ما الحد الأقصى للسحب والتحويل عبر المحمول بعد تحديث قواعد الدفع؟


الست مفيدة
مشاركة
ما الحد الأقصى للسحب والتحويل عبر المحمول بعد تحديث قواعد الدفع؟ 2021_415

أبقى البنك المركزي المصري، في الإصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول، على نفس الحدود القصوى اليومية والشهرية للسحب والتحويل وأي عمليات خصم من حساب الهاتف المحمول الخاص التي صدرت في مارس 2020 لمستخدمي النظام من الأفراد والشركات.
وبحسب الإصدار الجديد للقواعد والمنشور على الموقع الإلكتروني للبنك المركزي، ظل الحد الأقصى للسحب والتحويل وأي عمليات خصم من حساب الهاتف المحمول الخاص (للأفراد العاديين) عند 30 ألف جنيه في اليوم، ولا تزيد عن 100 ألف جنيه في الشهر.

كما أبقى المركزي على الحد الأقصى للسحب والتحويل وأي عمليات خصم من حساب الهاتف المحمول الخاص بالمستخدمين من الجهات الاعتبارية (أي الشركات) عند 40 ألف جنيه في اليوم ولا تزيد عن 200 ألف جنيه شهريا.

وتضمنت القواعد أن يلتزم كل بنك بوضع حدود قصوى مناسبة لرصيد حساب الهاتف المحمول الخاص بعملائه في ضوء تقييمه للمخاطر المرتبطة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب، وكذا بأي مخاطر أخرى متعلقة بالخدمة وبمستخدم النظام، ولمحافظ البنك المركزي تعديل تلك الحدود القصوى.

وشملت القواعد أيضا استثناء العملاء مستخدمي النظام، الذين خضعوا لإجراءات التعرف والتحقق من هويتهم بموجب قواعد التعرف على هوية العملاء بالبنوك الصادرة عن وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في مارس 2020 وتعديلاتها، من الخضوع للحدود المذكورة سلفا.

وأكد المركزي أنه في المقابل يلتزم البنك بوضع حدود قصوى لهؤلاء العملاء للرصيد وقيمة وعدد كل من العمليات اليومية والشهرية التي تتم على حساب الهاتف المحمول، وذلك في ضوء تقييم المخاطر المرتبطة بالخدمة وبمستخدم النظام.

وسمح المركزي لمستخدمي النظام بتلقي التحويلات من الخارج بالعملات الأجنبية وإضافتها إلى حساب الهاتف المحمول بالجنيه المصري ولكن تقتصر فقط على الأفراد ولا تشمل الشركات مع ضرورة مراقبة التحويلات الواردة إلى العملاء بشكل منتظم، والتأكد من عدم وجود أي شبهة تتعلق بغسل الأموال أو تمويل الإرهاب أو أية جريمة.

وتتضمن القواعد أن يحدد البنك الحد الأقصى للتحويل من الخارج طبقا لتقييم المخاطر والقواعد المقررة لذلك على أن يلتزم بالشروط والتعليمات المقررة لهذه الخدمة.

المصدر : مصراوي


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة