home الرئيسيةpeople_outline الأعضاء vpn_key دخول
chatالمواضيع الأخيرة
طريقة عمل تورتة بدون فرن بأقل التكاليفaccess_timeالإثنين أكتوبر 19, 2020 9:25 pmpersonالست مفيدة
طريقة عمل كيك البطاطس باللحم المفرومaccess_timeالإثنين أكتوبر 19, 2020 9:17 pmpersonالست مفيدة

طريقة عرض الأقسام

لونك المفضل

لماذا فرض المركزي قيودا على عمليات السحب والإيداع بالبنوك؟


الست مفيدة
مشاركة
لماذا فرض المركزي قيودا على عمليات السحب والإيداع بالبنوك؟ 2020_224
كشف طارق عامر محافظ البنك المركزي، تفاصيل وأسباب قرار المركزي بتحديد حد أقصى يومي لعمليات السحب والإيداع النقدي من ماكينات الصراف الآلي، لفترة مؤقتة.
وقال عامر، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" أمس، إن الجهاز المصرفي والحكومة، أصدر عددًا من القرارات والإجراءات لحماية الاقتصاد المصري والمتعاملين فيه، والمؤسسات المصرية، منذ بداية أزمة كورونا عالميا.
وآخر هذه القرارات، هو وضع حد أقصى للسحب والإيداع اليومي، للأفراد والشركات، وقال عامر، إن القرار سببه أن "البنوك لديها التزامات لصرف مرتبات للعاملين في الدولة وعدهم 6 ملايين مواطن، بالإضافة إلى معاشات لعدد 8 ملايين مواطن".
وأضاف "نحتاج لإيجاد مساحة لهؤلاء وإعطائهم فرصة لصرف مستحقاتهم من الصراف الآلي، دون أن يكون هناك زحام، ويكون هناك مجال للعدوى، خاصة وأننا وجدنا أفراد يسحبون أموالا من البنوك دون أن يكون لديهم احتياج لها".
وقال إن استخدام الناس للأموال الكاش خلال الأسابيع الماضية تضاعف دون احتياج، حيث سحب الأفراد 30 مليار جنيه خلال 3 أسابيع دون حاجة حقيقية لها،
في وقت يحتاج أصحاب المعاش لصرف ألفي جنيه، ويضطر للانتظار كثيرا وهذا يخلق الزحام ويخلق فرص عدوى بكورونا.
"إذا كان هناك احتياج للنقد، سنعطي له، لدينا 15 مليون مواطن يتعاملون بالموبايل بانكنج، و35 مليون كارت، لدينا 50 مليون مواطن، يستطيعوا استخدام النقد بأساليب مختلفة".
وقال إن هناك نصف تريليون جنيه تتداول خارج الجهاز المصرفي، نحن نحاول تنظيم الأمور، ولدينا ظروف الآن تقتضي ضرورة تنظيم الأمور،
لكن ليس هناك مؤسسة تحتاج لنقد ولن نعطيها، ولديها فرصة أسبوعين لتوفيق أوضاعها".
وقال عامر، إن القرار جزء من مجموعة قرارات، استبقت الأحداث، وتوجهنا الأساسي هو حماية العمالة والموظفين في شركات القطاع الاقتصادي للدولة، وكل القرارات تخدم هذا الهدف.
وأضاف أن القرارات هدفها حماية 21 مليون عميل من الأفراد لدى القطاع المصرفي المصري، و 192 ألف شركة قطاع خاص، بخلاف شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الحكومي.
"القرارات دفعنا فيها بإمكانيات كبيرة من البنوك، وساندنا القطاع الاقتصادي بجهود لم تحدث قبل ذلك، نسعى لتخفيف الأعباء عن الشركات التي تضررت أسواقها، ومساندتها تمويليا لتتمكن من الاحتفاظ بالعاملين" بحسب ما قاله عامر.
وقال إن القطاع المصرفي، أزاح الأعباء عن القطاع الاقتصادي، لمدة 6 أشهر، وفقا لقرار تأجيل سداد جميع مستحقات القروض، سواء كانت مؤسسات صغيرة ومتوسطة وأفراد وشركات كبرى، وقطاع الأعمال العام.
وأوضح أن "الأقساط المستحقة المرحلة تبلغ قيمتها الإجمالية 1.8 تريليون جنيه، بينها قروض بقيمة 400 مليار جنيه مستحقة على الأفراد حتى بطاقات الائتمان،
و600 مليار جنيه على شركات قطاع الأعمال العام والقطاع الحكومي، و800 مليار جنيه على القطاع الخاص".
وقال إنه تم إسقاط فوائد مستحقة عن 940 ألف مواطن، متعثرين في السداد بإجمالي 9 مليارات جنيه، وإسقاط 40 مليار جنيه عن الشركات، وإسقاط جميع القضايا عن المتعثرين.
كما خفض المركزي، تكلفة الاقتراض بتخفيض سعر الفائدة 3%، وهو ما يجعل الشركات تتمتع بمزايا تأجيل الأقساط إلى جانب تخفيض الفائدة، بحسب عامر.
وأضاف أن القرارات الاقتصادية لمواجهة أزمة كورونا، تضمنت مبادرات تمويل لتنشيط عدد من القطاعات بسعر فائدة 8% بقيمة 100 مليار جنيه، بينها قطاع الصناعة، والزراعة.
وقال إن هذا بالإضافة إلى مبادرة بقيمة 200 مليار جنيه بفائدة 5% للمشروعات الصغيرة والمتوسطة، لكن هذا الرقم وصل إلى 360 مليار جنيه، ومبادرة الإسكان الاجتماعي لمتوسطي الدخل بقيمة 50 مليار جنيه.
وضخ المركزي 16 مليار جنيه، للجمعيات الخيرية للوصول إلى 3.6 مليون مواطن في التمويل متناهي الصغر، بحسب عامر.
وقال عامر، إن المركزي قرر فتح اعتمادات مستندية للمستوردين، لتوفير السلع في هذا التوقيت الحرج، ومساندة البورصة المصرية بقيمة 20 مليار جنيه،
بعدما خرج المستثمرون الأجانب بقيمة 500 مليون دولار ما يعادل 7 مليارات جنيه، ما ساهم في ارتفاعها مقارنة بكل بورصات العالم.
المصدر: مصراوي



نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة

تعاليق

الست مفيدة
الست مفيدة
لماذا فرض المركزي قيودا على عمليات السحب والإيداع بالبنوك؟ 39_web10
أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه تم اتاحة البيانات الخاصة بالمعلمين للتواصل مع طلابهم عبر المنصة التعليمية الجديدة ادمودو (edmodo) للتواصل بأمان مع طلابهم.
وقالت وزارة التربية والتعليم : تدعم منصة ادمودو التعاون عن بعد أثناء فترة إغلاق المدارس ، لذا فقد تم إنشاء حساب خاص للمعلم يمكن استلامه الان!
ويمكن لكل معلم استلام حسابه الخاص على منصة ادمودو ، من خلال الضغط هنا ، وبمجرد الدخول على الرابط يقوم المعلم بإدخال كود المعلم والرقم القومي وكلمة السر ، ثم الضغط على تسجيل دخول
ومن جانبها .. أكدت وزارة التربية والتعليم ، أن منصة ادمودو هي منصة تعليمية مجانية متاحة لجميع طلاب مدارس
وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن منصة ادمودو هدفها أن تقوم بمساعدة المدرسين على التواصل بأمان مع طلابهم وتدعم التعاون وتقوم بخلق فصل دراسي عبر الإنترنت.
وكانت قد أتاحت وزارة التربية والتعليم، للطلاب، الاستعلام عن الكود الخاص بهم للتسجيل على منصة ادمودو edmodo
وأعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم ، أنه تم توفير منصة ادمودو الإلكترونية للتواصل بين الطلاب والمعلمين خلال فترة تعليق الدراسة.
ويمكن الوصول إلى منصة ادمودو من خلال الضغط على الرابط التالي https://edmodo.org
وفيما يلي ينشر موقع صدى البلد خطوات الحصول على كود التسجيل على منصة ادمودو :
- الدخول على رابط أكواد الطلاب من خلال الضغط هنا
- كتابة الرقم القومي
- كتابة تاريخ الميلاد
- تحديد محافظة الميلاد
- تحديد النوع
- الضغط على أيقونة تسجيل الدخول للحصول على كود الطالب
وسيتيح الكود للطالب الدخول والتسجيل على منصة أدمودو Edmodo والتي سيتم التواصل بين الطالب والمعلم عليها وسيتم تقديم المشروع البحثي من خلالها.
و بالنسبة للطلبة الوافدين داخل مصر في السنوات المختلفة فإنهم لن يستطيعوا الاستعلام عن الكود الخاص بهم عبر هذا الرابط لأنه يعتمد على الرقم القومي للطالب، وسيتم إدراجهم خلال الفترة المقبلة ،
ولكن هذا لن يمنعهم من استخدام منصات التعلم والخدمات المختلفة بالطريقة التي سوف يتم شرحها عند إطلاق كل خدمة.
المصدر: صدي البلد
في الإثنين مارس 30, 2020 2:09 pm
ارسال رد

هــــــام

ندعوك للتسجيل في المنتدى لتتمكن من ترك رد أو تسجيل الدخول اذا كنت من اسرة المنتدى

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى