علاج الأمراض التناسلية بدون أدوية


الست مفيدة
مشاركة
علاج الأمراض التناسلية بدون أدوية 282_we10

علاج الأمراض التناسلية يعتبر من أكثر الأمور التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص و بالأخص النساء، الأمراض التناسلية تعتبر عدوى يمكن أن تنتقل من شخص إلى آخر من خلال أي نوع من أنواع الاتصال الجنسي،
يشار إلى الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أحيانًا بالعدوى المنقولة جنسيًا (STIs) لأنها تنطوي على انتقال كائن حي مسبب للمرض من شخص إلى آخر أثناء النشاط الجنسي.
من المحتمل أن الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي كانت موجودة منذ آلاف السنين ولكن أخطر هذه الحالات متلازمة نقص المناعة المكتسب (الإيدز أو مرض نقص المناعة البشرية) ، لم يتم التعرف عليها إلا منذ عام 1984.

يمكن علاج الأمراض التناسلية ولكن لا توجد علاجات فعالة لبعض الأمراض مثل فيروس نقص المناعة البشرية ، وفيروس الورم الحليمي البشري ، والتهاب الكبد B والتهاب الكبد C.
لذا ينصح الأطباء و العلماء بضرورة توعية الأشخاص وتثقيفه حول هذه العدوى وطرق الوقاية منها.
علاج الامراض التناسلية عند النساء:
أكد موقع healthline، أن أعراض الامراض التناسلية عند النساء في كثير من الحالات ، لا تسبب الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي أعراضًا ملحوظة، عندما يحدث ذلك ، تشمل الأعراض الشائعة للامراض التناسلية عند النساء ما يلي:
ألم أو إزعاج أثناء ممارسة الجنس أو التبول.
تقرحات أو نتوءات أو طفح جلدي على أو حول المهبل أو الشرج أو الأرداف أو الفخذين أو الفم.
إفرازات غير عادية أو نزيف من المهبل.
حكة في المهبل أو حوله.
علاج الامراض التناسلية عند النساء بالثوم :
يحتوي الثوم على عدد من الفوائد الصحية المثبتة وكان علاجًا منزليًا شهيرًا لعدة قرون، بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا يستخدم الثوم كعلاج منزلي شائع للالتهابات البكتيرية التي تؤدي إلى الأمراض الامراض التناسلية عند النساء،
فهناك العديد من الوصفات و الطرق لأستخدام الثوم للمساهمة في العلاج ولكن تختلف طريقة العلاج على حسب المرض التي تعاني منه كل سيدة أو امرأة و ينصح العلماء بتناول الثوم و إضافته مع مختلف الوصفات الطعام حتى يستفاد الجسم من عناصره الغذائية .

علاج الامراض التناسلية عند النساء بالخل :
خل التفاح له العديد من الفوائد الصحية، يعرف أيضًا بأنه أحد أفضل العلاجات الطبيعية للأمراض التناسلية عند النساء ، يمكن تناول خل التفاح عن طريق الفم
أو وضعه موضعيًا كحل قد تساعدك الخصائص المضادة للبكتيريا لخل التفاح ، ولكن كن حذرًا ، فهو شديد الحموضة أيضًا ، مما قد يؤدي إلى تهيج الأنسجة الحساسة في أعضائك التناسلية وفقا لما نشره موقع thehealthsite.

علاج الامراض التناسلية عند النساء بالعسل:
بعض العلاجات الطبيعية الأخرى التي يمكن أن تكون مفيدة في علاج الامراض التناسلية عند النساء تشمل العسل
يمكن أن يساعد العسل في تقليل الالتهاب وتعزيز التئام آفات الزهري ، ويحتوي العسل على إنزيم (الجلوكوز أوكسيديز) الذي يساعد على قتل البكتيريا.
يوصى باتباع نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الغذائية في جميع الحالات لضمان صحة مثالية ومناعة قوية.
تشير إحدى الدراسات التي أجريت عام 2019 إلى أن تطبيق عسل كانوكا قد يكون فعالًا في علاج الامراض التناسلية عند النساء مثل الكريمات المضادة للفيروسات.
في الدراسة ، استغرق الأمر 8 أيام حتى تلتئم القروح بالكريم المضاد للفيروسات و 9 أيام بالعسل ومع ذلك ، يمكن أن تتحسن الحالة الصحية في غضون أسبوع
إلى أسبوعين دون علاج ، ولم تشمل الدراسة مجموعة لم تتلق العلاج.
المصدر : medicalnewstoday.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة