منتدي الست مفيدة  :: نصائح وأرشادات منزلية :: تنظيف المنزل House cleaning

كاتب الموضوع أميرة القصر مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :07 - 03 - 2012
avatar
مشرفة فن الطهى
مشرفة فن الطهى
تواصل معى
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : مصر
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 3
تاريخ التسجيل : 26/01/2012
المزاج : نعمه وفضل من الله
عدد المساهمات : 2390
نقاط النشاط : 29483
موضوع: الآثار السيئة لـ الكلور

الآثار السيئة لـ الكلور



كثر الكلام عن العوارض الصحية التي تضر صحتنا ولكن من الملفت انه تغاظينا عن المواد التي نستعملها لسنين من دون ان نلاحظ ما خطورة هذه المواد وبالاخص مادة الكلور الموجودة داخل كل منزل ,ارجو مشاركتي الامقال التالي من جريدة "فتون"

هل تريدي تبييض غسيلك أم إيذاء نفسك وعائلتك؟
الآثار السيئة لـ الكلور …

"أعطيها بياض"! كان ذلك هو التقليد لتبييض الملابس. فلا زالت الكثير من المنازل تستخدم منتجات الكلور. ومع توفر المزيد من البيانات عن حالات التسمم التي كان الكلورين السبب فيها، لم يعد استخدام تلك المنتجات فكرة جيدة بعد الآن.

فقد أورد التقرير السنوي للاتحاد الأمريكي للسيطرة على حالات التسمم تسجيل 37,890 حالة طوارئ بسبب منتجات التبييض التي تحتوي على الهيبوكلورايت السائل أو الجاف. أما في المملكة المتحدة، فقد تم تسجيل أكثر من 3,000 حادثة في السنة احتاجت للعلاج في المستشفيات نتجت بسبب محاليل الصوديوم هايبوكلورايت، حسبما بينت الجمعية الملكية للوقاية من الحوادث.

وقال مايك باورشميدت، وهو طبيب ممارس لطب الطوارئ بولاية فلوريدافي الولايات المتحدة، الذي عمل في غرف الطوارئ في مستشفيات شهيرة في الولايات المتحدة وفي الخدمات الطبية التابعة لشركة آرامكو في منطقة الأحساء بالمملكة العربية السعودية: "إن الكلورين الموجود في سوائل التنظيف المنزلي وتنظيف الغسيل هو منتج مركز جداً".

ويقول باورشميدت: "إن من أكثر الحالات المؤسفة التي رأيناها كانت حدوث مشاكل تتعلق بالجهاز التنفسي نتيجة لخلط الناس المواد المستخدمة في التبييض مع سوائل التنظيف الأخرى مما ينتج عنه انطلاق غاز الكلورين. فالمخاطر لا تقتصر على خلط مواد كيميائية مع مواد التنظيف المنزلية بشكل عارض، بل بالتعرض لها بشكل منتظم. ومن الناحية الطبية، فإن التعرض للكلورين بشكل يومي يمكن له أن يؤثر على سلامة الغدة الدرقية، والثدي، والحالب والبروستات".

وقد أصبح موضوع التعرض للكلور في الوقت الحالي موضوعاً يجري بحثه في العديد من الأماكن حول العالم، بل باتت التساؤلات تحيط باستخدام المياه المعالجة (الكلور) والمستخدمة في المنازل أو في حمامات السباحة. ولذلك، فحين يوجد البديل، يجب على المرء وبلا شك اللجوء لاستخدام البديل الخالي من الكلورين. ويقول باورشميدت: "كلما قل تعرضكم للكلورين ستكون حالتكم الصحية أفضل".

ويشهد الوقت الحالي تغيراً بطيئاً مع تزايد وعي المستهلكين بالمخاطر الصحية التي تسببها مواد الكلور ، إضافة إلى أثرها السيئ على الملابس.

نشأت كارين فرويليك، مؤلفة كتاب "حكمة الغسيل – إرشادات لحياة أكثر خضرة ونظافة"، وهي تراقب والدتها تستخدم وباستمرار مواد التبييض التقليدية لتبييض الثياب. وعلى الرغم من ذلك، فكارين "ابنة ملكة الكلورين"، لا تستخدم المواد التي تحتوي على الكلورين أبداً، فهي تدرك مخاطرها.

وتقول كارين: "يمكن لمواد التبييض التي تحتوي على (الكلور) أن تؤدي لاصفرار الثياب بدلاً من تبييضها". وعند استخدام مواد التبييض لاحظت كارين أن بعض أنوع الأقمشة تبدأ بالتمزق بحيث تتقطع أو تتشقق مثل المناديل الورقية. أما البديل بالطبع فهو البحث عن طريقة أفضل لتبييض الملابس، طريقة لا يستخدم فيها (الكلور) بتاتاً.
منقول


الموضوع الأصلي : الآثار السيئة لـ الكلور // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: أميرة القصر
الخميس مايو 17, 2012 5:37 pm
المشاركة رقم: #
ادارية سابقة
ادارية سابقة
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 21/05/1978
الجنس : انثى
الدولة : الاردن- العقبه
العمر : 40
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 28
تاريخ التسجيل : 07/05/2012
المزاج : اللهم لك الحمد على كل شئ
عدد المساهمات : 2997
نقاط النشاط : 28644

مُساهمةموضوع: رد: الآثار السيئة لـ الكلور









توقيع : مريم ام خالد





الجمعة نوفمبر 01, 2013 5:49 am
المشاركة رقم: #
مشرفة الرعاية الاسرية
مشرفة الرعاية الاسرية
avatar
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 05/05/1981
الجنس : انثى
الدولة : السعودية
العمر : 37
العمل : خريجة
رقم العضوية : 441
تاريخ التسجيل : 04/09/2013
عدد المساهمات : 667
نقاط النشاط : 20590

مُساهمةموضوع: رد: الآثار السيئة لـ الكلور


فى ميزان حسناتك 






توقيع : ياسمينا






 :تحية:




الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
تعرفى البيت مفيدة الست ماهو وصفات نصائح بالصور الدجاج تعرفي تنظيف اللحوم فساتين فوائد المرأة أفضل البطاطس العلاقة اللحم الجنسية الرجل طريقة الشعر الصف رمضان كيفية
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter