للنساء 7 طرق فعالة لمحاربة هشاشة العظام بعد انقطاع الطمث


الست مفيدة
مشاركة
مرحبا2
هناك علاقة مباشرة بين عدم وجود هرمون الاستروجين الذي يقل بعد انقطاع الطمث وتطوير هشاشة العظام، ولحسن الحظ سوف نتناول في هذا التقرير بعض خطوات يمكنك اتخاذها لمنع ترقق العظام، وبدون استخدام العلاجات المتاحة لإبطاء معدل فقدان العظام، فإذا كنتي تعانين من هشاشة العظام، فعليك بقراءة التالي:

هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها حماية نفسك ضد هشاشة العظام ، وفقا لما جاء في موقع "cleveland clinic"، بما في ذلك:

1- ممارسة التمارين الرياضية:
ويمكن ممارسة التمارين الرياضية على أساس منتظم ان تجعل العظام والعضلات أقوى وتساعد على منع فقدان العظام. كما أنه يساعدك على البقاء نشطة، وإن المشي والركض ولعب التنس والرقص كلها تمارين جيدة تحمل الوزن.

2- تناول الأطعمة الغنية بالكالسيوم:
ويجب الحصول على ما يكفي من الكالسيوم لبناء والحفاظ على عظام قوية، حيث يجب ان يحصل الأشخاص التي تتراوح أعمارهم بين 31 إلى 50 هو 1200 ملليغرام (ملغ) في اليوم. يجب أن يحصل الأشخاص فوق 50 عامًا على 1،200 إلى 1،500 ملغم من الكالسيوم يوميًا.
وتعتبر المصادر الغنية بالكالسيوم هي الحليب ومنتجات الألبان، مجموعة متنوعة من المأكولات البحرية،مثل: سمك السلمون والسردين ؛ الخضار الورقية الخضراء الداكنة ، مثل اللفت ، الكولك والبروكلي، وعصير البرتقال المدعم بالكالسيوم والخبز المصنوع من الطحين المدعم بالكالسيوم.

3- الحصول على المكملات الغذائية:
وإذا كنت تعتقد أنك بحاجة إلى تناول مكملات غذائية للحصول على ما يكفي من الكالسيوم ، فحدد أولًا. كربونات الكالسيوم وسيترات الكالسيوم، حيث انها تعتبر أشكال جديدة من مكملات الكالسيوم، و يجب الحرص على عدم الحصول على أكثر من 2000 ملغم من الكالسيوم يوميًا، وذلك لكي لا تتطوير مشاكل الكلى.

4- الإلتزام بتناول فيتامين د:
ويستخدم فيتامين (د) لاستيعاب الكالسيوم، حيث يساعد التعرض لأشعة الشمس لمدة 20 دقيقة كل يوم على جعل أجسام معظم الناس في الحصول على ما يكفي من فيتامين د، ويمكنك أيضًا الحصول على فيتامين د من البيض ، والأسماك الدهنية مثل السلمون والحبوب والحليب المدعم بفيتامين د ، وكذلك من المكملات الغذائية. . يمكن لمعظم الأشخاص فوق سن الخمسين عادة أن يأخذوا وصفة علاجية محددة من فيتامين د، حيث يجب ان تكون تحت إشراف الطبيب.

5- الحصول على علاج الأستروجين:
ويعد هرمون الاستروجين أحد الهرمونات التي ينتجها المبيضان، ويساعد على الوقاية من فقدان العظام، ويمكن استبدال الإستروجين المفقود بعد انقطاع الطمث في إبطاء فقدان العظام، وتحسين امتصاص الجسم والاحتفاظ بالكالسيوم، ولكن يجب الحصول على هرمون الأستروجين العلاجي عن طريق وصفة طبية لمعرفة إيجابياته وسلبياته.

6- تجنب تناول بعض الأدوية:
يجب تجنب بعض الأدوية بما في ذلك المنشطات، وبعض الأدوية المستخدمة لعلاج النوبات (مضادات الاختلاج) ، ومثبطات الدم (مضادات التخثر)، وأدوية الغدة الدرقية، فقد تزيد من معدل فقدان العظام إذا لم يتم استخدامها حسب التوجيهات، وإذا كنت تتناول أيًا من هذه الأدوية ، فكل ما عليك هو التحدث إلى طبيبك عن كيفية تقليل خطر فقدان العظام من خلال اتباع نظام غذائي وتغيير نمط الحياة

7- اتخاذ خطوات وقائية أخرى:
يجب ان تقلل من كمية الكحول التي تشربها ولا تدخن، ويتسبب التدخين في جعل جسمك ينتج كمية أقل من الاستروجين، يمكن للكثير من الكحول أن يدمر عظامك ويزيد من خطر االإصابة بكسر العظام.
مصدر المقالة: www.elbalad.news


نتشرف بزيارتكم في منتدنا ومدونة الطبخ الأحترافي علي جوجل( طبخ الست مفيدة )
وشاهدوا احلي وصفات ونصائح الدبير المنزلي والعناية والجمال علي
قناة الست مفيدة علي اليوتيوب وكون اول المشتركين بالقناة ودوس علي الجرس يصلكم
اشعارات القناة
مع السلامة