استعدوا للامتحانات.. التعليم: الاختبارات بعد انتهاء الإجازة والدراسة 21 فبراير


الست مفيدة
مشاركة
استعدوا للامتحانات.. التعليم: الاختبارات بعد انتهاء الإجازة والدراسة 21 فبراير 20210112

تغطية خاصة قدمها تليفزيون اليوم السابع، حول تأكيدات وزارة التعليم بعودة الدراسة فى موعدها 21 فبراير وعقد امتحانات الفصل الدراسى الثانى، أعدها رامى نوار وقدمتها داليا خليفة.
أخيراً.. حسم الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مصير امتحانات الفصل الدراسى الأول بعد قرار تأجيلها بسبب ذروة كورونا،
واللى كان من المقرر أن تعقد أواخر ديسمبر الماضى.. الوزير أكد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الامتحانات ستعقد بعد انتهاء إجازة نصف العام.
الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أكد أنه لن يتم تأجيل امتحانات الترم الأول، وستعلن الوزارة كافة تفاصيل تقييم الطلاب فى مناهج الترم الأول قبل انقضاء إجازة نصف العام بأسبوع، أى منتصف فبراير المقبل.

كما شدد وزير التربية والتعليم على أنه لا بد من تقييم الطلاب عن مناهج الفصل الدراسى الأول بأى وسيلة وأن الامتحانات هى الأقرب كآلية لتقييم الطلاب فى صفوف النقل والشهادة الإعدادية.

الوزير أكد أن طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد امتحاناتهم إلكترونيا أما الصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائى تقييمهم بدون اختبارات تحريرية وفق فلسفة نظام التعليم الجديد الذى يعتمد على قياس مهارات فردية وجماعية للطلاب.
وزير التربية والتعليم شدد على أن الدراسة ستعود فى مواعيدها 21 فبراير المقبل ولا صحة لتأجيلها أو تأخير موعد انعقاد امتحانات الترم الأول للفصل الدراسى الثان أو دمجهم.
كمان وجه الدكتور طارق شوقى رسالة للطلاب: استعدوا فيه امتحانات بعد الإجازة فذاكروا ولا تأجيل للامتحانات هذه رسالة لكل الطلاب إن أى حد متخيل إنه مفيش امتحانات بعد الإجازة.. لأ، فيه امتحانات بعد الإجازة.
الوزارة ما زالت توفر شرحا للمناهج عبر القنوات التعليمية والمنصات المختلفة، وعلى الطلاب استغلال هذا الزخم من المحتوى الرقمى للمذاكرة والتعلم المبنى على المعرفة وليس من أجل الامتحان أو الدرجات.
الوزارة أكدت أنه قد جرى استكمال تدريس المناهج الدراسية، حتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2020/ 2021 بنظام التعليم عن بعد،
حتى بداية إجارة منتصف العام التي بدأت 16 يناير وتستمر حتى 20 فبراير المقبل، وذلك لاستيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية،
وتأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل، لما بعد انتهاء إجازة منتصف العام.
المديريات التعليمية في المحافظات أعلنت استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية، وبدأت فى المدارس فى إرسال خطابات ندب لمعلمى الصفوف الابتدائية من الرابع حتى السادس الابتدائى إلى لجان الإدارة المسئولة عن امتحانات الشهادة الإعدادية للمراقبة فى لجان السير.
وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم، إن المديريات بدأت فى الاستعداد الإدارى للامتحانات من تجهيز كشوف المراقبين والعمل بالكنترولات وفى انتظار القرار النهائى للوزارة الذى يجرى إعلانه منتصف فبراير المقبل بشأن مواعيد الامتحانات والجداول والطرق التى يتم بها تقييم الطلاب، موضحة أن الوزارة ترغب فى إنهاء امتحانات الترم الأول لدخول الطلاب فى الفصل الدراسى الثانى دون تأخير.
الوزير قال إن الوزارة ستعلن عن تفاصيل استكمال العام الدراسى والامتحانات بتفاصيلها يوم الأحد 14 فبراير 2021، وكل ما يُكتب "قبل هذا الموعد
" هو اجتهادات أو شائعات أو بلبلة لا علاقة لنا بها من قريب أو بعيد، وتظل الشائعات والاجتهادات مستمرة..
للاسف الشديد لا نية لإلغاء الامتحانات أو إقامتها في مايو المقبل تحت أى ظرف، وقال أرجو الاهتمام بالمذاكرة والتعلم من كل المصادر المتاحة استعدادا لامتحانات الترم الاول.

المصدر: اليوم السابع


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة