علاج مشاكل الغدة الدرقية من مطبخك


الست مفيدة
مشاركة
علاج مشاكل الغدة الدرقية من مطبخك  Gd_drq10

إليك أفضل 6 علاجات لمشاكل الغدة الدرقية بفعالية في المنزل، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي..
1- اليود كونه السبب الرئيسي لقصور الغدة الدرقية.. اليود في طعامك سيساعد الغدة الدرقية على إفراز الكمية المناسبة من هرمون الغدة الدرقية لحل المشكلة، يعد استخدام الملح المعالج باليود، طريقة واحدة لإدراج اليود في نظامك الغذائي، الأطعمة الأخرى الغنية باليود، هي الزبادي والبطاطس والموز والأسماك والمأكولات البحرية الأخرى.
2- الزنجبيل.. يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل: المغنيسيوم والبوتاسيوم، والتي ستساعد على تنظيم الغدة الدرقية، سوف تساعد خصائصه المضادة للالتهابات أيضاً على زيادة إنتاج هرمون الغدة الدرقية. أفضل طريقة لإدراج الزنجبيل في نظامك الغذائي، هي تناول شاي الزنجبيل كل يوم، يمكن تحضيره بإضافة شرائح قليلة من الزنجبيل الطازج في الماء المغلي.
3- بذور الكتان.. مصدر ممتاز للأحماض الدهنية أوميجا 3، كما أنها تنتج مادة تسمى البروستاجلاندات التي تحفز إنتاج هرمون الغدة الدرقية، يمكن تناول ملعقة كبيرة من مسحوق بذور الكتان يومياً في كوب من الماء الدافئ.
4- زيت جوز الهند.. يُعتبر قصور الغدة الدرقية مشكلة التهابية، والتي يمكن مواجهتها بسهولة من خلال إدراج زيت جوز الهند في النظام الغذائي، يُعرف زيت جوز الهند بأنه عامل مضاد للالتهابات، يكون له تأثير إيجابي على الغدة الدرقية.
5- زيت السمك.. مصدر آخر مهم للأحماض الدهنية أوميجا 3، وهو ينظم إنتاج هرمون الغدة الدرقية، ويقلل الالتهاب، زيت السمك غني بفيتامين د 3، ويحتوي على كميات صحية من اليود، مكملات زيت السمك متوفرة بسهولة في الأسواق، والتي يمكن أن تستهلك بانتظام.
6- خل التفاح.. تساعد الأحماض الموجودة في خل التفاح على تحييد الأحماض، وتحقيق التوازن بين مستويات الحموضة في الجسم، هذا يؤدي أيضاً إلى إزالة السموم؛ مما يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي. امزجى ملعقتين من خل التفاح في كوب دافئ من الماء، واستهلكيه يومياً.


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة