منتدي الست مفيدة  :: المرأة والأسرة والطفل :: العيادة المتكاملة Integrated clinic

كاتب الموضوع ام عماد مشاهدة صفحة طباعة الموضوع  | أرسل هذا الموضوع إلى صديق  |  الاشتراك انشر الموضوع
شاطر
 المشاركة رقم: #
تم النشر فى :19 - 12 - 2012
avatar
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
تواصل معى
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 33340
موضوع: نقص الكالسيوم

نقص الكالسيوم
:))):

الكالسيوم هام لصحة وسلامة العظام وهو يقي من العديد من الأمراض التي تظهر مع تقدم العمر. نقص الكالسيوم قد يسبب ضعف العظام، أو الإصابة بالإكتئاب، أو حالة ما قبل سن اليأس في المرأة، وقد يؤدي أيضا إلى مرض هشاشة العظام وغيره من العديد من المضاعفات.
ومن ناحية أخرى، إذا تزايد الحصول على الكالسيوم عن طريق تناول الطعام الصحي أو من المستحضرات والمكملات الغذائية، فهو سوف يساعد على النمو السليم وزيادة كثافة العظام، والأسنان، والشعر والأظافر، وجهاز المناعة.
اعراض نقص الكالسيوم المبكرة تتضمن كثرة حدوث التقلصات العضلية، وكثرة تقصف الأظافر، وحدوث جفاف بالجلد، وحدوث إرتعاش مستمر في العينين. وإن لم يتم علاج ما سبق في الحال، فإن نقص الكالسيوم قد يسبب أيضا الإكتئاب المزمن، وحدوث الإلتهابات، ومشاكل في تجلط الدم، وكثرة الشعور بآلام الظهر. ومن الأعراض الأخرى التي تحدث كنتيجة لنقص الكالسيوم تحول لون الأسنان إلى الأصفر.
الكالسيوم مطلوب للعديد من الوظائف الداخلية للجسم حتى يعمل بطريقة سليمة. فإذا لم يتم إمتصاصه من الدم، فإنه إما يخرج عن طريق البول أو قد يتراكم في الجلد، وفي الأظافر وفي مختلف الأنسجة. وكنتيجة لهذا التراكم الغير ضروري، فإن مستويات الكالسيوم في العظام والأسنان سوف تتناقص مما يسبب العديد من المضاعفات.
بعض الاعراض الأخرى النادرة الحدوث بسبب نقص الكالسيوم هي إرتفاع ضغط الدم، وتكوين حصوات الكلى، وحدوث الإجهاض، والإصابة بالأرق، والشعور بالمغص أثناء الدورة الشهرية. من الممكن عن طريق تحليل الدم معرفة مستوى الكالسيوم به، ويجب أن يتم ذلك قبل تناول بعض الأدوية وذلك حتى لا يحدث نقص شديد أو إرتفاع كبير في مستويات الكالسيوم في الجسم.
إذا تم تشخيصك بأنك تعانين من إنخفاض شديد في مستويات الكالسيوم في الدم، فيجب على الفور البدء بتناول الطعام الغني بالكالسيوم أو مستحضرات الكالسيوم وخاصة الأنواع التي يتم تناولها عن طريق الفم لأنها أسهل في الإمتصاص وتساعد على الوقاية من معظم اعراض نقص الكالسيوم التي سبق ذكرها.
وبخلاف مستحضرات وأقراص الكالسيوم، يمكن الحصول على الكالسيوم بتناول الألبان. سترات الكالسيوم، وكربونات الكالسيوم، وأسيتات الكالسيوم هي الثلاثة أنواع الأكثر إستخداما في مستحضرات وأقراص الكالسيوم. ومن بينها جميعا، فإن كربونات الكالسيوم هي الأقل قابلية للذوبان ولكنها تحتوي على أربعين بالمئة من عنصر الكالسيوم والذي يمكن بسهولة إمتصاصه عن طريق الدم.
الكالسيوم المرجاني يتم الحصول عليه من الشعب المرجانية المحيطة ببعض الجزر في العديد من دول العالم. وهذا النوع من الكالسيوم مكون أساسا من كربونات الكالسيوم ولكنه يحتوي أيضا على كميات بسيطة من المعادن الأخرى مثل المغنسيوم، أو الصوديوم والبوتاسيوم. وهو سهل الإمتصاص ويقلل كثيرا من حموضة المعدة. العديد من مستحضرات الكالسيوم عالية الجودة تصنع الآن من الكالسيوم المرجاني بسبب نقاوته العالية وفوائده الطويلة المفعول على صحة الجسم. للحصول على أفضل صحة للعظام، فإنه يجب تناول أنواع طبيعية من الكالسيوم حتى يتم وقاية العظام من أمراض الهشاشة.
منقول


الموضوع الأصلي : نقص الكالسيوم // المصدر : منتدي الست مفيدة // الكاتب: ام عماد
توقيع : ام عماد












الأربعاء ديسمبر 19, 2012 8:10 pm
المشاركة رقم: #
ادارية سابقة
ادارية سابقة
إحصائية العضو

تاريخ الميلاد : 21/05/1978
الجنس : انثى
الدولة : الاردن- العقبه
العمر : 40
العمل : ربة منزل
رقم العضوية : 28
تاريخ التسجيل : 07/05/2012
المزاج : اللهم لك الحمد على كل شئ
عدد المساهمات : 2997
نقاط النشاط : 27484

مُساهمةموضوع: رد: نقص الكالسيوم


(ن
marcee






توقيع : مريم ام خالد





الجمعة ديسمبر 13, 2013 1:46 pm
المشاركة رقم: #
نائبة المديرة العامة
نائبة المديرة العامة
avatar
إحصائية العضو

الجنس : انثى
الدولة : الجزائر
رقم العضوية : 52
تاريخ التسجيل : 09/06/2012
المزاج : متفائلة
عدد المساهمات : 7306
نقاط النشاط : 33340

مُساهمةموضوع: رد: نقص الكالسيوم


شكر وتقدير 






توقيع : ام عماد














الإشارات المرجعية


التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك

الــرد الســـريـع
..


مواضيع ذات صلة


تعليمات المشاركة
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة


اقسام المنتدى
  من نحن @ الرشربات(الحساء) @ السلاطات والمقبلات @ الارز والمكرونات @ المعجنات والمخبوزات @ من  كل بلد أكله @ الحلويات الشرقية والغربية @ اطباق صحية وللرجيم @ اكلات للنباتين @ أطباق للاطفال @ وصفة على طرقتى الخاصة @ وصفات جدتى @ مفيدة موفرة وشطرة @ الأطباق الرئيسية @ اطباق سريعة التجهيز@ مشروبات وعصائر@ مدرسة الطبخ @ فيس بوك @ العناية المنزلية @ تنظيف المنزل @ ديكورات منزلية @ الخياطة والتريكو @ الأعمال اليدوية @ مول الست مفيدة @ العناية والجمال @ العناية بالبشرة @ العناية بالشعر @ العناية بالجسم @ مستحضرات تجميل واكسسورات @ ملابس محجبات @ لانجيرى وملابس البيت @ ملابس اطفال @ ركن العرايس @ ملتقى القسمه والنصيب @ فساتين وطرح العروسة @ نصائح وخبرات للعروسة @ ركن المراة الخاص @ شئون نسائية @ العيادة المتكاملة @ همسات زوجية @ بريد القلب @ شئون أسرية ورعاية الاطفال @ بنات تحت العشرين @ زوى الاحتياجات الخاصة @ فن الاتيكيت @ تنمية بشرية ومهارات @ واحة رمضان @ الحج والعمرة @ القرآن والحديث النبوى @ فقة المرآة المسلمة @ الصوتيات و المرئيات الأسلامية @ تفسير الأحلام @ تجهيزات العروسة @ الركن الثقافى والترفيهى @ المنتدى التعليمى @ العلم والمعرفة @ السياحة والسفر @ عجائب وطرائف @ ضحك ولعب وتسلية @ قسم الصور @ الركن التكنولوجى @ الموبيلات @ الكمبيوتر والأنترنت @ دليل المواقع الحكومية @ العاب بنات @ الترحيب - التهانى -الأهدائات - العزاء @ ركن العضوات الخاص @ كلام ستات @ الدردشة @ الاستفسارات @ الموضوعات المكررة @ اراء- اقترحات - شكاوى الأعضاء @ كيفية التعامل مع الموقع @ حل مشاكل التسجيل بالموقع @ سياسة الخصوصيه@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@ اسم القسم@
سحابة الكلمات الدلالية
الدجاج الجنسية 2014 الرجل مثير نصائح الست الشعر البطاطس كيفية تنظيف المرأة ملابس الصف ماهو بالصور جنسي فساتين البيت طريقة أفضل مفيدة فوائد رمضان للجنسين تعرفي
جميع الحقوق محفوظة لموقع الست مفيدة يحظر نقل او نسخ اي اجزاء من الموقع الا بإذن الكتروني من ادارة الموقع
،All Copyright Reseved For elseetmofeeda.com © 2017-2018
Flag Counter