الفيتامين الذي يسرّع حرق الدهون في الجسم ويخسركِ الوزن


الست مفيدة
مشاركة
الفيتامين الذي يسرّع حرق الدهون في الجسم ويخسركِ الوزن Fcef6510
لى عكس العديد من الفيتامينات، بإمكان الجسم أن ينتج الفيتامين D في كلّ مرّة تتعرّضين فيها لأشعّة الشمس. هو ضروريّ لصحّة العظام والعضلات كما يقويّ جهاز المناعة ويحمي من الأمراض لكن فوائده لا تتوقّف هنا.
الفيتامين دي يسرّع حرق الدهون في الجسم لذا من الضروري أن تحصلي على كميّة كافية منه كلّ يوم.
دراسات عديدة أثبتت أنّ الحصول على كميّة كافية من هذا الفيتامين تساهم في رفع مستوى الأيض بشكلٍ كبير ما يحرق الدهون بطريقة أسرع ويساهم في خسارة الوزن من دون مجهود كبير.
في دراسةٍ نُشرت في مجلّة British Journal of Nutrition، تبيّن أنّ النساء اللواتي اتّبعن نظام غذائي صحيّ وتناولن 1200 ميليغرام من الفيتامين D في اليوم على مدار 15 أسبوع خسرن الوزن بنسبة 6 مرّات أكثر من النساء اللواتي اكتفين بنظام غذائي صحيّ فقط.
هذه الدراسة أثبتت أنّ مدّ الجسم بكميّة كافية من الفيتامين D يمنع تكدّس الدهون ويساعد الجسم على حرقها فيسرّع بالتالي عمليّة خسارة الوزن بنسبة 70%، طبعاً مع اتباع نظام غذائي صحيّ ومتوازن.
الكريم الواقي من الشمس الذي عليكِ تطبيقه كلّ يوم لحماية بشرتكِ من الشيخوخة المبكرة التي تسبّبها الأشعّة المضرّة، يمنع وصول هذه الأخيرة إلى بشرتكِ ما يخفّف من إنتاج هذا الفيتامين بنسبة 90 إلى 99% بحسب مؤشّر حمايته.
إذاً كيف تساعدين جسمكِ على تصنيع كميّة كافية من الفيتامين دي من دون التعرّض للأشعّة المضرّة والمخاطرة بشبابكِ؟ الحلّ يكمن في تناول هذا الفيتامين على شكل كبسولة أو الحصول عليه من خلال تناول مأكولات غنيّة به مثل حليب الصويا، السردين، السلمون، الجبنة، زيت كبد سمك القد، الكافيار والفطر.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة