home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
تعالوا نعمل مع بعض اطعم كحك بسكرaccess_timeالأحد أبريل 11, 2021 8:10 pmpersonالست مفيدة
من كوبايه دقيق اعملى اجمل تحليهaccess_timeالسبت أبريل 10, 2021 8:40 ampersonالست مفيدة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

تكريم الاسلام للمرأة


ام عماد
مشاركة
:))):



تكريم الاسلام للمرأة
الاسلام رفع من شأن المرأة ، وسوى بينها وبين الرجل في أكثر الأحكام ، فهي مأمورة مثله بالإيمان والطاعة ، ومساوية له في جزاء الآخرة ، ولها حق التعبير ، تنصح وتأمر بالمعروف وتنهى عن المنكر وتدعو إلى الله ، ولها حق التملك ، تبيع وتشتري ، وترث ، وتتصدق وتهب ، ولا يجوز لأحد أن يأخذ مالها بغير رضاها ، ولها حق الحياة الكريمة ، لا يُعتدى عليها ، ولا تُظلم . ولها حق التعليم ، بل يجب أن تتعلم ما تحتاجه في دينها .


1 – قال مارسيل بوازار :
(( .. أثبتت التعاليم القرآنية وتعاليم محمد صلى الله عليه وسلم أنها حامية حمى حقوق المرأة التي لا تكل ..)
2 – يقول لا درمنغم :
(( مما لا ريب فيه أن الإسلام رفع من شأن المرأة في بلاد العرب وحسن حالها ..))
3 – هنري دي كاستري :
(( من الخطأ الفاضح والغلو الفادح قولهم أن عقد الزواج عند المسلمين عبارة عن عقد تباع فيه المرأة فتصير شيئا مملوكا لزوجها لأن ذلك العقد يخول للمرأة حقوقا أدبية وحقوقا مادية من شأنها أعلاء منزلتها في الهيئة الاجتماعية ))
4 – ايتين دينيه :
(( إننا نخشى أن تخرج المرأة الشرقية إلى الحياة العصرية .. فينتابها الرعب لما تشهده لدى أخواتها الغربيات ، اللائي يسعين للعيش وينافسن في ذلك الرجل ، من أمثلة الشقاء و البؤس الكثيرة )) .
5 – ول ديورانت :
(( رفع الإسلام من مقام المرأة في بلاد العرب .. وقضى على عادة وأد البنات وسوى بين الرجل و المرأة في الإجراءات القضائية و الاستقلال المالي ، وجعل من حقها أن تشتغل بكل عمل حلال ، وأن تحتفظ بمالها ومكاسبها ، وأن ترث وتتصرف في مالها كما تشاء ، وقضى على ما اعتاده العرب في الجاهلية من انتقال النساء من الآباء إلى الأبناء فيما ينتقل لهم من متاع ، وجعل نصب الأنثى في الميراث نصف نصيب الذكر ، ومنع زواجهن بغير إرادتهن .. )
وقال :
(( كان مركز المرأة المسلمة يمتاز عن مركز المرأة في بعض البلاد الأوروبية من ناحية هامة ، تلك هي أنها كانت حرة التصرف فيما تملك لا حق لزوجها أو لدائنيه في شئ من أملاكها ))
6 – جاك ريسلر :
(( لقد وضعت المرأة على قدم المساواة مع الرجل في القضايا الخاصة بالمصلحة فأصبح في استطاعتها أن ترث ، وأن تورث ، وأن تشتغل بمهنة مشروعة لكن مكانها الصحيح هو البيت . كما أن مهمتها الأساسية هي أن تنجب أطفالا .. وعلى ذلك رسم لها النبي صلى الله عليه وسلم واجبها ( أيما امرأة مات زوجها ، وهو راض عنها دخلت الجنة) .. وفي الحق أن تعدد الزوجات ، بتقييده الانزلاق مع الشهوات الجامحة ، قد حقق بهذا التشريع الإسلامي تماسك الأسرة ، وفيه ما يسوغ عقوبة الزوج الزاني )) .
7 – لورافيشيا فاغليري :
(( اجتنابا للإغراء بسوء السلوك ودفعا لنتائجه يتعين على المرأة المسلمة أن تتخذ حجابا ، وأن تستر جسدها كله ، ما عدا تلك الأجزاء التي تعتبر حريتها ضرورة مطلقة كالعينين والقدمين . وليس هذا ناشئا عن قلة احترام للنساء ، أو ابتغاء كبت إرادتهن ، ولكن لحمايتهن من شهوات الرجال )) .
8 – إيفلين كوبولد :
(( ولم تكن النساء المسلمات متأخرات عن الرجال في ميدان العلوم والمعارف فقد نشأ منهن عالمات في الفلسفة و التاريخ والأدب والشعر وكل ألوان الحياة )) .
9 – سالي جان مارش :
(( على فرض وجود بعض القيود على المرأة المسلمة في ظل الإسلام ، فإن هذه القيود ليست إلا ضمانات لمصلحة المرأة المسلمة نفسها ، ولخير الأسرة ، والحفاظ عليها متماسكة قوية ، وأخيرا فهي لخير المجتمع الإسلامي بشكل عام )) .

سبحان الله ، لو أن المسلمين يطبقون الأوامر التي في ديننا الحنيف ويجتنبون النواهي كيف كان ليكون حالنا ؟
أما النساء يطالبن بحقوق المرأة على وزن المرأة الغربية وهن يجهلن أن في الإسلام عزتهن والأولى أن يطالبن برجوع المسلمين لدينهم ليعرفن الحقوق بحق وإلا مَن الدي استطاع أن يقول في جملة واحدة ما قاله رسولنا الحبيب صلى الله عليه وسلم : خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي .
فبنى بها منهجا لتعامل المسلم مع زوجته - زوجاته -
ديننا عز لمن ابتغاه و الدل لمن حاد عنه.

?أسأل مرة ثانية ماذا جعل الغرب للمرأة¿


تكريم الاسلام للمرأة 30557251557810179553616

تعاليق

avatar
مريم ام خالد
تكريم الاسلام للمرأة 30557251557810179553616


اجمل ما قرائة في المراه
مشششششكوره ام عماد تنفيض(((((:
جزاكي الله خير
السبت يناير 26, 2013 9:51 pm
الست مفيدة
الست مفيدة
جزاكي الله خير اختي ام عماد
فقد اكرمنا الله فعلا
الحمد لله
السبت يناير 26, 2013 11:00 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى