أغلق غطاء المرحاض قبل شد السيفون.. ماذا يحدث عند تركه مفتوحًا؟


الست مفيدة
مشاركة
أغلق غطاء المرحاض قبل شد السيفون.. ماذا يحدث عند تركه مفتوحًا؟ 2020_123

استخدام السيفون بعد التبول أو التبرز للتخلص من الفضلات، لا شك أنه من العادات الصحية الموصى بها قبل الخروج من الحمام، ولكن يراعى غلق غطاء المرحاض قبل الضغط عليه، لأن تركه مفتوحًا قد يؤدي إلى الإصابة بالأمراض، بعد معاودة استخدام الحمام مرة أخرى.
وبالاعتماد على كاميرات عالية السرعة، استطاعت شركة المواد الكيميائية Harpic، التقاط صور لجزئيات الهباء الجوي المنتشرة في الهواء، نتيجة تدفق المياه في المرحاض.

أغلق غطاء المرحاض قبل شد السيفون.. ماذا يحدث عند تركه مفتوحًا؟ 2020_124

ووجدت دراسة أجريت في يوليو الماضي، أن جزيئات فيروس كورونا المستجد قد تنتشر في سحابة، يصل ارتفاعها إلى ثلاثة أقدام، عند تدفق الماء داخل المرحاض.
وتبين لخبراء الشركة أن الجزيئات التي ينتجها الماء المتدفق في المرحاض، قادرة على الوصول إلى الجهاز التنفسي السفلي، مما يزيد من فرص الإصابة بالفيروس التاجي، وفقًا لموقع "روسيا اليوم" نقلًا عن "ديلي ميل".
وإذا لمس الشخص سطحًا ملوثًا بها، فقد يصاب أيضًا بعدوى كوفيد-19 عندما يضع يديه على أنفه أو فمه، بحسب خبراء الشركة.

وأكدت الأبحاث السابقة أن الفيروس المستجد لا ينتقل عبر الرذاذ الصادر من الأنف والفم فقط، بل أشارت إلى احتمالية انتشاره عن طريق جزئيات البراز.
وأقرت دراسة نشرت بمجلة "لانسيت" في يونيو الماضي، أن جزيئات الفيروس تظل نشطة في براز المرضى لمدة قد تصل إلى 5 أسابيع بعد التعافي.



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة