومياً فإن ذلك يسكن الألم وهذه ميزة لزيت الزيتون تجعله يعمل كمثل الأيبوبروفين بالرغم ان هذا الدواء مع الأستعمال الطويل يضر المعدة والكلى بينما زيت الزيتون غني بسكوايالين وبيتاسيتوستيرول وهم من مصادات الأكسدة التي لا تعزز اتناج اوميقا-6 Omega-6 والتي لها دور في الالتهابات وموجودة في اللحوم الحمراء وزيت الذرة وزيت دوار الشمس في إحداث الالتهابات.

 زيت الزيتون والأزمة
زيت الزيتون مضاد للالتهابات ومضاد للهيستامين لوجود مركب الكويرستين وهذا مما جعل زيت الزيتون جيدا للمساعدة على علاج الأزمة وخاصة عند الأطفال. وللمساعدة على علاج الأزمة يجب اخذ ملعقتين يوميا من زيت الزيتون البكر الفاخر.

زيت الزيتون جيد للحروق
اضافة زيت الزيتون إلى المناطق المحروقة او التي تعرضت للحريق في جسم الإنسان فإنه يخفف آلام الحروق ويساعد على التئام الجروح ويكون غطاء ليحمي الحروق من التعرض للهواء وطريقة العلاج انه يضاف زيت الزيتون بلطف عدة مرات يومياً على الأماكن التي اصابحها الحروق اي كل ساعة.

زيت الزيتون وعلاج السرطان
زيت الزيتون كما شوهد في مراكز الأبحاث تساعد على منع بعض السرطانات وذلك بتقليل الأكسدة المسببة لتلف DNA او يكون بالتأثير على الهرمونات او المناعة او تركيب جدار الخلية او الجين يكسبرشن فزيت الزيتون مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات وزيت الزيون له العديد من الصبغات التي تجعله بإذن الله مانع للسرطان فإن البولي فينول في زيت الزيتون البكر يمنع سرطان داخل البطن. الليقينان في زيت الزيتون البكر له تأثير مانع للسرطان في الثدي والرئة والجلد والقولون وقد اثبتت الأبحاث ان مركب التاموكسيفين لعلاج سرطان الثدي يشبه مركبات الليقينان في زيت الزيتون البكر، مركبات البولي فينول وخاصة بينوريزنول له خاصة منع السرطان وهو موجود في زيت الزيتون وكذلك سيكويريدينول لها خواص مانعة لسرطان الثدي.

حمض اوليك Oleic acid (الحمض الدهني الأساسي في زيت الزيتوت) له أهمية في تقليص نمو الخلايا السرطانية. السيكوالين وبيتا-سيتوستيرول والتايروسول كلها في زيت الزيتون البكر لها دور في وقف اكسدة وانتاج المركبات المسببة للالتهابات من اوميقا-6 والتي عادة في اللحوم الحمراء وقد بينت الدراسة ان الالتزام بالغذاء للحوض البحر المستوسط يقلل حالات الوفيات في السرطان. وكما ثبت بالدراسات العلمية البحثية فإن زيت الزيتون البكر الفاخر المداومة على استعماله يقلل أمراض السرطان وخاصة سرطان الأحشاء وسرطان الثدي. ان زيت الزيتون يعزز تغيير الخلايا في الأحشاء الداخلية مما يقلل فرص الخلايا السرطانية. ان استعمال زيت الزيتون في الطعام يصاحب بتقليل الآثار السرطانية على الجسم. ان أكل اللحوم بكثرة له تأثير مرتفع لاحتمال الأصابة بالسرطان. أن الباحثين يعتقدون أن الإكثار من تناول اللحوم يعزز انتاج حمض البولينا وحمض الديوكسي سايكلك وينتج عنه فاعلية داي أمين اوكسيدياز وهذا يساعد الخلايا الأحشاء على التنظيم وزيت الزيتون يعمل على عكس ذلك، لذلك فإن شرب ملعقتي زيت الزيتون له فائدة عظيمة في تقليل الخلايا السرطانية للأحشاء والثدي والمعدة.

زيت الزيتون والمياء البيضاء
مضادات الأكسدة في زيت الزيتون تحمي عدسة العيون لذلك يجب شرب معلقتين من زيت الزيتون البكر.

زيت الزيتون والأمراض المزمنة
ان زيت الزيتون وامراض الأوعية الدموية وأمراض ارتفاع سكر الدم وأمراض الأزمة وأمراض التهابات المفاصل الروماتيزمية مع المداومة على استعمال وشرب زيت الزيتون يساعد على التخلص من هذه الأمراض المزمنة حيث ان زيت الزيتون يحتوي على وليكانثال والسيكوايالين كلاهما يساعدان على تقليل هذه الأمراض أو معالجتها حيث يشرب ملعقتي زيت زيتون يومياً.

زيت الزيتون وعلاج ارتفاع سكر الدم
وفي هذه الحالة يكون افراز الهرمون غير كاف او منعدماً تماماً من افراز الانسولين حيث يوجد سكر مرتفع في الدم وقليل في الخلايا وجد نسبة عالية من السكر فإنه يسبب تلف الأوردة والشرايين ونقص السكر في الخلايا يجعلها لا تعمل او ينقص عملها، غذاء البحر المتوسط يساعد على الشفاء من ارتفاع سكر الدم النوع الثاني. وكذلك يساعده في ذلك التمارين الرياضية المستمرة وتقليل السعرات الحرارية المأخوذة لذلك اخذ ملعقتين من زيت الزيتون البكر الفاخر يساعد على الشفاء من ارتفاع سكر الدم النوع الثاني وخاصة بعد اربعة اشهر من المداومة على الزيت.


انشغلت بالدراسة ،
فقلت مشاركاتي و قل حضوري
مذكره
ان حدث و مررتم بمشاركاتي  فادعوا لي بالتوفيق

تعاليق

ام عماد
ام عماد
(زيت الزيتون) يقلص من نمو الخلايا السرطانية Images?q=tbn:ANd9GcTzl3XCdnIzTp_n0OmgwnK4-_J1NJ62X3UcBv1UOMUAonxKF_OE
في الأحد أغسطس 18, 2013 9:58 pm
كاتب هذه المساهمة مطرود حالياً من المنتدى - معاينة المساهمة
um shaima
um shaima
فى ميزان حسناتك 
في الثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:26 am
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى