3 أيام أسبوعيا .. ننشر الخطة الكاملة لشكل الدراسة ونظام الحضور بالمدارس في رمضان


الست مفيدة
مشاركة
3 أيام أسبوعيا .. ننشر الخطة الكاملة لشكل الدراسة ونظام الحضور بالمدارس في رمضان 8910

تستعد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لبدء تطبيق قرارات تنظيم الدراسة في رمضان ، التي من المقرر أن يبدأ تنفيذها ابتداءا من غد الثلاثاء الذي يوافق أول أيام شهر رمضان الكريم.

حقيقة وقف الدراسة بالمدارس في شهر رمضان
أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لم يتم اصدار أي قرارات بشأن إلغاء الدراسة بجميع المدارس بدءا من شهر رمضان، واعتماد نتيجة شهر مارس كنتيجة نهائية للفصل الدراسي الحالي،
مؤكدةً أنه سوف تعقد الامتحانات الشهرية المجمعة لجميع صفوف النقل في مواعيدها المقررة.

الحضور اختياريا للطلاب في رمضان
وشددت وزارة التربية والتعليم على أن الحضور اختيارياً بكافة المدارس طوال شهر رمضان.

وقالت وزارة التربية والتعليم: اختار الطالب الغياب عن المدرسة والاكتفاء بوسائل التعلم عن بعد التي تتيحها وزارة التربية والتعليم، فلابد من توقيع إقرارا رسميا بذلك من ولي الامر .

تقليل عدد أيام الحضور في المدارس خلال شهر رمضان
قرر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، ألا تزيد عدد أيام حضور الطلاب في المدارس طوال شهر رمضان الكريم عن 3 أيام فقط أسبوعيا

وشدد وزير التربية والتعليم على ضرورة أن يتم العمل بالجداول التبادلية بين الصفوف المختلفة لتقليل تواجد الطلاب بالمدرسة ، مع استكمال المناهج الدراسية من خلال الوسائل المتعددة التي أعلنت عنها الوزارة من منصات وقنوات تعليمية



تطبيق الاجراءات الاحترازية في المدارس طوال شهر رمضان
أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات رسمية لجميع المديريات والادارات التعليمية والمدارس ، شددت خلالها على ضرورة أن يتم الاستمرار في تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية في المدارس لحماية كافة عناصر المنظومة التعليمية.

حيث تم التأكيد على ضرورة الكشف الحراري على الطلاب ، والالتزام بتعقيم المدارس ، والتباعد الاجتماعي بين مقاعد الطلاب داخل الفصول ، وارتداء جميع الطلاب والمعلمين والاداريين للكمامات ، وتعليق ملصقات التوعية بفيروس كورونا واجراءات الحماية من الاصابة به.



وزير التعليم لـ المدارس : بلغونا بأي حالات كورونا فورا وماتغطوش عليها
وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعليمات مشددة للمدارس ، تؤكد على ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا.

وقال وزير التربية والتعليم : على جميع المدارس اتخاذ الاجراءات اللازمة لإبلاغ الجهات المعنية عند ظهور أى حالات مرضية في أي مدرسة وعدم التغطية عليها.

كما شدد وزير التربية والتعليم ، على ضرورة إلتزام جميع المدارس بإتباع قواعد الغلق المنصوص عليها منذ بدء جائحة كورونا.



بشرى للطلاب عن الامتحانات في رمضان
أكد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، أن أي امتحانات سيتم عقدها لطلاب المدارس في شهر رمضان “آخر ابريل ” سيراعى أن تكون امتحانات قصيرة جدا .

وأوضح وزير التربية والتعليم : أن مواعيد عقد الامتحانات في رمضان ستكون بعيدة جدا عن موعد الإفطار ، وستكون الامتحانات خفيفة جدا

وقال وزير التربية والتعليم : “ يا ريت نركز على مذاكرة المحتوى المحدد للطلاب ، ونؤكد ان الامتحان سيكون قصير ومباشر وسهل وخالي من المشاكل ”.

وطالب وزير التربية والتعليم بالتوقف عن الجدل حول التطوير والبابل شيت وتراجع الوزارة عن قراراتها وكل هذا الكلام الذي لا معنى له الان.

المصدر: صدي البلد



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة