ما يحدث لجسمك عند تناول الزبادي على السحور


الست مفيدة
مشاركة
ما يحدث لجسمك عند تناول الزبادي على السحور 2021_414

يحرص معظم الأشخاص خلال شهر رمضان المبارك، على تناول الزبادي على وجبة السحور، لأنه من الأطعمة الخفيفة على المعدة، كما يتميز باحتوائه على العديد من العناصر الغذائية الضرورية لصحة الجسم.
يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد تناول الزبادي على السحور وطريقة تحضيره في المنزل، وفقًا لموقع "Wellnessmama".فوائد تناول الزبادي في السحور
1- تعزيز صحة الجهاز الهضمييتميز الزبادي باحتوائه على نسبة عالية من مادة البروبيوتيك، التي تساهم في الحفاظ على التوازن البكتيري داخل الأمعاء، مما يقلل من فرص الإصابة بعسر الهضم والإمساك والانتفاخ والغازات.
2- تقليل الشعور الخمولللحفاظ على طاقة الجسم أثناء الصيام، ينصح خبراء التغذية، بتناول الزبادي في السحور، للاستفادة من محتواه العالي من فيتامين د،
الذي يعمل على مقاومة الخمول وزيادة التركيز، فضلًا عن دوره الفعال في تقوية الجهاز المناعي.اقرأ أيضًا: 5 أضرار يسببها الزبادي لصحتك عند تناوله يوميًا
3- كبح الشهيةيساعد الزبادي على الشعور بالشبع والامتلاء خلال ساعات الصيام، نظرًا لمحتواه العالي من البروتين والدهون، وهما من العناصر الغذائية التي تستغرق وقتًا طويلًا في عملية الهضم.
4- الوقاية من ارتفاع ضغط الدمأظهرت إحدى الدراسات، أن الزبادي الخالي من الدسم أفضل على صحة القلب من الزبادي البلدي، لأنه يمنع ضغط الدم من الارتفاع عن مستواه الطبيعي، ومن ثم الوقاية من النوبات القلبية والسكتات الدماغية وتصلب الشرايين.
5- الحفاظ على ترطيب الجسميقلل الزبادي من خطر الإصابة بالجفاف والشعور بالعطش أثناء الصيام، خاصةً في الأجواء الحارة، لأنه يعمل على سد نقص الفيتامينات والمعادن اللازمة لترطيب الجسم والبشرة.قد يهمك: اللايت أم البلدي؟
إليك أفضل نوع زبادي للرجيم
طريقة تحضير الزبادي تزامن الشهر الكريم مع انتشار فيروس كورونا المستجد، دفع بعض النساء إلى تحضير الزبادي بالمنزل، لأن محلات بيع منتجات الألبان تشهد ازدحامًا كبيرًا قبل موعد السحور، مما يزيد من فرص انتقال عدوى كوفيد-19 عند التواجد بها.
ومن السهل تحضير الزبادي في المنزل، بشرط أن يتم الالتزام بالخطوات التالية:- غلي الحليب، لتطهيره من البكتيريا الموجودة به، بفعل الحرارة العالية.- بعد غليه مباشرة، يتم وضع الحليب في إناء مملوء بالثلج، للقضاء على ما تبقى من البكتيريا، باستخدام التبريد المفاجئ.- إضافة ملعقة واحدة من الزبادي لكل نصف كيلو من الحليب.- إضافة ملعقة من اللبن البودرة للخليط وتقليبه جيدًا.- تسخين الفرن لمدة 5 دقائق، ثم إطفائه.- سكب الخليط في أواني فخارية، ثم وضعها في الفرن لمدة 6 ساعات.- بعدما ينضج الزبادي، يتم وضعه في الثلاجة لحين تناوله.

المصدر: الكونسلتو


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة