home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

أغراض أساسية في رمضان


الست مفيدة
مشاركة
:))):


أغراض أساسية في رمضان


إليكِ قائمة ببعض الأغراض الأساسية التي لا غنى لكِ عنها طوال شهر رمضان الكريم.. وذلك حتى تتمكني من إنجاز مهامكِ المنزلية في أقل وقت، واستضافة أقاربكِ بشكل ناجح ومميز، وكذا إيجاد أوقات كافية للعبادة.

وهناك ستة أغراض منزلية ضرورية في رمضان هي:

1- أغراض أساسية للمطبخ:
يحرص جميع أفراد الأسرة في رمضان على تناول وجبتي الإفطار والسحور داخل المنزل، وبالتالي عليكِ إعداد وجبات لذيذة لهم طوال الشهر الكريم.. ولتتم هذه المهمة على أكمل وجه، احرصي على توفير الأغراض التالية:

- وصفات سهلة لإعداد السحور: قبل أن يبدأ شهر رمضان ويزدحم جدول المهام التي عليكِ اتمامها طوال الشهر، قومي بجولة سريعة عبر الإنترنت ودوّني بعض الوصفات السهلة لإعداد وجبات سحور سريعة ومميزة حتى تضمني عدم شعور أفراد أسرتكِ بالملل بسبب تكرار نفس الأصناف على وجبة السحور التي تعينهم على تحمل مشاق الصوم، وكذلك حتى تنتهي من إعدادها في وقت قياسي لتجدي وقتاً كافياً للتعبد.
- فرن صغير: سيعينكِ كثيراً في إعداد الكثير من الأصناف اللذيذة، كما أن استخدامه في تسخين الأطعمة أمر صحي أكثر من الميكروويف.
- ديب فريزر: إذا كنتِ من النساء العاملات، فعليكِ أن تجهزي بعض المكونات الأساسية للوصفات حتى تستعيني بها وقت الحاجة دون إضاعة المزيد من الوقت في إعدادها، مثل: "خلطة إعداد المحشي – العصاج "لحم مفروم بالبصل والتوابل" – الثوم المفري – الفواكه المقطعة والجاهزة للعصير".
- مبرد الماء: بالطبع سيتسبب الصوم في شعور الجميع بالعطش الشديد، وبالتالي سيزداد الإقبال على شرب الماء بكميات كبيرة، وبدلاً من أن تقضي نصف الوقت في إعادة ملء الزجاجات بالماء.. استخدمي مبرد الماء كحل سريع وفعال.
- أواني الحفاظ على الطعام لفترات طويلة Tupperware لأنه بالتأكيد مع كميات الطعام الكبيرة التي ستعدينها سيكون هناك فائض كبير منها، وبدلاً من رمي الطعام أو تكرار تقديمه في عدة أيام متتالية يمكنكِ الاحتفاظ به وتخزينه بشكل آمن ثم تقديمه مجدداً بعد أيام.
- ديكورات رمضانية مميزة:
إذا كنتِ تريدين أن يشعر أفراد أسرتكِ "خاصة الصغار" بنكهة مميزة للشهر الكريم، فعليكِ إجراء بعض التغييرات البسيطة على المنزل بحيث يبدو مميزاً ومشعاً بالأجواء الرمضانية.. يمكنكِ وضع فانوس كبير في أحد أركان المنزل... كما يمكنكِ استغلال الفوانيس الخاصة بأطفالكِ في عمل منضدة صغيرة في غرفتهم يضعونها عليها عندما لا يلعبون بها فتعطي شكلاً مميزاً.. واحرصي على شراء بعض الشرائط الملونة ذات الطابع الإسلامي "على شكل مسجد أو هلال ونجمة" وعلقيها في بعض أركان المنزل.

- جلسة مريحة للتجمعات:
يحتاج الصائم للراحة في رمضان في الفترة من المغرب وحتى العشاء بعد تناول الطعام مباشرة، وكذلك بعد الانتهاء من صلاة التراويح.. وبالتأكيد لن يُفضل أفراد أسرتكِ الجلوس على المقاعد بعد المجهود البدني الكبير طوال اليوم، ولذا ننصحكِ بتخصيص ركن في البيت يتضمن جلسة مريحة لهم للاستلقاء عليها.
- سجاجيد للصلاة:
في رمضان تزداد التجمعات الأسرية بشكل كبير، وبالتالي قد يقضي أقاربكِ يوماً كاملاً لديكِ، لذا ستكونين بحاجة للتأكد من وجود سجاجيد كافية للصلاة للجميع.. وكذا وفري عدة نسخ من القرآن الكريم حتى إذا أراد البعض تمضية بعض الوقت في قراءة بعض آيات الذكر الحكيم قبل المغرب يجدها.

5- مروحة متنقلة:
سيأتي رمضان هذا العام في أجواء حارة إلى حد ما، ولذا سيكون من الجيد توفير مروحة خفيفة يمكنكِ نقلها بين الغرف.. خاصة إذا كان لديكِ ضيوف.

6- قطع أثاث ضرورية:
تختلف دعوات الإفطار في رمضان عن باقي أيام السنة، حيث يتم استضافة أعداد كبيرة من الأقارب والأصدقاء لتناول الإفطار معاً في هذه الأجواء المميزة. لذا عليكِ التأكد من وجود منضدة كبيرة للإفطار وكراسي إضافية تسع الجميع. وكذا يمكنكِ توفير منضدة صغيرة بكراسي ملائمة للأطفال. ولكي تضمني تخزينها في مساحة صغيرة اختاري منضدة وكراسي قابلة للطي.

تمام
حب

م\ن


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي( مطبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

um shaima
um shaima
فى ميزان حسناتك
في الجمعة يونيو 28, 2013 3:19 am
الاء الرحمن
الاء الرحمن
تنفيض(((((: 

فى ميزان حسناتك 
في الثلاثاء يوليو 09, 2013 11:20 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى