منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic :: عيادة الحمل والولادة Pregnancy Clinic

كاتب الموضوع ام عماد مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :17 - 08 - 2013
avatar
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
تواصل معى
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 34230
مع حبىموضوع: تمارين لتسهيل عملية الولاده بالصور

تمارين لتسهيل عملية الولاده بالصور
:))): 






تمارين لتسهيل الولاده بالصــــــــــــــور المتحركه

قبل الولادة
تمارين للرشاقة وتخفيف آلام المخاض
عزيزتي الحامل .. إذا كان ينتابك شعور بالرهبة من الولادة والسمنة أثناء أو بعد فترة الحمل عليك بالبدء فى ممارسة التمارين الرياضية لما لها من فوائد تساعد على تيسير آلام المخاض، لذا لا داعي للكسل فى هذه الفترة حتى لا تتعرضين لاحتمال الولادة القيصرية.
ويشير أ.د. عبد الحكيم عبد المنعم أستاذ أمراض النساء والتوليد إلى أن ممارسة التمرينات الرياضية تساعد على زيادة ذكاء الطفل ولكن ذلك يجب أن يكون تحت إشراف طبيب ، حيث تبين خلال دراسة مصرية لمستشفي الجلاء للولادة أن النساء اللواتي يمارسن رياضة الجري ينجبن أطفالاً أذكياء وأصحاء ، كما نصحت الدراسة بممارسة ركوب الدراجات الهوائية أثناء الشهور الأخيرة للحمل لأنها تساعد علي توصيل الدم والغذاء للجنين بشكل سهل للغاية مما يساعد الجنين علي تنمية المخ مبكراً.
كما تساعد الرياضة الخاصة بتقوية عضلات الحوض في سهولة الولادة والوقاية من الإصابة بسلس البول ، لأن الولادة المتعسرة التى تستغرق وقتاً أكثر من المعتاد وتتطلب قوة دفع قوية لإخراج الجنين أو يكون حجم الجنين كبيراً 4 كيلوجرامات أو أكثر تؤدي إلى تمزق بعض الأنسجة الداعمة ، وبالتالي حدوث سلس البول.
كما أكدت دراسة للجامعة الأوروبية بأن ممارسة الحامل للرياضة خلال فترة الحمل، لا ترتبط بزيادة احتمالية تعرضها لولادة مبكرة ولا تقلض عمر الحمل، كما تعتقد بعض السيدات ، وشملت الدراسة 142 من النساء الحوامل، ممن تم توزيعهن فى مجموعتين؛ الأولى لم يسمح لأفرادها بممارسة الرياضة، فيما خضعت النساء فى المجموعة الثانية لبرنامج رياضي.




ابدئي الآن
ويؤكد الأطباء أن هناك مجموعة من التمارين والألعاب التى من الممكن أن تمارسها الحامل خلال الشهور الأخيرة، احضرنا لكِ بعضها.
1 - ستحتاجين فى هذا التمرين إلى الاستعانة بكرسي لعمل نوع من التوازن ، قفي باستقامة مع مد بصرك للأمام واستعينى بالكرسي ، ابدئي التمرين بخطوة إلى الأمام مع الضغط على الرجل الأخرى وثنى الفخذ كما هو موضح فى الصورة ثم عودي إلى نقطة الانطلاق من جديد ، مع مراعاة تبديل الوضح مع الرجل الأخري.
2 - استعيني في هذا التمرين بالكرة الرياضية على الحائط مع فتح الأرجل قليلاً مع الميل بالجذع إلى الأسفل ثم العودة إلى أعلي مجدداً وبرفق ، مع تثبيت الأقدام جيداً على الأرض ، وارتداء حذاء رياضي حتى لا تتعرضين للانزلاق.
3 - استعيني بالكرة مرة أخري واستندي عليها بالحائط ، ولكن في هذه المرة اقبضي على "الدامبل" الكرات الحديدية الرياضية مع فرد الذراعان و رفعهما إلى أعلي وأسفل
4 - امسكي فى قبضة يديكِ "بالدامبل" مع فتح الأرجل قليلاً ، وثم اضغطي بجسمك لأسفل مع فتح الأرجل وثني الركبتين ،ثم عودي إلى وضعك الأساسي وهكذا.
5 - يسمي هذا التمرين بتمرين القطة وهو مفيد طوال فترة الحمل وحتى الولادة ، ويساعد على تخفيف ضغط الرحم المتضخم على العمود الفقري.
إنزلي على يديك وركبتيك مع ظهرك في وضع استرخاء طبيعي مع استقامة عمودك الفقري ، ابقي رأسك في وضع مستقيم مع رقبتك وعمودك الفقري، ثم اثني ظهرك لأعلى كالسنام وضمي بطنك وردفيك واتركي رأسك يسقط إلى آخر مداه ،ارخي ظهرك بالتدريج وارفعي رأسك للوضع الأصلي ،كرري التمرين 3 **** 4 مرات.






- هذا التمرين مسموح به فقط حتى الشهر الرابع فلا يستحب القيام بتمرينات وأنت مستلقية على ظهرك، إذ أن الرحم المتضخم يمكن أن يضغط بشدة على الأوعية الدموية الرئيسية .
استلقي على ظهرك واثني ركبتيك واجعلي المسافة بين قدميك بمقدار 30 سم، وكعباك ملتصقان بالأرض ،اسندي رأسك وكتفيك على وسائد وأريحي ذراعيك على الأرض جانبا بعد ذلك.







أثناء ممارسة التمرين حاولي شد العضلات حول المهبل والشرج ، واستمري على هذا الوضع أطول مدة ( حتى تصل إلى عشر ثوان ) . ثم أرخي العضلات ببطء واسترخي.
7 - يسهل وضع القرفصاء الولادة ، لذا حاولي الاستناد على كرسي مع فرد الظهر ، وإذا وجدتِ صعوبة فى أداء هذا الوضع يمكنك الاستعانة ببطانية تحت كعبيكِ.





- هذا التمرين يساعد على تقوية عضلات الحوض والفخذين ،اجلسي جلسة القرفصاء ، على أن يكون القدمين مفرودان تماماً على الأرض وظهرك مستقيم ، ضمي كلا يديك بالضغط بقوة باتجاه معاكس ، استمري فى هذا التمرين وخاصة إذا كان يشعرك بالراحة.







اجلسي على الأرض وظهرك مستقيم واعكسي وضع قدميكِ كما هو موضح بالصورة ، مع تشبيك الساعدين بشكل عكسي أمام الصدر ،وشد الكتفين برفق ناحية الصدر والذقن ، وبدلي الوضع مع كل مرفق وارفعي رأسك وتنفسي ببطء ، كرري التمرين مرتين.

منقوووول






الموضوع الأصلي : تمارين لتسهيل عملية الولاده بالصور // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ام عماد
توقيع : ام عماد












الأحد أغسطس 18, 2013 1:00 pm
المشاركة رقم: #
مشرفة عروسة الست مفيدة
مشرفة عروسة الست مفيدة
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 27/02/1990
الجنس : انثى
الدولة : مصر
العمر : 28
العمل : الرسم
رقم العضوية : 61
تاريخ التسجيل : 21/06/2012
المزاج : حزينة على بلدى
عدد المساهمات : 1388
نقاط النشاط : 25744

مُساهمةموضوع: رد: تمارين لتسهيل عملية الولاده بالصور


فى ميزان حسناتك 






توقيع : كريمه

















الثلاثاء أغسطس 20, 2013 6:31 am
المشاركة رقم: #
مديرة المنتدى
مديرة المنتدى
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 26/08/1986
الجنس : انثى
الدولة : جنوب أفريقيا
العمر : 32
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 160
تاريخ التسجيل : 15/10/2012
عدد المساهمات : 2353
نقاط النشاط : 25572

مُساهمةموضوع: رد: تمارين لتسهيل عملية الولاده بالصور


موضوع كثير مميز
الله يعطيك العافيه ام عماد +1






توقيع : um shaima






الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الست بالصور للجنسين تنظيف الدجاج مثير كيفية نصائح فساتين طريقة مفيدة رمضان البيت الصف فوائد الجنسية تعرفي البطاطس ماهو وصفات اللحم العلاقة المرأة الشعر الرجل أفضل
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter