إقبال من الطلاب على مجموعات التقوية بالمدارس مقابل 10 جنيهات للحصة.. صور


الست مفيدة
مشاركة
إقبال من الطلاب على مجموعات التقوية بالمدارس مقابل 10 جنيهات للحصة.. صور 64092-10
شهدت حصص مجموعات التقوية فى بعض المدارس الثانوية إقبالا كبيرا من جانب الطلاب فى المرحلة الثانوية، فيما أكدت المدارس أن المجموعات يعمل فيها عدد من المعلمين أصحاب الكفاءات فى تخصصاتهم مقابل 10 جنيهات سعر الحصة فى إحدى مدارس محافظة البحيرة و15 جنيها فى بعض حصص محافظة الجيزة.
وأوضحت المدارس أن المدارس تستقبل الطلاب الذين يرغبون فى الحصول على مجموعات تقوية سواء كان طالبا فى المدرسة أو بمدرسة أخرى وكذلك يمكن لطلاب المنازل والخدمات حضور المجموعات والاستفادة بما يقدم فيها مع الحرص الكامل علي التعقيم واتباع الإجراءات الاحترازية في ظل أزمة كورونا.
وكان الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى قد أصدر قرارًا وزاريًا بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية خلال العام الدراسى المقبل 2020 / 2021.
ونص القرار على أن مجموعات التقوية ستكون اختيارية فى المواد الدراسية للطلاب على مستوى الإدارة للشهادتين الإعدادية والثانوية العامة وعلى مستوى المدرسة لصفوف النقل،
وذلك بهدف تحسين مستوى الطالب الدراسى بتلك المواد ويتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكنها وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس بها فى لوحة إعلانات لمجموعات التقوية.
وبموجب القرار ستكون المدة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين فى الأسبوع وفقًا للخطة التعليمية المحددة للمواد الدراسية،
وتتم مراعاة أن تكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة.
ونص القرار على تخفيض نسبة 50% من الاشتراكات المحددة لكل الصفوف الدراسية لأبناء الشهداء وأبناء السادة المعلمين بالتربية والتعليم والطلاب الأيتام،
وتخفيض نسبة 25% لباقى العاملين بالتربية والتعليم، وذلك بعد تقديم المستندات الدالة على ذلك.
كما نص القرار على أن مدير الإدارة التعليمية المختص ومجلس أمناء الإدارة يتولون تحديد مقابل اشتراك طلاب الشهادات (المحلية/العامة) فى الحصة الواحدة، بينما يتولى مدير إدارة المدرسة ومجلس أمناء المدرسة تحديد مقابل الاشتراك لطلاب صفوف النقل،
مع مراعاة أن يكون الحد الأدنى (10 جنيهات) والحد الأقصى 85 جنيها.
ووفقًا للقرار فإنه يجوز الاستعانة ببعض الكوادر من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة التعليمية المختص، بشرط ألا تزيد نسبة هؤلاء عن 25% من إجمالى عدد المعلمين المشاركين بالمجموعات.
ونص القرار على أن تُحصل رسوم الاشتراكات وتوزع حصيلتها على المشاركين طبقًا للائحة مالية يتم وضعها فى هذا الشأن، مع مراعاة ألا تقل نسبة مقابل الأداء للمعلمين عن 75% من إجمالى المتحصلات

إقبال من الطلاب على مجموعات التقوية بالمدارس مقابل 10 جنيهات للحصة.. صور 85509-10
المصدر: اليوم السابع


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة