home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
شركة تنظيف وتعقيم بالرياض بخصم 25%access_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:15 pmpersonebtihal sobhy
ضرورية فقدان الوزن لتسكين آلام الظهرaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:12 pmpersonebtihal sobhy
تنسيق حدائق الكويت access_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 4:03 pmpersonebtihal sobhy
كشف تسربات المياه بالرياضaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 3:56 pmpersonebtihal sobhy
شركة نقل عفش بجدة نقلتك | النقل السريعaccess_timeالثلاثاء يوليو 13, 2021 3:55 pmpersonebtihal sobhy

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

تجنبي حوادث المطبخ


avatar
مشاركة
:))):


صحيح ان الجروح والحروق والعلامات التى لا يزيلها الزمن فى يديك هى دليل قاطع على انك تدخلين المطبخ وتقومين بمهام الطبخ.. لكن مع هذا يمكنك اثبات الجهد الذى تبذلينه دون حوادث كثيرة.. وبما انك تقضين وقتا كثيرا فى المطبخ لاعداد الطعام وبالتالى فان احتمالات تعرضك لحوادث المطبخ سوف تزداد لسبب بسيط هو ان الوسائل الموجودة فى المطبخ ينطوى استعمالها على خطر داهم.. والنماذج متعددة فيكفى ان نذكر أن المطبخ هو المكان الذى نقوم فيه باشعال النار, ونستخدم فيه الأسلحة الحادة كالسكين, وتواجهنا فيه دائما السخونة والحرارة العالية. والجروح هى أول الحوادث التى نتحدث عنها اليوم. واليك خلاصة النصائح:

.. لا تحاولى الإمساك بسكين تقع. فإذا وقعت السكين من يدك فتراجعى الى الخلف واعلمى ان محاولة تلقف السكين لكى لا تقع نتيجته جارحة.

وعموما عندما تشترين السكاكين احرصى على اختيار الأنواع ذات المقابض الثقيلة فتضمنين انها إذا وقعت فإنها ستصطدم بالأرض بسرعة بدلا من ان تجرح راحة يدك او تقع على قدمك.
.. عند التقطيع استخدمى سطحا ممهدا أو قطعة خشبية. اياك ان تمسكى فى يدك ثمرة طماطم او اى شىء آخر لكى تقطعيه الى شرائح واجعلى التقطيع دائما فوق السطح الممهد ولتكن راحة يدك مبسوطة فوق اطراف اصبعك التى تتولى التقطيع.
.. اقطعى ورق الألومنيوم او البلاستيك بحرص وانتبهى الى آلات القطع "المشرشرة" فحوادثها كثيرة. اخرجى الفويل بيديك الاثنتين واغلقى العلبة قبل القطع. وعموما فإن هذه العملية يجب عدم تكليف اللأطفال بها.

.. عند فتح المعلبات تأكدى من تمام فتح العلبة كلها قبل رفع الغطاء. لا تتركى الغطاء معلقا بالعلبة بجزء صغير من المعدن, فعند محاولة نزعه يمكن ان تنجرح الأصابع الخمسة كلها.
.. تعاملى مع الشفرات فى الخلاطات والقطاعات بنفس الحرص الذى تتعاملين به مع السكاكسن وعند تنظيف هذه الأجهزة قومى بتفكيكها ولا تلقى بشفراتها داخل غسالة الأطباق حيث لا يمكنك رؤيتها وبالتالى التعرض للجروح عند البحث عنها.

.. لا تدخلى يدك داخل أى كوب اثناء التنظيف لأنها يمكن ان تنكسر وتجرحك وبدلا من ذلك استخدمى فرشاة زجاجات اواسفنجة ذات مقبض.

التزحلق والوقوع:
وهذه هى أحد أهم مصادر الخطر فامنعى حدثها ايضا:
.. نظفى فورا ما ينسكب قبل التعرض للتزحلق بسببه. واذا انسكب دهن على الأرض فقومى برش ملح او دقيق فوقها فذلك كفيل بامتصاص الدهون بحيث يسهل تنظيفها بعد ذلك.

.. ليكن الحذاء او ما تردينه فى قدمك بقاعدة غير منزلقة فمثل هذه قد تؤدى الى انزلاقك وفى يديك حلة ساخنة او فقدان توازنك وانت تحملين آنية ثقيلة.

.. اعلمى ان السيراميك يقوم بتجميع البخار ولذلك يستحسن وضع حصيرة او سجادة صغيرة بحيث تعوق التزحلق, كذلك فإنها اذا وضعت تحت الحوض يمكنها استيعاب المياه المتساقطة.

هذه بعض الحوادث التى قد تحدث فى المطبخ وهناك أخطار أخرى اذا تابعتينا سوف نقدمها لك ويجب عليك أن تتجنبيها.


عدل سابقا من قبل مريم ام خالد في الخميس ديسمبر 20, 2012 8:22 pm عدل 1 مرات

تعاليق

ام عماد
ام عماد
تجنبي حوادث المطبخ 41868-10
الخميس ديسمبر 20, 2012 6:15 pm
um shaima
um shaima
فى ميزان حسناتك
تنفيض(((((:
الخميس ديسمبر 20, 2012 8:18 pm
avatar
مريم ام خالد
@ام عماد كتب:
تجنبي حوادث المطبخ 41868-10



مشكورة
الخميس ديسمبر 20, 2012 8:23 pm
avatar
مريم ام خالد
إم شيماء كتب:
فى ميزان حسناتك
تنفيض(((((:


مشكورة
الخميس ديسمبر 20, 2012 8:24 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى