اليوم.. انتهاء الفصل الدراسي الأول رسميا.. وهذا موقف امتحانات منتصف العام


الست مفيدة
مشاركة
اليوم.. انتهاء الفصل الدراسي الأول رسميا.. وهذا موقف امتحانات منتصف العام 2020_152

تنتهي اليوم الخميس، أيام الدراسة بالفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2020/2021، وفقا للخريطة الزمنية المعدلة.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي، على أن تبدأ إجازة نصف العام بالمدارس، السبت 16 يناير، وتمتد حتى 20 فبراير المقبل.

ومن المقرر، عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول لجميع الصفوف الدراسية، عقب الانتهاء من أجازة منتصف العام الدراسي، بعد إعادة تقدير الموقف بالنسبة لانتشار فيروس كورونا.

وأعلن الوزارة عن حزمة من الحلول، لمواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة كافة المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، وجاءت كالتالي:

- يسمح باستمرار العمل بالعام الدراسي وفي نفس الوقت عدم تعريض كل أعضاء المنظومة للخطر.

- تقرر إلغاء الحضور في المدارس بمختلف أنواعها بدءا من يوم 2 يناير 2021 حتى بداية إجارة منتصف العام والتي ستبدأ من 16 يناير حتى 20 فبراير 2021.

- تأجيل كافة الامتحانات التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل (الورقية- العملية- الإلكترونية) لما بعد انتهاء أجازة نصف العام حال استقرار الأوضاع داخليًا جراء انتشار جائحة كورونا، مع تطبيق ذلك على كافة أنواع التعليم ومستوياته المختلفة.

- استكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت المقبل 2 يناير 2021، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي ٢٠٢٠ / ٢٠٢١ بنظام التعليم عن بعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية والحصول على الحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية بدون محذوفات من المناهج.​​

المصدر: مصراوي


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة