home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

عمل المرأة فى نوبات ليلية لمدة طويلة يضاعف فرص إصابتها بسرطان الثدى


الست مفيدة
مشاركة



عمل المرأة فى نوبات ليلية لمدة طويلة يضاعف فرص إصابتها بسرطان الثدى
كشفت دراسة كندية حديثة أن النساء اللاتى يعملن فى نوبات عمل ليلية لفترة طويلة تصل إلى 30 عاما تتضاعف لديهن فرص إصابة بسرطان الثدى.
وقال باحثون بجامعة كوينز فى أونتاريو إن الإضاءة الصناعية فى الليل تتداخل مع المواد الكيميائية فى الجسم، ويمكن لهذه العملية أن تؤدى إلى نمو أورام سرطانية.
وبحث القائمون على الدراسة، وفقا لصحيفة /ديلى ميل/ البريطانية، طبيعة عمل ألف و134 امرأة مصابات بسرطان الثدى وعقدوا مقارنة بينها وبين أعمال ألف و179 امرأة لم يصبن بالمرض.

وعملت نحو ثلث النساء اللاتى شملتهن الدراسة فى نوبات ليلية فى نقطة ما فى حياتهن من خلال وظائف مثل التمريض وطواقم الطيران وموظفات الاستقبال فى الفنادق، ثم قسم الباحثون بعد ذلك جميع النساء إلى ثلاث مجموعات اعتمادا على عدد السنوات التى عملن خلالها فى النوبات الليلية التى تراوحت ما بين 14 و30 عاما أو أكثر.

وأظهرت نتائج الدراسة أن النساء اللاتى عملن فى النوبات الليلية أقل من 30 عاما لم يتزايد خطر إصابتهن بسرطان الثدى... بينما تزايد هذا الخطر بمقدار الضعف فى حال العمل فى النوبات الليلية أكثر من 30 عاما.

ورغم أن العديد من الاشخاص يعملون تحت أضواء سقف من الفلوروسنت خلال مختلف ساعات اليوم، يعتقد العلماء أن الإضاءة الصناعية فى الليل هى فقط التى تؤدى إلى نمو خلايا سرطانية لأنها تحدث اضطرابا فى دورات النوم الطبيعية للجسم والتناغم الهرمونى. كما يعتقدون أيضا أن الإضاءة الصناعية تعيق إنتاج الميلاتونين، وهو هرمون بإمكانه أن يقى من السرطان.

كان عدد من الدراسات السابقة قد ربطت ما بين نوبات العمل الليلية وسرطان الثدى. لكن أجرى العديد منها على الممرضات فقط، مما أدى إلى عدم ثقة الباحثين فيما إذا كانت مخاطر الإصابة بالمرض تحيط بالعاملات فى المستشفيات فقط أم تتعرض لها النساء فى كل المهن، غير أن هذه الدراسة الكندية تشير إلى أن خطر الإصابة بسرطان الثدى مرتبط أكثر بعدد السنوات التى تقضيها المرأة فى نوبات العمل الليلية أكثر من طبيعة العمل نفسه.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة


عدل سابقا من قبل الست مفيدة في الأحد يوليو 07, 2019 9:33 am عدل 1 مرات

تعاليق

ام يوسف
ام يوسف
ربنا يسترها فى ستات غصب عنها ده شغلها
تعمل اه
فى ميزان حسناتك 
في الخميس يوليو 04, 2013 11:39 am
um shaima
um shaima
سبحان الله معلومه غريبه
شكرا مدام مفيده
في الجمعة يوليو 05, 2013 5:07 am
الست مفيدة
الست مفيدة
منورين الموضوع نودى وام شيماء
رمضان كريم 
في الثلاثاء يوليو 09, 2013 10:45 am
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى