home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

5 أفكار لتجديد منزلك في 2013


الست مفيدة
مشاركة
:))):


5 أفكار لتجديد منزلك في 2013

من الصعب أن يكون تجديد منزلك يعني التغيير الكامل سواء في قطع الأثاث مع طلاء الجدران وتجديد الأرضيات أو في الستايل. لكن هناك أفكار مبتكرة وذكية تركز على التجديد الجزئي أو إدخال تعديلات محددة لكنها تؤثر على الشكل العام لمنزلك وتجعله يبدو مختلفا تماما. لذا، نقدم لك في هذا الموضوع أهم خمس أفكار يمكنك من خلالها أن تجددي ديكور بيتك في عام 2013 ليتحول إلى منزل رائع ومميز.

1- لون غير متوقع:

يقول لك مهندسو الديكور إنه يمكنك الاعتماد على عنصر المفاجأة للعين وذلك بخلق مفارقة في الألوان عن طريق إضافة لون غير متوقع للديكور وسيساعدك على ذلك أن يكون الألوان الأساسية لديك من الألوان المحايدة (الأبيض - البيج - الرمادي بدرجاتها) أو من ألوان الباستيل الهادئة. فمثلا في غرفة المعيشة المبينة في الصورة يغلب اللون الأبيض والرمادي في الطلاء والأثاث، ولكن تم إدخال اللون البرتقالي درجة المشمش في بعض الأجزاء مثل داخل المكتبة المدمجة في الجدار مما أعطى لها عمقا وجعلها تبدو أوسع وأجمل، مع إبراز اللون بإدخاله في بعض الإكسسوارات كالوسائد والمفرش والخزف.

3- إعادة تدوير الأثاث القديم!

مثلما يتم في المصانع إعادة استخدام بعض المواد لتصنيع أشياء جديدة مختلفة تماما، يمكنك تطبيق نفس الفكرة في منزلك لتجديده بمجهود قليل وبتكاليف لا تذكر. ويمكنك تنفيذ ذلك بعدة طرق، منها إعادة الطلاء بنفس اللون ليبدو الأثاث جديدا، أو تغيير اللون تماما، مع وضع قطع الأثاث في أماكن مختلفة. في غرفة الطعام المبينة في الصورة قام أصحاب البيت بإعادة طلاء طاولة السفرة القديمة ذات الطابع الريفي، وكذلك البوفيه، مع تزيين سطحه بلوحة فن تشكيلي حديث مما أضاف لمسة مودرن مع الأباجورة التي تأتي من الخزف الأزرق السادة بقبعة باللون الأحمر الطوبي (لون حجر القرميد)، مع إكسسوار آخر من أواني خزف. لاحظي اللمسة المودرن التي أضيفت للغرفة من خلال تنجيد الكراسي بقماش أبيض.

4- الطلاء اللامع.. أحدث الأفكار:


يعد الطلاء اللامع (Gloss) من أحدث الأفكار التي يمكن بها تجديد منزلك بما يوافق اتجاهات الديكور في عام 2013. يفضل أن تتجولي أولا في مواقع الديكور المتخصصة لمشاهدة نماذج للطلاء اللامع قبل تجريبه لتتأكدي من مناسبته لذوقك أم لا. ويقول مهندسو الديكور إن تنفيذه في السقف من أحدث الطرق وأجرأها وأكثرها أمانا في نفس الوقت. يمكنك من خلال طلاء السقف بدهان لامع وبلون غير الأبيض أن تغيري شكل الغرفة تماما كما هو موضح في الغرفة التي في الصورة بسقف برتقال لامع!

5- الأعمال الفنية:


لديكورات المستوحاة من الفن التشكيلي مثل اللوحات والأعمال الفنية المجسمة كالأواني الخزف والزهريات الكبيرة والنماذج المصممة من خشب مشغول أو فخار أو معادن كالنحاس أو البرونز من أكثر الإكسسوارات التي تغير شكل الديكور خصوصا وإن تم عرضها بشكل جيد.


م\ن
منى ليكى


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

um shaima
um shaima
تنفيض(((((:
في الجمعة يونيو 28, 2013 3:14 am
ام عماد
ام عماد
تسلمي ياست الكل

هه منى ليكى 
في الخميس أغسطس 15, 2013 10:59 pm
إيمان
إيمان
فى ميزان حسناتك 
في السبت أغسطس 17, 2013 9:56 pm
باربى
باربى
5 أفكار لتجديد منزلك في 2013 M9y

في الجمعة أغسطس 23, 2013 8:43 pm
ضي الشمس
ضي الشمس
مشكور ياجميل مننحرمش منك
في السبت أغسطس 24, 2013 5:22 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى