أهم الطرق لتحسين صحة العظام وتجنب هشاشة العظام


yasmeen magdy
مشاركة
أهم الطرق لتحسين صحة العظام وتجنب هشاشة العظام Bone_density_lbo-e1466067531170-750x375

تصيب هشاشة العظام العديد من البشر و يعانون من انخفاض كثافة العظام. وقد يعرضك ضعف صحة العظام لخطر أكبر لكسر العظام ، حتى مع السقوط الطفيف أو الأنشطة التي تبدو طبيعية.

إذا قمت بتحسين صحة العظام الآن ، يمكنك تقليل مخاطر هشاشة العظام . و تساعد العظام القوية في دعم جسمك ، والحفاظ على حمايتك ، وتقليل خطر الإصابة بكسور العظام. يلعب نظامك الغذائي وعاداتك ومستوى نشاطك دورًا في صحة عظامك

أهم الطرق لتحسين صحة العظام وتجنب هشاشة العظام Bone_density_lbo-e1466067531170

قم أولا بإجراء تغييرات في نمط الحياة
هناك تغييران في نمط الحياة يمكن أن يحدثا فرقًا كبيرًا في صحة العظام :

الإقلاع عن التدخين.
قد يكون التدخين عامل خطر كبير لفقدان العظام. ليس هذا فقط ، فقد أظهر المدخنون توازنًا أقل من غير المدخنين ، مما يزيد من فرص السقوط وكسر العظام.

تجنب الإفراط في تناول الكحول.
يتعارض استهلاك الكحول بكثرة مع قدرة الجسم على امتصاص وتنظيم الكالسيوم وفيتامين د والهرمونات. قد يزيد أيضًا من خطر إصابتك بفقدان كثافة العظام وكسر العظام.

استهلك الكثير من الكالسيوم
يساعد الكالسيوم في الحفاظ على قوة عظامك ويمنع هشاشة العظام. ينصح البالغين بتناول 1000 إلى 1200 مجم من الكالسيوم يوميًا.

تناول دقيق الشوفان المقوى على الإفطار.
تحتوي عبوة واحدة من دقيق الشوفان غير المحلى على أكثر من 100 مجم من الكالسيوم 4 ، أي حوالي 10٪ من الكمية اليومية الموصى بها. احصل على النوع الذي يحتوي على مغذيات ولكن لا يحتوي على سكر مضاف. امزج الحليب كامل الدسم أو حليب اللوز أو الزبادي مع دقيق الشوفان للحصول على كالسيوم إضافي.

تناول المزيد من المكسرات والفاصوليا والخضراوات الورقية.
اللوز والجوز والفستق كلها مصادر غنية بالكالسيوم. ضع بضع حفنات في كيس بلاستيكي صغير واحتفظ به في مكان قريب لتناول وجبة خفيفة. تحتوي الفاصوليا التقليدية والفاصوليا البيضاء أيضًا على مجموعة من الكالسيوم. تناولها بمفردها ، أو أضفها إلى حساء قليل الصوديوم. كما تقدم الخضروات الورقية الكثير من الكالسيوم. الكرنب الأخضر واللفت والبوك تشوي كلها خيارات جيدة.

فكر في تناول مكملات الكالسيوم.
إذا كان نظامك الغذائي وحده لا يساعدك في الوصول إلى الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم ، فتحدث إلى الطبيب أو الصيدلي حول إضافة مكملات الكالسيوم التي لا تستلزم وصفة طبية إلى روتينك اليومي.

زد من تناول فيتامين د
يساعد فيتامين د جسمك على الاحتفاظ بالعناصر الغذائية التي تقوي العظام. بدون كمية كافية من فيتامين د ، قد تضعف عظامك ، مما يزيد من خطر الكسر.

تناول الحبوب المدعمة بفيتامين د والبيض والأسماك الدهنية (مثل السلمون).
خيارات الطعام هذه كلها طرق للحصول على الكمية الموصى بها من فيتامين د ، وهي 600 وحدة يوميًا (أو 800 وحدة للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 70 عامًا أو أكبر).

احصل على ما لا يقل عن 5 إلى 10 دقائق من التعرض للشمس يوميًا.
يساعد قضاء بعض الوقت في ضوء الشمس جسمك على امتصاص فيتامين د بشكل طبيعي.

ضع في اعتبارك وضع بعض أو كل هذه النصائح موضع التنفيذ. قد تساعدك في الحفاظ على صحة العظام وحماية جسمك من هشاشة العظام.


آلام العظام والمفاصل | التهاب العظام والمفاصل | العظام والمفاصل | الم العظام والمفاصل | انخفاض كثافة العظام |صحة العظام |صحة العظام والمفاصل | علاج ضعف العظام | نقص كثافة العظام | هشاشة العظام |

لمزيد من المقالات الطبية يمكنكم زيارة موقعنا :

https://economickey.com/category/medicine/