8 طرق ممكن تنقذ زواجك في دقيقتين.. اظهري له أنه أولوية فى حياتك وعبري له عن حبك


الست مفيدة
مشاركة
8 طرق ممكن تنقذ زواجك في دقيقتين.. اظهري له أنه أولوية فى حياتك وعبري له عن حبك 20190212
عتقد البعض أنه بمجرد الزواج من الشخص الذي نحبه فإن هذا الحب سيستمر طوال الحياة، إلا أن هذا يختلف عن الواقع الذي نعيشه، لأن الحفاظ على الحب له مجموعة من التحديات الخاصة به.

تفشل الكثير من العلاقات الزوجية بسبب أشياء قد تبدو تافهة فى ظاهرها ولكنها فى الحقيقة قد تكون مؤثرة للغاية في استمرار الزواج، لذلك قام موقع "your tango"
بذكر بعض الاقتراحات البسيطة التى يمكن أن تساعد في إنقاذ زواجك، وأفضل جزء هو أن أيا منها لا يستغرق أكثر من دقيقتين:
1- أن يكون لديك نظرة إيجابية
مع مرور السنين يميل الأزواج إلى نسيان الأسباب التي دفعتهم إلى اختيار بعضهم البعض في المقام الأول، والبدء في التركيز على الأشياء التي تزعجهم، وتظهر الأبحاث أنه كلما طالت مدة زواجك،
زادت احتمالية إعطاء أسباب سلبية بدلاً من الأسباب الإيجابية لأعمالك اليومية، وقد يكون لذلك عواقب وخيمة، لذا حاول طوال الوقت التركيز على الجوانب الإيجابية.
فبدلًا من التفكير في أن زوجك يترك الأطباق المتسخة في الحوض لأنه كسول، فكر في أنه يقوم بعمل جيد في عمله وفي وظيفته، وابذل جهدًا للبحث عن الإيجابيات مهما كانت صغيرة في الأعمال اليومية.
2- التقبيل مهم
حاول تقبيل شريك حياتك مرة واحدة يوميًا لمدة أسبوع على الأقل، فقد وجد باحثو جامعة ولاية أريزونا أن الأزواج الذين تلقوا تعليمات بالتقبيل أبلغوا عن توتر أقل ورضا أكبر عن العلاقة، بالإضافة إلى انخفاض مستويات الكوليسترول السئ.
3- احتفل بالانتصارات مهما كانت صغيرة
درس باحثون من جامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس وجامعة روتشستر أربع طرق مختلفة يستجيب بها الأزواج عادةً للأخبار السارة، منها الصراحة والحماس، والدعم والهدوء، وعدم الاستجابة.
وقد أفاد الأشخاص الذين لديهم أزواج محبطون أو غير مستجيبين بمقاييس أقل للسعادة في زيجاتهم، ومن المدهش أن الأشخاص الذين لديهم أزواج داعمين بهدوء لديهم أيضًا مستويات أقل من السعادة الزوجية.
في المرة التالية التي تتلقى فيها أخبار سارة من شريك حياتك، احتفل بها بشكل صحيح مع وجبة خاصة للتعبير عن مدى روعة زوجك وإنجازاته.
4- التعبير عن الامتنان
نريد جميعًا أن نحظى بالتقدير على جهودنا ونريد جميعًا الثناء، التعبير عن الامتنان والإعجاب، والإعتراف بما يعجبك بشأن ما يظهره زوجك أو زوجتك من الأمور المهمة في حياتنا.
قد يكون من المفيد الاحتفاظ بدفتر يوميات للامتنان حيث تقوم أنت وزوجك بكتابة شيء تشعر بالأمتنان أن الشخص الآخر فعله في ذلك اليوم، الأزواج الذين يحافظون على هذا التقدير المتبادل كانوا أقل عرضة للانفصال.
5- كن متحمسًا عند رؤيته
عندما تكون بعيدًا عن شريك حياتك، كن متحمسًا عندما تراه مرة أخرى، إذا بدا الشركاء سعداء حقًا برؤية بعضهم البعض، فهذا يساعد على إعادة توثيق الروابط بينهم.
6- استخدم جملة "نحن"
إن وصف زواجك كفريق واحد بدلاً من شخصين منفصلين يخلق جبهة موحدة وهو خدعة نفسية رائعة لتقريبكما معًا.
7- افعل الأشياء الصغيرة
يقول الناس إن الأشياء الصغيرة هي التي تتسبب في انهيار الزواج، ولكن الأشياء الصغيرة أيضًا هي التي يمكن أن تحافظ على الزواج معًا.
افعل الأشياء الصغيرة التي لا تستغرق وقتًا وتستلزم بذل القليل من الجهد، فعلى سبيل المثال اظهر لزوجتك أنك تفكر فيها وأنك تريدها أن تكون سعيدة.

8- اظهر للنصف الآخر أنه أولوية
كن حاضرًا واستمع عندما يتحدث النصف الآخر ولا تقوم بمهام متعددة. لا تؤجل الحديث معه إذا كان بحاجة لذلك، ليس من الصعب أن تُظهر لزوجك أنك مهتم وأن علاقتكما مهمة بالنسبة لك.
المصدر: موقع your tango


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة