home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

ادعيه تفيدكم مع اجابتها ان شاء الله.....من القرءان الكريم


samar mahmoud
مشاركة
أدعـيـة تـفـيـدكـم مـع إجـابـاتـهـا .. مـن الـقـرآن الـكـريـم ..


هنالك أدعية من القرآن أعطاها الله جواب بشكل مباشر , لذلك طلب الله سبحانه من الناس قول أدعيه معيَـنه , وقد ذكر الغاية من كل دعاء , ووعد بإجابه تكاد تكون فوريه , نذكر منها :

...جاء دعاء موسى عليه السلام في سورة غافر 44 ( وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد ) هذا الدعاء يقي ويحرس الأنسان من مكر وسيئات الآخرين , لأن الأجابة في الآيه التي تليها 45 ( فوقاهُ الله سيئات ما مكروا ) والفاء هنا أستئنافيه .

أما المؤمنين مع نبينا محمد صلى الله عليه وسلم حينما توعدهم المشركون قالوا في سورة آل عمران 173 ( وقالوا حسبنا الله ونعم الوكيل ) ولهذا الدعاء .. الوقايه من السوء , فجاءت بعده الأجابة بقوله 174 ( فأنقلبوا بنعمة من الله وفضل لم يمسسهم سوء ) .

نبي الله يونس عليه السلام دعى الله سبحانه وطلب منهُ أن يُـنجيهُ من الغم الذي كان فيه , فجاء دعاءهُ في سورة الأنبياء 87 ( لا إله إلا أنت سبحانك أني كنتُ من الظالمين ) فيفيد هذا الدعاء للوقايه من الغم .. وهو المصيبة التي لا حـل لها عند البشر , فقولك لهذا الدعاء ينجيك من الغم كما نجى بها يونس حين دعاهُ بهذا الدعاء فقال في الآيه التي بعدها , أي 88 ( فأستجبنا لهُ ونجيناهُ من الغم ) .

أيوب عليه السلام يقول في سورة الأنبياء 83 ( أنَي مسني الضرُ وأنت أرحم الراحمين ) ويُـفيد هذا الدعاء لكشف المرض وعودة الغائب , فأتت الأجابه بقوله 84 ( فأستجبنا لهُ فكشفنا ما به من ضر وأتيناهُ أهله ) .

زكريا عليه السلام دعى الله وطلب الذريه لخوفه بعد شيخوخته من الأنفراد .. فأراد الذريه ليورثه فجاء دعائه في سورة الانبياء 89 ( رب لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين ) وهذا الدعاء للذي يطلب الأولاد والذرية الصالحة , فتأتي الأجابة فيما بعدها 90 ( فأستجبنا لهُ ووهبنا لهُ يحيى وأصلحنا لهُ زوجهُ ) .

قال تعالى في سورة النمل 62 ( أمَـن يُـجيب المضطر إذا دعاهُ ) وهذا الدعاء يعز به الله سبحانه صاحبهُ بأستلام مكانه أجتماعيه , فقال لأجابة هذا الدعاء في نفس الآيه ( يكشف السوء ويجعلكم خُـلفاء الأرض ) .

ومن طرائف الأدعيه التي طلبها منا الله سبحانه .. جاء على لسان موسى عليه السلام في سورة القصص 24 ( ربَ إني لما أنزلت إلي من خير فقير ) هذا للذي يرغب في الزواج ولم يكن متزوجاً , ويبحث عن زوجه لهُ , فأتتهُ الأجابه في قوله 25 ( فجاءتهُ إحداهما تمشي على أستحياء ) فقد جاءت العروس فوراً .

أما الذي يطلب الجنة بشكل مباشر فليذكر هذا الدعاء في سورة الأحقاف 15 ( حتى إذا بلغ أشـدَهُ وبلغ أربعين سنة قال ربَ أوزعني إن أشكر نعمتك التي أنعمت عليَ وعلى والديَ وأن أعمل صالحاً ترضاه وأصلح لي في ذريتي إني تُـبت إليك وإني من المسلمين ) فتكون النتيجة 16 ( أولئك الذين نتقبل عنهم أحسن ما عملوا ونتجاوز عن سيئاتهم في أصحاب الجنة وعد الصدق الذي كانوا يوعدون ) فنلاحظ أن الله تعالى قد وعد ( وعد الصدق ) أن يدخلهم الجنة بهذا القول .



ولهذا طلب الله عدم الملل والسأم من الأستمرار بهذه الأدعيه وغيرها فقال في سورة فصَـلت 49 ( لا يسأم الإنسان من دعاء الخير ) .





تـوكـل على الـرحـمـن فـي الأمـر كـلـه .. ولا تـرغـبـن فـي الـعـجـز يـومــاً عـن الـطـلـب

ألـم تـر أن الله قـــــــــــــــــــال لـمـريـم .. وهـزي إليـك الـجـذع يـســــــــــــاقـط الـرطـب

ولـو شــــاء أن تـجـنـيـه مـن غـيـر هـزة .. جـنـتـهُ , ولــكـن ! لـكــل رزق ســـــــــــبــب



منقووول

تعاليق

الست مفيدة
الست مفيدة
جزاكي الله خيرا
جعله في ميزان حسناتك
الخميس أغسطس 23, 2012 11:49 pm
ام عماد
ام عماد
فى ميزان حسناتك 
الإثنين فبراير 24, 2014 6:43 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى